اقسام الموقع

مقارنة شاملة بين موقعي Godaddy و Namecheap لحجز اسماء الدومينات..من الأفضل!


كُلاً من موقعي Godaddy و Namecheap في غنى عن التعريف فهما أفضل مقدمي خدمة تسجيل اسماء دومينات المواقع على الإنترنت، لكن دائمًا هناك الأفضل و هو ما يتسائل عن الكثيرين قبل شراء اسم الدومين الخاص بموقعهم و للإجابة على التساؤل إليك مقارنة سريعة في الجدول التالي يليها مقارنة تفصيلية ستصل بك إلى الإختيار السليم.

Namecheap

Godaddy 

2000

1996تاريخ التأسيس

2 مليون+

13 مليون+عدد المستخدمين

10.69 دولار/السنة

11.99 دولار/السنةسعر دومين .com

10.69 دولار/السنة

14.99 دولار/السنة

سعر تجديد دومين .com

2.88 دولار/للسنة9 دولار/السنة

تكلفة خصوصية معلومات الدومين

طوال أيام و ساعات الأسبوعيومي الإثنين و الجمعة فقط

التحدث مباشرًة للدعم الفني (Chat)

4.8/53/5

التقييم

Namecheap.comGodaddy.com

الموقع الرسمي

السعر

لا خلاف في كون التكلفة هى العامل الأساسي التي تهم أي فرد مُقبل على شراء دومين أو استضافة للموقع المُراد إنشاءه، و قد أشرنا إلى في الجدول السابق إلى مقارنة سريعة من حيث التكلفة و إليك التفصيل.

يتميز كُلاً من موقعي NameCheap و Godaddy لحجز اسماء النطاقات (Domain) و الاستضافات بالأسعار المنخفضة و التي تمكن أي شخص من الحصول على اسم دومين بكل سهولة، خاصًة في السنة الأولى و هنا لا فرق بينهما أما ما بعد ذلك فهناك إختلاف كبير في الأسعار و قد تتعجب من ذلك الفارق الغير عادل.

و كمثال للتوضيح: في السنة الأولى يوفر موقع جودادي خصم كبير عند شرائك الدومين الأول عن طريق كوبون خصم لنطاق .Com فقط بتكلفة 0.99 دولار (11.99 دولار السعر الأصلي) و بعد إنتهاء السنة الأولى سيتوجب عليك تجديده بسعر 15.14 دولار متضمنة رسوم ICAN، و إذا أردت إضافة الخصوصية لمعلومات الدومين Privacy  WHOIS لكي لا يتمكن أحد من رؤيتها كالعنوان و رقم الهاتف و غيره عليك بدفع 9 دولار سنويًا!

أما في حالة NameCheap فستحصل على كوبون خصم لدومين دوت كوم بتكلفة 0.88 دولار للسنة الأولى فقط (10.69 دولار السعر الأصلي) و إذا أردت التجديد التكلفة هى 10.89 دولار متضمنة رسوم ICAN، فضلاً عن خصوصية مجانيةPrivacy  WHOIS لمعلومات الدومين للسنة الأولى أيضًا و بدءًا من العام الثاني بتكلفة 2.88 دولار!

و الفائز من حيث السعر لا حاجة لتوضيحه و هو موقع نيم شيب، و إليك مقارنة أخرى للأسعار الخاصة بتسجيل و حجز دومينات المواقع لكُلاً منهما لتأكيد أحقيته بالفوز.

سعر حجز النطاقات للسنة الأولى قبل الخصم

 

Godaddy

Namecheap

.com

11.99 دولار

10.69 دولار
.net11.99 دولار

12.88 دولار

.org7.99 دولار

12.88 دولار

تكلفة نقل الدومين

يقصد بنقل أو تحويل الدومين الخاص بالموقع لمستضيف آخر، هو نقل الحجز من موقع جودادي إلى نيم شيب على سبيل المثال بنفس اسم النطاق و المعلومات الخاصة به.

