إحصل الآن على التصميم الجديد الرائع لليوتيوب بنكهة Material Design


مؤخرًا قامت جوجل بإعادة تصميم واجهة اليوتيوب ليحصل هو الآخر على التصميم المسطح أو ما يعرف باسم Material Design و هو فلسفة خاصة في التصميم تتميز بها جوجل حيث تم إعادة تصميم الهوية لكافة الخدمات للتصميم الجديد، لكن حتى الآن لم يتم إعتماد الشكل الجديد لليوتيوب بشكل رسمي فهو في قيد التجربة منذ مايو الماضي لعام 2016. و في الحقيقة التصميم رائع و مُبهج و لم أواجه أية مشكلة بعد تفعيله و للحصول عليه قبل تفعيله بشكل رسمي عليك بإتباع الخطوات البسيطة المذكورة بالأسفل.

اقرأ أيضًا: تفعيل شكل Material Design في متصفح جوجل كروم

كيفية تفعيل الشكل الجديد لليوتيوب

قبل البدء بشرح الكيفية، عليك أولاً بمعرفة أنّ الطريقة الوحيدة للحصول على التصميم الجديد هى باستخدام متصفح جوجل كروم فقط و الخطوات التالية غير فعالة على أي مصتفح آخر، و قبل تنفيذ الخطوات لنلقي نظرة سريعة على التصميم الجديد لمعرفة الفارق الكبير و التحسن مقارنًة بالشكل القديم، و إليك صور مختلفة للموقع قبل تغيير شكل اليوتيوب.

و بعد الخطوات التالية قم بإلقاء نظرة على الشكل القديم و الجديد للتعرف على الفارق:

  • توجه إلى موقع اليوتيوب.
  • بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على زر F12 من الكيبورد و ستجد أمامك نافذة Console الخاصة بالمطورين، و في حالة تم فتح نافذة أخرى قم بالضغط على تبويب Console كما هو موضح تاليًا.
  • بعد الدخول إلى تبويب Console قم بنسخ و لصق الأمر التالي عن طريق الضغط في مكان فارغ بالأسفل ثم اللصق بواسطة CTRL+V ثم إضغط Enter لتفعيل الأمر.

الأمر:

document.cookie=”PREF=f6=4;path=/;domain=.youtube.com”;

  • الآن قم بغلق النافذة بعد تفعيل الأمر ثم قم بإعادة تحميل موقع اليوتيوب بالضغط على F5 أو من خلال متصفح جوجل كروم بالأعلى.
  • بعد إعادة تحميل الموقع سترى أمامك الشكل الجديد بنكهة Material Design الخاصة بجوجل، و الصور التالية توضح شكل الموقع الجديد، و في حالة عدم ظهور الشكل الجديد قم بتسجيل الخروج من حساب يوتيوب خاصتك و أعد تسجيل الدخول مرة أخرى.

و كما ترى التصميم مُسطح و جذاب و أضافة مساحة إضافية للواجهة بدلاً من التكدس التي كانت تتسم به الواجهة السابقة لليوتيوب.

طريقة الرجوع للشكل القديم لليوتيوب

في حال أنك لم ترضى عن التصميم الجديد فالرجوع للشكل القديم أسهل ما يكون يكفيك ضغطة زر على أيقونة الرجوع للتصميم القديم أسفل يسار الموقع.