اقسام الموقع

سارع بالحصول على أفضل تحديث لنظام ويندوز 10 (Creators Update) قبل الجميع !


أيام قليلة و يتم الإطلاق الرسمي لأحد أفضل التحديثات لنظام ويندوز 10 منذ إطلاقه، و المعروف باسم Windows 10 Creators Update، فما ما هى مميزات ذلك التحديث و لما هو منتظر بشدة من قِبل الجميع بشكل عام و محبي ألعاب الحاسوب بشكل خاص، فإذا كنت لا تُطيق الإنتظار حتى 11 إبريل 2017 و تريد الحصول على المميزات المذكورة بالأسفل قم بإتباع الشرح و استمتع. و الجدير بالذكر أنه لا يعني الإطلاق الرسمي حصول على الجميع التحديث دُفعة واحدة، بل قد يتأخر وصول التحديث إليك لذلك سارع بتحميله للحصول على مميزاته.

اقرأ أيضًا: مميزات جديدة رائعة لنظام ويندوز 10 ضمن تحديث Creators Update تعرف عليها

خطوات تحديث ويندوز 10 إلى إصدار Creators Update لعام 2017

تمهيدًا للتحديث القادم قامت شركة مايكروسوفت بإصدار أداة جديدة للترقية و هى Update Assistant tool، و التي توفر لك إمكانية عمل أبديت لويندوز 10 يدويًا دونّ إنتظار تلقي التحديث من شركة مايكروسوفت المفترض إطلاقه يوم 11 إبريل القادم، حيث تم توفير التحديث بدايًة من يوم 5 إبريل الماضي.

و أشارت مايكروسوفت إلى أنّ الأداة داعمة للنسخ المفعلة بشكل رسمي لكن من خلال التجربة العملية وجدنا أنّ الأداة تعمل على جميع النسخ أيًا كانت طريقة التفعيل، و الآن إلى الخطوات.

يمكنك متابعة شرح من خلال الفيديو :

  • قم بتحميل أداة Update Assistant  من خلال موقع مايكروسوفت الرسمي مباشرًة.
  • بعد تحميل الأداة قم بتشغيلها و اسمح لها بالإتصال بالإنترنت ليتم البحث عن التحديثات المتوفرة لنظام ويندوز 10 كما في الصورة التالية.

  • بعد البحث سيتم إخبارك بوجود تحديث للنظام إذا أردت الترقية و هو إصدار رقم 15063 كما هو موضح تاليًا و الإصدار القديم و المستخدم من قِبل الجميع الآن هو 14393، و ستجد خياران إما التحديث أو الإلغاء.

و بالطبع قم بالضغط على Update Now للتحديث و بإمكانك استخدام الكمبيوتر بشكل طبيعي أثناء الترقية، و بعد الضغط سيتم التأكد من توافق المعالج، الرام و المساحة التخزينية للإصدار الجديد.

  • الآن يتم تحميل تحديث Creators Update و عليك بالإنتظار لحين الإنتهاء، و أشرنا إلى أنه يمكنك استخدام الويندوز بشكل طبيعي حتى إكتمال التحميل، و الجدير بالذكر أنه سيتم تصغير نافذة الأداة لتجدها بالأسفل في شريط المهام حتى لا تنشغل بها.

و بذلك تكون قد تمكنت من الحصول على التحديث قبل إطلاقه بشكل رسمي يوم 11 إبريل القادم،

و من المُحتمل أن تواجه بعض المشاكل مع بعض التطبيقات و البرامج التي قد لا تتوافق مع التحديث الجديد و ذلك قد يحدث فلا داعي للقلق إن حدث ذلك حيث سيتم دعمه خلال أيام قليلة تزامنًا مع إطلاقه الرسمي، و ستتوالى التحديثات بعد ذلك لإصلاح أية أخطاء.