اقسام الموقع

8 طرق فعالة لتقليل استهلاك و إطالة عمر بطارية الأيفون و الآيباد


لكل جهاز عمر افتراضى معلوم من قبل الشركة المصنعة له – يمكن أن يزيد أو ينقص على حسب الاستخدام. لذا لإطالة عمر بطارية أيباد خاصتك مع الاستخدام العادي. إليك بعض النصائح لفعل ذلك.

1. تفعيل خاصية Auto Brightness

لا يوجد سبب مقنع لتشغيل الإضاءة بأعلى قوة طوال الوقت، فذلك من الواضح انه يستنفذ البطارية بشكل كبير. افتراضياً فإن شاشة الجهاز تضبط قوة الإضاءة تلقائياً ولكن لاحظت أنها أشد إضاءة مما احتاج. فقط بالتمرير من أسفل لأعلى لتظهر القائمة – كما بالصورة – ثم قم بتقليل شدة الإضاءة عن طريق شريط التمرير الخاص بها.

2. تعطيل خاصية Bluetooth البلوتوث واستخدام البيانات Cellular

فى حالة عدم احتياج خاصية البلوتوث أو عدم تشغيلها ،فمن البديهى هو القيام بتعطيلها للمحافظة على عمر البطارية. أما لو كنت تملك جهاز أيباد به خاصية استخدام البيانات فمن البديهي أيضا أن تقوم بإيقاف تشغيلها عند استخدماك للواى فاى أو عدم حاجاتك للدخول إلى الانترنت، إلا فى حالة استخدامك لها وعدم اتصالك للانترنت عن طريق واى فاى.

3.  إيقاف التحديث التلقائى للتطبيقات فى الخلفية

يمكن أن يتم استنفاذ البطارية نتيجة وجود بعض التطبيقات تقوم بالتحديث تلقائيًا فى الخلفية – غير مرغوب فيها. لذا فإنك قد تحتاج إلى بعض التطبيقات أن تكون محدثة وأخرى لا تحتاج ذلك. لذا قم بتعطيل – يدوياً-  التحديث التلقائى لتلك التطبيقات التى لا تريدها للمحافظة على عمر البطارية.

4. تقليل زمن الإغلاق التلقائى لشاشة الجهاز

من الطبيعى أن تقوم بغلق شاشة الجهاز عند عدم استخدامه، لكن هذا الشئ ليس عند الكثير منا. فممكن أن ينسى البعض غلق شاشة الجهاز ويكون زمن الإغلاق التلقائى لها كبير، فيتم استنفاذ طاقة البطارية فى لاشئ. أنصحك بتقليل زمن الإغلاق التلقائى للشاشة إلى دقيقتين وذلك للحفاظ على عمر البطارية.

5. تعطيل خدمات الموقع Location Service

من الأشياء التى تعمل فى الخلفية وتقوم باستنفاذ البطارية هى خدمات الموقع، لذا قم بتعطيلها عند عدم وجود حاجة لها. فعند فتحك لتطبيق الإعدادات انزل إلى اختيار الخصوصية Privacy ستجد  النافذة الخاصة بخدمات الموقع. سوف تجد بعض التطبيقات التى لا تعمل إلا فى تمكين خدمات الموقع والبعض الآخر يمكن أن يعمل بدونها لذا قم باختيار أقل عدد ممكن من التطبيقات التى تحصل على خدمات الموقع بشكل دائم Always، ثم قم باختيار While Using مع التطبيقات التى لا تحتاج إلى خدمات الموقع بشكل دائم. ثم اختر Never لتلك التطبيقات التى لا تريدها أن تستخدم خدمات الموقع مطلقاً.

6. تمكين خاصية عدم الإزعاج  Do Not Disturb

تلك الخاصية مفيدة جداً فى الحفاظ على طاقة البطارية وخاصة عندما يكون جهاز آيباد خاصتك ليس جهازك الأساسى. حيث أنها تمنع الإشعارات من الظهور وتبقى مختفية حتى تقوم أنت بفتح جهازك يدويًا.

7. تعطيل خاصية Push in Mail

إن كان جهاز آيباد خاصتك ليس جهازك الأساسى فبالتالي سيكون بريدك الالكتروني  مثبت على الجهاز الاساسى، لذا من الطبيعى أن تقوم بتعطيل خدمات البريد الاكترونى الخاص بك على جهاز آيباد. أما فى حالة أن جهاز أيباد هو جهازك الاساسى فيمكنك أيضاً أن تقوم بتقليل الوقت الذى يقوم به جهازك بتحديث بريدك الإلكترونى حتى لا تستنفذ طاقة البطارية والمحافظة على عمرها. أما فى حالة العمل والحالات الأخرى التى تريد أن يكون بريدك الالكترونى مواكباً للتحديثات فلا تقوم بتعطيلها.

8. تحقق من استخدام البطارية

قم بالتحقق من استخدام البطارية يوميًا أو أسبوعيًا فإذا وجدت استخدام أحد التطبيقات غير عادى، قم بتعطيله أو إزالتة لاستنفاذه للبطارية.

تلك كانت بعض النصائح التى يمكنك أن تقوم بها لإطالة عمر البطارية الخاصة بالأيفون و الآيباد هل تستخدم طرق أخرى؟!