اقسام الموقع

طريقة إيقاف التعليقات على منشور فى تطبيق إنستجرام


أصبحت الصور تشغل حيزاً كبيراً من الوسائط المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي،  فأصبح الناس كثيراً ما يشاركون صورهم وتوجد العديد من التطبيقات مثل إنستجرام و سناب شات Snapchat، وتلك التطبيقات تعتمد على أن الناس يشاركون صورهم باستمرار.

مثلما يوجد مكان لمشاركة الصور، يوجد طريقة للتعليق عليها،  ففي موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك Facebook يوجد إعدادات منظمة للغاية للتحكم فى من يرى الصور أو يقوم بالتعليق علي تلك التي تمت مشاركتها.

لكن انستجرام لا يقدم تلك الميزة، فقط هناك خيار الخصوصية الوحيد وهو جعل حسابك على إنستجرام حساب خاص، فلا تستطيع إنتقاء بعض الصور وجعلها خاصة أو أخرى عامة، وفى كثير من الأحيان إذا وجدت تعليقات غير لائقة على صورة فيمكنك إيقاف التعليق عليها وإليك كيفية إيقاف التعليق على منشور على انستجرام.

إيقاف التعليق على منشور على انستجرام قبل نشره

  • قم بفتح انستجرام , ثم انقر على زر الكاميرا أو على زر علامة زائد + لإنشاء منشور جديد.
  • أضف أو إلتقط صورة أو فيديو ثم قم بإختيار المرشحات المناسبة لك أو قم بإنشاء مجلد صور جديد.
  • أضف وصفك للصورة ولكن لا تنقر على نشر،  تحت صندوق التعليق يوجد إعدادات النشر وتحتها يوجد اختيار “إعدادات متقدمة”
  • انقر على “إعدادات متقدمة” فيظهر لك اختيار واحد وهو “إيقاف التعليق”
  • انقر على “إيقاف التعليق” وحولها لوضع التشغيل.

ولن يتمكن أحد من التعليق على هذا المنشور على انستجرام، وهذا لن يؤثر على باقي الصور التي تم نشرها على إنستجرام. هذا الاختيار سوف يتم تفعيله لكن للصور التي فى مجلد الصور الذى تم إنشاؤه.

إيقاف التعليق على منشور على انستجرام بعد نشره

  • اتجه إلى منشور إنستجرام الذي تريد إيقاف التعليق عليه.
  • انقر على زر “خيارات أخرى” أعلى يمين المنشور، وسوف تظهر قائمة بها اختيارات تعديل وحذف المنشور ويوجد أيضاً إيقاف التعليق.
  • انقر على “إيقاف التعليق” وسوف يتم تعطيل التعليقات فى المستقبل.

لو كان المنشور عليه تعليقات سابقة، لن يقوم “إيقاف التعليق” بحذفها بل ستظل ظاهرة إلا فى حالة قمت أنت بحذفها.

لكي تقوم بتفعيل التعليق مرة أخرى قم بتنفيذ نفس الخطوات السابقة، لكن سوف يظهر “تفعيل التعليق” فقم بالنقر عليها  وسوف يتمكن المستخدمون من التعليق على منشورك على انستجرام.

 

وبالطبع لا يمكنك إيقاف التعليق على منشور لا يخصك، فيمكنك التحكم بمنشوراتك فقط لكن لا يمكنك التحكم فى التعليقات المتروكة على منشورات الآخرين.