اقسام الموقع

حلول 2017 لتفعيل و الشراء و السحب من خلال باي بال مصر و الإنترنت بشكل عام


لا جدال في كون الباي بال المصري يمثل لغز مُحير يؤرق الكثيرين، بدايةً من التفعيل عن طريق إضافة بطاقة فيزا أو ماستر كارد و الشراء من خلالها وصولاً إلى سحب الأموال العالقة بالحساب و التي أوشكت على التعفُن هناك!.

لذلك وجب إزالة الضبابية و التخبط التي تحُيط بظاهرة باي بال مصر!، أوجدنا كافة الحلول التي تتيح لكل شخص استخدام الحساب فيما يتناسب مع احتياجاته، بالإضافة إلى حل مشكلة الشراء من خلال الإنترنت خاصًة تلك التي تتعلق بدفع مديونية الفيس الخاصة بالحساب الإعلاني و التي أصبحت مشكلة عامة مؤخرًا.

بمعنى أوضح جميع البطاقات المذكورة هُنا، يمكنك استخدامها بشكل منفرد للشراء من خلالها أو ربطها بحساب PayPal، و تأكد من قراءة كل سطر بالمقال.

أفضل طرق تفعيل الباي بال المصري لعام 2017

المشكلة ’’الباي بال المصري لا فائدةً له بدون إضافة بطاقة فيزا أو ماستر كارد، أولاً لتفعيله من أجل استقبال الأموال، ثانيًا من أجل الشراء من خلالها عن طريق الرصيد المتوفر عليها، ثالثًا لسحب رصيد باي بال من خلالها و سحب الأموال من ماكينة ATM بواسطتها‘‘

لكن هل يمكنني استخدام أي فئة من البطاقات للتفعيل و الشراء؟!

لا!، حيث هناك بعض البطاقات الغير مقبولة من باي بال بشكل عام أي جميع الدول يسري عليها ذلك الأمر، لذا لنتعرف على أي البطاقات المقبولة و الغير مقبولة للتفعيل و الشراء فقط أي لا تستخدم في سحب الأموال، و سنأتي فيما بعد للبطاقات التي يمكنك سحب الأموال من خلالها.

البطاقات الغير مقبولة

Payoneer

للأسف كانت مقبولة في السابق، إلا أنها لم تعد كذلك و السبب مجهول، فالبعض يتكهن بكون الشركة لا تقبل المنافسة من بايونير و البعض يفترض أنّ باي بال يقبل فقط بالحسابات البنكية الحقيقة و لكن السبب الأول هو الأصح.

و إن كنت ممن حالفهم الحظ في إضافة البطاقة أو البنك للحساب في السابق قبل الحظر، فلا يمكنك فعل ذلك الآن لذا لا تقم بإزالة البطاقة أو البنك من حسابك.

إلا أنه يمكنك استخدام البطاقة و الحساب البنكي في سحب أموالك من الشركات و المواقع كموقع Upwork و الشراء من خلال الإنترنت بكل حرية عن طريق إنشاء حساب و طلب بطاقة بايونير مجانًا و الحصول على 25 دولار بعد تحويل أول 100 دولار على البطاقة.

فيزا البريد المصري

كانت أفضل البطاقات و أقلها تكلفة بالنسبة للمستخدم المصري في عام 2016، إلا أنّ البنك المركزي المصري قام بحظر استخدام تلك البطاقة في تفعيل حساب باي بال المصري أو سحب الأموال من خلاله!.

بطاقات فودافون كاش و إتصالات كاش و فوري

ببساطة هى بطاقة ماستر كارد إفتراضية ’’بيانات فقط أي ليست بطاقة بلاستيكية‘‘ يتم توفيرها لك من قبل الخدمات السابق ذكرها و شحنها بواسطة نفس الخدمة، و الغرض منها هو الشراء من الإنترنت لكن تدعم فقط الشراء بالجنيه المصري و غير مقبولة من باي بال.

لكن خدمة فوري توفر لك مبلغ 1000 جنيه مصري و ما يعادله بالدولار للشراء من خلال الإنترنت، و ذلك لا يعني أنها مقبولة من الباي بال، و نفس الأمر لخدمة إتصالات كاش أون لاين حيث توفر خدمة الدفع بالدولار لكن غير مقبولة من الباي بال أيضًا.

البطاقات المقبولة

سنبدأ من الأفضل إلى الأسوأ، و جميع البطاقات مسبقة الدفع يتم استخرجها بالبطاقة الشخصية فقط، و غالبية البنوك لا تسمح بسحب الرصيد المشحون من خلال ماكينة ATM.

