أفضل 5 برامج لتحرير الصور للأندرويد بديلاً للفوتوشوب


تتواجد العديد من برامج تعديل الصور على نصة جوجل فى تطبيق جوجل بلا والتى يمكنك دائماً الإعتماد علىها ومن أشهر الأمثلة على ذلك برنامج الفوتوشوب  الذي يعتمد عليه الكثير ويعتبر من افضل تطبيقات تحرير الصور الآن.

ولكن لا يتوقف تعديل الصور على برنامج الفوتوشوب فقط وإنما يمكنك القيام بتعديل الصور بإحترافية وتكون بديلة، للفوتوشوب وبالعديد من المميزات خاصة إذا كان لديك هاتف ذو معالج قوى ورام كبيرة فيمكك إستخدامة فى تحرير الصور.

1- تطبيق AirBrush

تطبيق AirBrush للاندرويد يمكنك من:

  • تعديل صور السيلفي بالعديد من الأدوات.
  • يسمح بحذف وتعديل الشعر الزائد.
  • حذف خلفيات الصور وغيرها من العناصر الغير مرغوب بها بلمسات بسيطة على خيارات التطبيق.

ولكن العيب الوحيد في التطبيق أنه لا يمكنك من التصوير بالكاميرا الأمامية و ستحتاج التقاط الصور بالكاميرا الأساسية أولاً ثم تعديلها لاحقاً داخل محرر الصور في التطبيق، وتنقسم الأدوات إلى”Filter” ،”Beautify” ،”Makeup”.

بالإضافة إلى توفر العديد من الفيديوهات التي تشرح تطبيق AirBrush وكيفية استخدامه لتحرير الصور.

2- تطبيق Photo Editor Pro

تطبيق Photo Editor Pro هو تطبيق مجاني لتحرير الصور على هواتف اندرويد ويعتبر منافس قوي للفوتوشوب وذلك لمميزاتة العديدة وسهولة إستخدامة.

كما يسمح لك التطبيق بالقيام بالعديد من التعديلات:

  • تعديل الصورة والتحكم بدقة عالية في الوضوح والسطوع و حرارة اللون.
  • وعمل blur للصور وغيرها من الإضافات.
  • كما يمتلك التطبيق العديد من الفلاتر والملصقات والمؤثرات لتعديل الصور قبل نشرها.

3- تطبيق Photo Editor

يمتلك تطبيق Photo Editor ميزات عديدة والتى تشبه الفوتوشوب وبه العديد من الأدوات الأساسية لتحرير الصور مثل تعديل saturation ،contrast ،brightness وتصحيح ألوان الصور والإضاءة.

ويمكنك التطبيق من حفظ وتعديل الصور بعدة صيغ أخرى، ويتميز بواجهته البسيطة وتواجد الأدوات الأساسية دائماً في أسفل واجهة البرنامج.

4- تطبيق Pixlr 

تطبيق Pixlr لتحرير الصور وهو من تطوير شركة AutoDesk العالمية فهو يملك عدة أدوات سريعة لإضافة مؤثرات ضوئية وفلاتر رائعة لصورك ويفضله الملايين على التطبيقات الأخرى.

يمكنك تطبيق Pixlr من إنشاء مجموعات الصور بشكل سهل واحترافي كما يمكنك من دمج الصور والتحكم في تعديل الصور بشكل أفضل ويسمح بتحويل الصور إلى رسومات مثل فلاتر الفوتوشوب.

5- تطبيق Snapseed

ثم إطلاق تطبيق Snapseed على متجر جوجل بلاي ليقدم عدة فلاتر مميزة للصور ولكنه يملك إضافات مميزة عن برامج تعديل الصور الأخرى حيث يمكنك:

  • فتح وتعديل الصور بصيغة RAW عبر تطبيق Snapseed.
  • تحويل الصور الى JPEG عند حفظها لاحقاً علماً أنها الصيغة التي يلتقط بها معظم المصورون أعمالهم.
  • يمتلك البرنامج 25 فلتر ويعتبر خياراً مناسب للمبتدئين في تحرير الصور نظراً لسهولة إستخدامه.

يمكنك التطبيق من تحديد 8 أماكن مُختلفة من الصورة وتحريرها بشكل مُنفصل بعدة أدوات مُختلفة ويقوم التطبيق بموازنة أماكن التحرير لكافة الصورة. كما يمتلك البرنامج اداة Healing لحذف الأشخاص من الصور الخاصة بك بدون تشويه الصورة.