 

Godaddy

Namecheap

.com

7.99 دولار

9.69 دولار

.net

7.99 دولار

11.88 دولار

.org7.99 دولار

11.48 دولار

سعر تجديد الدومين

 

GodaddyNamecheap

.com

14.99 دولار

10.69 دولار

.net

16.99 دولار

12.88 دولار

.org17.9 دولار

12.48 دولار

سعر خصوصية معلومات الدومين (WHOIS Privacy)

 

Godaddy

Namecheap

السنة الأولى

9 دولار

مجانًا

التجديد

9 دولار

2.88 دولار

و أيضًا يوفر موقع Namecheap إمكانية شراء شهادة SSL لتوفير إتصال HTTPS الآمن للموقع و بأسعار منخفضة مقارنًة بموقع جودادي، لكن لا أنصحك بشرائها لكون الاستضافات حاليًا توفر شهادة SSL ضمن مميزات الاستضافة.

واجهة الموقع و لوحة التحكم

غالبية المواقع الخاصة بحجز اسماء نطاقات المواقع تتمتع بواجهة ممتازة للموقع الخاص بها، بالإضافة إلى آلية بحث سريعة و سهلة عن اسماء الدومينات و التي تأتي لك بنتيجة البحث فورًا مع إقتراحات في حالة عدم توفر الاسم المُراد.

لكن عندما يتعلق الأمر بلوحة التحكم تختلف كفاءة وسهولة كل موقع عن الآخر، و بالنسبة لموقع Namecheap فيتميز بلوحة تحكم رائعة و سهلة الاستخدام و يظهر ذلك جليًا عند محاولة حجز و تجديد الدومين و التي تتم بكل سهولة و يسر، بينما لوحة تحكم موقع Godaddy معقدة و مربكة و بالأخص للمستخدمين الجُدد.

و بالنظر للصورة السابقة و التالية، نجد أنّ موقع نيم شيب يتمتع بلوحة تحكم بسيطة و تفاعلية مع المستخدم و كذلك جذابة من حيث التصميم، بينما لوحة تحكم جودادي صعبة الاستخدام و سيئة من حيث تجربة المستخدم و التصميم.

الدعم الفني

بالطبع يمكنك التواصل مع الدعم في أي وقت على كلا الموقعين، لكن لإختلاف يكمن في أنّ نيم شيب لا يوفر دعم عن طريق الهاتف بينما جودادي يوفر ذلك و من جهة أخرى يوفر Namecheap دعم فني مباشر عن طريق الشات طوال أيام الأسبوع و هو ما لا يوفره Godaddy إلا في يومي الإثنين و الجمعة فقط، ناهيك عن سرعة الرد من قِبل الدعم الفني عن طريق الشات المباشر الخاص بموقع Namecheap و عادة ستنتظر دقيقة فقط لتتمكن من التحدث إلى أحد ممثلي الدعم الفني، و من جهة جودادي فالأمر مغاير من حيث سرعة الرد فهى بطيئة بعض الشئ و في حالة المراسلة عن طريق البريد الإلكتروني قد يصلك الرد بعد 3 أيام.

من الأفضل Godaddy أم Namecheap؟

لا حاجة إلى التذكير بأنّ نيم شيب هو الأفضل بجدارة و استحقاق، فهو يجمع بين السعر منخفض لجميع الخدمات بدءًا من حجز اسم الدومين وصولاً إلى التجديد بعد العام الأول، و إن كنت تمتلك دومين بالفعل على أي موقع آخر يمكنك نقله إلى NameCheap بكل سهولة، و إليك الملخص العام مرة أخرى.

Namecheap

Godaddy

 

2000

1996

تاريخ التأسيس

2 مليون+13 مليون+

عدد المستخدمين

10.69 دولار/السنة11.99 دولار/السنة

سعر دومين .com

10.69 دولار/السنة14.99 دولار/السنة

سعر تجديد دومين .com

2.88 دولار/للسنة9 دولار/السنة

تكلفة خصوصية معلومات الدومين

طوال أيام و ساعات الأسبوعيومي الإثنين و الجمعة فقط

التحدث مباشرًة للدعم الفني (Chat)

4.8/53/5

التقييم

Namecheap.com

Godaddy.com

الموقع الرسمي