بطاقة EntroPay الإفتراضية

تلك البطاقة هى حالة خاصة لذلك، قم بقراءة الجزء الخاص بها.

فيزا الإنترنت من بنك مصر (تم وقف التعامل بالدولار تجاهل تلك البطاقة)

هى أفضل بطاقة مسبقة الدفع من نوع فيزا في مصر حاليًا و ذلك بسبب الحد الشرائي المرتفع (15 ألف جنيه مصري و ما يعادلها بالعملة الصعبة) حيث يتم تسعير العملة الصعبة تبعًا لسعر الدولار و العملات الأخرى بالبنك يوميًا.

يمكنك شحنها بالمبلغ المطلوب من خلال البنك و لا تقبل الإيداع من خلال ماكينة ATM، و بعد مرور 48 ساعة يمكنك الشراء من خلالها دونّ ربطها بالباي بال المصري أو يمكنك ربطها و الدفع بواسطة حساب  و Paypal، مع الأخذ في الإعتبار أنّ البنوك لا تعمل يومي الجمعة و السبت.

و عند الشراء بالدولار و خلافه يتم إحتساب عمولة تحويل عملة من الجنيه إلى الدولار بنسبة 7% من قيمة المبلغ المراد دفعه بفرض الشراء من خلال الفيزا و ليسّ الباي بال المصري، و في إضافة الفيزا و ربطها و تفعيل الحساب و الشراء من خلال الباي بال فهناك رسوم خاصة به و هى 2.9% + 0.30 من قيمة المُراد دفعه أي 7% + الرسوم السابقة، أي من الأفضل الشراء من خلال الفيزا مباشرًة.

لكن يُعاب عليها طول فترة إصدار البطاقة و التي تبلغ 14 يوم و إذا كنت لا تطيق الإنتظار و بحاجة للتفعيل فقط فإنتقل للبطاقة التالية.

للمزيد من المعلومات حول البطاقة.

بطاقة 4U المدفوعة مقدمًا من البنك العربي الأفريقي (البطاقة المصرية الأفضل للتفعيل)

يعتبر البنك العربي الأفريقي أحد أفضل البنوك فيما يخص المعاملات من خلال الإنترنت، و يمكنك استلامها فور دفع رسوم الإصدار و هى 50 جنيه مصري، لكن يُعاب عليها إنخفاض الحد الشرائي و الذي يبلغ 300 دولار فقط و هى من نوع فيزا.

للمزيد من المعلومات حول البطاقة.

بطاقة إيزي كارد من بنك القاهرة

هى بطاقة مسبقة الدفع من نوع ماستر كارد بحد شرائي 5 آلاف جنيه و ما يعادلها بالدلاور، يتم استخراجها من بنك القاهرة بتكلفة 50 جنيه و استلامها في الحال و توفر لك الإيداع من خلال فرع البنك و تصبح قادر على استخدام الرصيد بعد مرور 24 ساعة، أو استخدام الرصيد في نفس اليوم في حالة الإيداع من خلال ماكينة ATM الخاصة بالبنك و هناك ماكيناتان يمكنك الإيداع من خلالهما:

  • بجانب محطة مترو حلوان.
  • في وسط البلد بشارع عزمي.

للمزيد من المعلومات حول البطاقة.

بطاقة البنك الأهلي المصري المدفوعة مقدمًا

بطاقة الدفع من البنك الأهلي يمكنك تفعيل الحساب من خلالها و تكلفتها 50 جنيه مصري، لكن بها عيب قاتل و هو الحد الشرائي المنخفض 50 دولار فقط!، لكن على أي حال باستطاعتك الحصول عليها فور دفع رسوم الإصدار أي في الحال.

للمزيد من المعلومات حول البطاقة.

هل يمكنني استخدام بطاقات Debit Card (الخصم المباشر) في التفعيل و الشراء؟

نعم، يمكنك ذلك في حالة إمتلاكك حساب بنكي أيًا كان نوعه يسمح لك باستخراج بطاقة خصم مباشر من الحساب للشراء من الإنترنت أو السحب من خلالها من ماكينة ATM، لكن الأهم هو قابلية البطاقة للاستخدام من خلال الإنترنت حيث لا تدعم جميع البنوك ذلك، فقم بسؤال خدمة العملاء الخاصة بك.

أريد سحب أموالي من حساب باي بال المصري ما الحل؟!

