اقسام الموقع

كيفية إعادة ظبط معدلات إستهلاك الانترنت على Windows 10


كيف يمكنك إعادة حساب الانترنت المُستهلك على Windows 10

مع إصدار Windows 10 الذي اصبح موجه إلى جميع المنصات سواء الحاسب الشخصي أو الهاتف المحمول أو التابلت اصبح متوفر فيه قسم خاص بحساب الانترنت المُستهلك و فيما تم إستهلاكه، و لكن ربما ترى مشكلة بسيطة هنا و هي أنه لا يمكن مسحه أو إعادته إلى الصفر.

على عكس الهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد، النظام هنا ليس معقد بل هو بسيط جداً، قائمة بكل التطبيقات و إستهلاكها و حساب الاستهلاك الكلى في الاعلى، ليس هناك شيء اخر. و لذلك سوف نقوم بإضافة التعديلات الخاصة بها، مثل على سبيل المثال إعادة هذا العد إلى الصفر.

إعادة الانترنت المُستهلك إلى الصفر.

كما قلت، إنه فقط بسيط جداً هنا، لذلك ليس هناك زر يمكنك أن تضغط عليه و سوف يقوم بهذه العملية، لهذا وجد هذا المقال، لنعرفكم على اداة Reset Data Usage التي تم تقديمها على الانترنت لتقوم بهذه العملية، ربما يمكن أن تتم نفس العملية عن طريق التعديل في الـRegistry و لكن هذا سوف يصبح صعب، لذلك سوف نكتفى بالاداه إلى الان.

يمكنك عن طريق اللجوء إلى موقع التحميل الخاص بالتطبيق أن تقوم بتحميله، كل ما ستقوم بفعله هنا هو الضغط على زر Reset Data Usage الكبير المتواجد امامك عند فتح التطبيق، و بهذا إنتهى كل شيء. يمكنك أن تقوم باخذ نسخة إحتياطية إن ارد من المعلومات المتواجدة قبل فعل هذه العملية، و لكن يمكنك أن تقوم بها دون اي شيء اخر أيضا.

كيف يمكننى أن اعرف إستهلاكى للانترنت ؟؟

كيف يمكنك إعادة حساب الانترنت المُستهلك على Windows 10

يمكنك أن تفعل هذا عن طريق إعدادات Windows 10 الجديدة، فقط افتح تطبيق الاعدادات ( Settings ) و من ثم الشبكات و الانترنت ( Network & Internet ) و من ثم قم بإختيار الاستخدام من الاختيارات الجانبية، و سوف ترى كل شيء و تعرف إستخدامك و فيما تم إستخدامه أو ترى صفر إن قمت بهذه العملية التي ذكرناها اعلاه.