كيفية تفعيل مستعرض الملفات الجديد Universal File Explorer فى ويندوز 10 Windows


أطلقت مايكروسوفت منذ شهر تحديث Creators Update ، وجاء هذا التحديث بكثير من المميزات تعرف عليها من مميزات جديدة رائعة لنظام ويندوز 10 ، وايضاً تضمن التحديث بعض المميزات المخفية مثل مستعرض الملفات الجديد التى قررت مايكرسوفت دمجة لكي يكون بديل للمتصفح التقليدى File Explorer فى المستقبل ولتثبيت النسخة الجديدة من تحميل ويندوز 10 اخر تحديث.

ملحوظة:- هذه نسخة تجريبة، وحالياً لايمكن الإعتماد علية كبديل لبرنامج File Explorer لانه يفتقر الى الكثير من المميزات منها تشغيل ملفات exe و خاصية السحب و الإفلات.

لتفعيل مستعرض الملفات الجديد عليك أولاً الذهاب الى سطح المكتب ، وثم قم بالضغط كليك يمين على أى مكان فارغ ، ستظهر لك قائمة أختر منها New ، ثم ستظهر قائمة منسدلة أختار منها Shortcut.

ستظهر لك نافذة جديدة ألصق بها هذا الأمر في خانة location ،و بعداها أضغط على Next.

%windir%\explorer.exe shell:AppsFolder\c5e2524a-ea46-4f67-841f-6a9465d9d515_cw5n1h2txyewy!App

بعدها ستظهر نافذة جديدة قم  تطلب منك تسمية الإختصار، ويمكنك تسميتة أى أسم تريدة أو “Universal File Explorer” كما أسمته مايكروسوفت و بعداها أضغط على Finish لإنشاء الإختصار ، ويمكنك فتحة عن طريق النقر المزدوج مرتين على الاختصار الخاص به.

وعند فتح التطبيق ستلاحظ انه يحمل نفس تصميم باقى تطبيقات ويندوز 10 وايضا لا توجود أيقونات مميزة للبارتشنات أو المجلدات.

ويمكنك من خلالة تحديد الملفات و نقلها و نسخها وحذافها ، ولكن لا يمكنك سحب وإفلات الملفات، ويتميز هذا التطبيق بإن عملية البحث به سريعة و تقريباَ تعتبر هذه الميزة الوحيدة الى يقدامها تطبيق Universal File Explorer، و تظل هذه نسخة تجريبة من البرامج وليست النهائية ولا يمكن الإعتماد عليها فى الإستخدام اليومى.