كيفية جعل حساب تويتر محمي (PROTECTED) و إخفاء المتابعين


طبقاً للإعدادات الإفتراضية للحسابات في موقع تويتر (Twitter) تكون كل نشاطاتك و تفاعلك على تويتر من متابعين و متابعة للأخرين و نشر تغريدات (Tweets) و غيرها مكشوف و ظاهر للعامة يراها الجميع دون قيود، مما يعتبر امراً مقيداً للخصوصية فيما تحب أن يراه أو يعرفه الأخرين عن متابعاتك و ما تنشره من تغريدات.

و هناك إختياران متاحان في إعدادات حسابك على تويتر حول الخصوصية و هما إما أن تجعل حسابك ظاهر للعامة (Public) أو محمي (Protected)، فالحساب العام يكون فيه كل تفاعلك و تغريداتك ظاهرة للجميع أما في الحساب المحمي يكون ظاهر فقط للمتابعين و يكونوا حتى غير قادرين على مشاركة تغريداتك (Retweeted) و تصبح كل تغريداتك السابقة محمية أيضاً و لن يستطيع أحد أن يتابعك أو يرى محتوى صفحتك إلا بعد تأكيد طلب المتابعة.

كيفية جعل حساب تويتر محمي

  • قم بتسجيل الدخول في حسابك على تويتر ثم قم بالذهاب إلى صفحة الإعدادات، و يمكنك الذهاب إليها من خلال الضغط على الدائرة الصغيرة التي تحتوي على صورتك الشخصية أعلى اليمين إذا كانت لغة متصفحك هي الإنجليزية أما إذا كانت اللغة العربية ستجدها أعلى اليسارثم قم بالضغط على الإعدادات و الخصوصية (Settings & Privacy) كما بالصورة.

  • ستجد قائمة على اليسار كما بالصورة، إختر الخصوصية و الأمن (Privacy and safety)

  • ثم إضغط على إختيار إحمي تغريداتي (Protect my tweets) كما بالصورة.

  • ثم إذهب إلى أسفل الصفحة و إضغط على حفظ التعديلات (Save changes)

  • و أخيراً أدخل كلمة المرور لتأكيد التغيرات ثم إضغط على حفظ التعديلات (Save changes) و الآن بعد أن أنتهينا أصبح حساب تويتر محمي و خاص (Private) و سيظهر رمز القفل بجوار إسمك و تغريداتك.

كيف توافق على طلبات المتابعة الجديدة؟

بعد أن أصبح حاسبك خاص و محمي لن يستطيع أي شخص أن يتابعك كالسابق، و لكن عوضاً عن هذا سيقوم بإرسال طلب متابعة لترى إن كنت تريد قبوله أم رفضه و سيأتيك تنبيه بهذا الطلب و سيكون شكله كما بالصورة، قم بالضغط على إعرض الآن (View now)

و كما ترى في الصورة يمكنك قبول طلب المتابعة (Accept) أو رفضه (Decline) .

حماية حسابك و جعله حساب Private حقاً يضيف إلى متعة إستخدامك لتويتر إذا كنت من محبي الخصوصية فيصبح مكان خاصاً بك أنت و متابعينك بعدما كان متاح للجميع.