اقسام الموقع

كل ما تريد معرفته عن الوسيط المالي المُعتمد للشراء و البيع و سحب الأموال عبر الإنترنت


في ظل القيود المفروضة على التعاملات المالية على الإنترنت في العديد من دول عالمنا العربي للأسف في الوقت الذي تتجه فيه دول أخرى نحو توفير تسهيلات لمثل تلك التعاملات و تخفيض الرسوم للتعاملات الإلكترونية، ظهر الوسيط المالي كحل رائع لتلك المعضلة لتمكين الجميع من إتمام التعاملات التي لن تتم إلا بوجود ذلك الوسيط و منها استلام الأموال بالدولار في مصر على سبيل المثال أو بيع عملات البت كوين و الشراء من الإنترنت و للمزيد من الإيضاح تابع القراءة.

ما هو الوسيط المالي؟

الوسيط المالي هو شركة وساطة مالية معتمدة على الإنترنت يمتلكها فرد أو مجموعة من الأفراد، و الهدف منها هو الوساطة في التعاملات المالية على الإنترنت بكافة أنواعها (تحويلات، شراء، دفع فواتير، سحب مبالغ مالية، سحب عملات مختلفة، سحب عُملة البت كوين) و غيرها من الخدمات المالية المذكورة بالأسفل.

و الأهم من ذلك كله هو استلام التحويلات بالدولار و لكن يشترط أن تكون تلك الأموال مصدرها شركة موثوقة كشركات الفري لانسر كموقع UPWork و غيره. و تلك الخدمات تتم مقابل عمولة يتم استقطاعها من المبالغ التي يتم سحبها و تحويلها أو دفعها في حالة سداد فواتير على الإنترنت و تترواح تلك العمولة من 3% إلى 8% و يتم تحديدها من قِبل شركة الوساطة المالية.

ما هى الخدمات المالية التي يقدمها الوسيط المالي المُعتمد؟

أشرنا إللا أنّ كافة المعاملات المالية على الإنترنت متاح تنفيذها عبر الوسيط المالي المعتمد، و إليك قائمة لأهم الخدمات المتاحة.

  • شحن كافة حسابات البنوك الإلكترونية (باي بال، سكريل، بايونير، بايزا، ويب موني، نتلر و غيرها من البنوك الإلكترونية)
  • سحب كافة الأرصدة من الحسابات البنكية السابقة و تحويلها إليك بعملة بلدك أو بالدولار أو بالعملة التي تريدها، لكن يشترط أن تكون تلك الأموال مصدرها شركة كشركات العمل الحر و ليس من الأفراد.
  • تحويل أرصدة حسابات البت كوين و استلامها نقدًا.
  • تحويل الأموال لأشخاص آخرين.
  • دفع فواتير مستحقة كاشتراكات الدومينات و الاستضافات و غيرها.
  • شراء كورسات و تحويل الأموال إلى الوسيط بالوسائل المتاحة داخل بلدك كفودافون كاش، فوري، البريد و التحويل البنكي، إتصالات فلوس و أورانج موني.

و القائمة تطول حيث تتوفر كافة المعاملات المالية أيًا كان نوعها.

كيف تتم المعاملات المالية عن طريق الوسيط المالي المُعتمد؟

ببساطة يتم الإتفاق مع الشركة المالية الوسيطة في حالة تقديمها عرض للطلب الخاص بك على موقع ترايدنت و هو الموقع العربي الوحيد الموثوق الذي يقدم تلك الخدمة، حيث يتوفر قسم خاص باسم رُكن التجارة الإلكترونية، و بعد الإتفاق مع الوسيط بالشروط المناسبة لكلاكما يتم تحويل الأموال أو أيًا كانت الخدمة المُرادة.

ما المقصوط بوسيط مالي ,,مُعتمد‘‘؟

ربما لاحظت تكرار كلمة مُعتمد كثيرًا هُنا و قصدت تكرارها لتبيان المقصد، حيث هناك العديد من الأشخاص و المواقع التي تقدم نفسها على أنها وسيط مالي مُعتمد ذو ثقة في التعامل و مصداقية لكن الحقيقة الأمر مغاير تمامًا، فالشركات المُعتمدة لها سمات معينة متعارف عليها و بداخل أسوار موقع ترايدنت فقط عدا ذلك فلا ضمانات، فالوسيط المعتمد لدى موقع ترايدنت هو من يدفع مبلغ من المال كضمان و مصداقية له و كضمان لحقك في حالة حدوث اي خلاف بداخل الموقع نفسه أكرر، و يتم تقييم الوسطاء بالنجوم و عددهم 5 نجوم كل نجمة تُمثل مبلغ 1000 ريال تم دفعه كضمان أي الحد الأقصى للضمان هو 5000 ريال لدى موقع ترايدنت، لذلك إحرص على التعامل مع الوسيط ذو 5 نجوم كالتالي.

كيف يتم طلب الخدمة من الوسيط؟

الأمر سهل و بسيط و أية تساؤلات يمكنك الاستفسار عنها من الوسيط، و إليك الخطوات لكن قبل تنفيذها قم بقراءة تنبيه هام جدا عند طلب وسيط مالي معتمد.

  • في البداية عليك بتسجيل حساب في موقع ترايدنت و احذر أثناء إدخال بيانات التسجيل أن تضع أحد حساباتك الإجتماعية كالفيس بوك أو سكايب و غيره حيث ستجد العديد من المُحتالين قد تواصلوا معك فور وضع طلب الخدمة في الموقع الأمر بالكامل يتم داخل الموقع فقط.

  • بعد تسجيل الحساب و الموافقة عليه من قِبل الإدارة، سيتاح لك إنشاء موضوع بأقسام الموقع و أقصد رُكن التجارة الإلكترونية و عند دخوله قم بالضغط على إنشاء موضوع جديد و قم بكتابة اسم الخدمة المُرادة في العنوان مع وضع وسم يوضح إن كان طلب شراء أو بيع في نهاية صفحة إنشاء الموضوع، بعد الإنتهاء قم بنشر الموضوع.

  • بعد نشر الطلب سيتم التعليق عليه من قِبل الشركات الوسيطة المُعتمدة التي تحمل شارة الإعتماد، و يمكنك قبول العرض المناسب لك و التفاوض مع الوسيط المناسب لك حيث سيتم توضح نسبة العمولة و مدة التنفيذ، لكن أنصحك بتفقد ركن عروض الوسطاء الماليين ربما تجد عرض مناسب للطلب الخاص بك حي توجد عروض جيدة بعمولة مُخفضة.

  • بعد الإنتهاء من الحصول على الخدمة التي تريدها قم بالتعليق على الموضوع الأخير في ركن الطلبات بأنه تم الحصول على الخدمة المُرادة من الوسيط.

و الجدير بالذكر أنه يمكنك طلب الخدمة مباشرًة من أحد الوسطاء إن كنت على درايةً بهم من خلال إنشاء موضوع في ركن طلبات الشراء و البيع من الوسطاء المعتمدين باسم الوسيط مباشرًة (طلب شراء أو بيع من ,,اسم الوسيط‘‘) و من خلال التجربة الجيدة أرشح لك التعامل مع شركة Uservice و يمتلكها محمد من مصر و هو شخص ذو ثقة و خلق و يمكنك إتمام التعاملات مع من خلال الوسائل المتاحة في مصر أو استلام الأموال بالدولار.