هنا تكمن المشكلة الحقيقية لحساب PayPal مصر، في كونه لا يوفر لك إمكانية سحب أموالك و استلامها إلا من خلال فئة معينة من البطاقات و هما (بطاقات الإئتمان من نوع فيزا، بطاقة ديكسي باي و بطاقة EntroPay الإفتراضية)

تلك الفئة من البطاقات تستخدم للتفعيل و الشراء و إرسال الأموال و السحب، لكن يجب التفرقة بين نوعين منها و هما:

1. البطاقات التي توفر لك استلام الأموال نقدًا

بطاقات الإئتمان (Credit Card) من نوع Visa فقط

هى الفئة الوحيدة من البطاقات التي يمكنك من خلالها سحب أموالك و استلامها بالجنيه المصري من خلال ماكينة ATM، و يتم احتساب سعر الدولار تبعًا لسعر البنك الخاص بالبطاقة، و إليك أفضل بطاقات الإئتمان في مصر حاليًا.

بطاقة إئتمان البنك الكويتي الوطني

يعتبر البنك الكويتي الوطني من أفضل البنوك المصرية فيما يخص تعاملات الإنترنت و بالأخص الباي بال لكون هناك إتفاقية تعاون بينه و بين البنك، فضلاً عن خدمة عملاء ذات مستوى راقي في المعاملة و المعلومات، و إليك طريقة الحصول على البطاقة:

الشروط التالية خاصة ببطاقة visa classic credit card، لكونها الأقل تكلفة من حيث متطلبات الحصول عليها، و هناك نوعان آخران (visa platinum و visa gold) لكن يتطلبان حد أدنى مرتفع للمرتب، وديعة أو شهادة إدخارية بحد أكبر من Visa classic.

بضمان المرتب:

فيما يخص المرتب أو الوظيفة، يسمح للآباء باستخراج بطاقة إضافية فوق البطاقة الأصلية الخاصة به للأبناء بشرط أن لا يقل السن عن 16 أو 18 عام.

  • يشترط ألا يقل المرتب عن 2150 جنيه و يتم تحويله إلى البنك و استلامه من خلاله أو الخصم منه في حالة عدم سداد المدفوعات التي قمت بها و التي يتم سدادها إما عن طريق السحب من خلال الإنترنت أو السداد نقدًا عن طريق البنك.
  • بطاقة الرقم القومي
  • فاتورة استهلاك كهرباء أو غاز (٣ شهور كحد أقصى)
  • شهادة مفردات المرتب
  • كشف حساب بنكي (آخر ٦ شهور) في حالة وجود حساب بنكي
  • خطاب تعهد من جهة العمل ينص على تحويل الراتب إلى بنك الكويت الوطني – مصر
  • ملئ وتوقيع استمارة طلب البطاقة

بضمان وديعة أو شهادة إدخارية:

أقل مبلغ يمكنك من استخراج البطاقة هو 5000 جنيه مصري، و لا يشترط أن تكون صاحب وظيفة حكومية أو خاصة.

نفس الشروط السابقة تنطبق على بطاقة Platinum و Gold لكن ترتفع قيمة الوديعة أو الحد الأدنى للمرتب بسبب القيمة الشرائية الأكبر لتلك البطاقات.

للمزيد من المعلومات حول البطاقة.

بطاقة إئتمان البنك الأهلى المصري

تتميز بطاقة إئتمان البنك الأهلي المصري بحد إئتماني مرتفع للثلاث بطاقات ’’كلاسيك، بلاتينيوم و جولد‘‘ لكن خدمة العملاء الخاصة بها سيئة و لا أنصحك بالتعامل مع أيًا البنوك الحكومية، لكن إن إقتضت الحاجة إلى التعامل معه لكونه الأفضل بالنسبة لك أو إمتلاكك حساب بنكي به، فلا مشكلة في ذلك.

شروط الحصول على البطاقة بضمان المرتب:

هى نفسها الشروط السابقة للبنك الكويتي الوطني السابق ذكرها بالأعلى.

شروط الحصول على البطاقة بضمان وديعة أو شهادة استثمار:

يجب دفع مبلغ 10 آلاف جنيه مصري كضمان للحصول على البطاقة و ذلك بسبب إرتفاع الحد الإئتماني أو القيمة الشرائية لجميع البطاقات مقارنًة بالبنك الكويتي الوطني.

للمزيد من المعلومات حول البطاقة.

نصائح هامة قبل استخدام بطاقات الإئتمان

لتجنب إيقاف البطاقة، قم بالآتي:

  • لا تستخدمها للشراء من جهة واحدة فقط كدفع مديونية الفيس بوك، بل يجب استخدامها في شراء من جهة أخرى و لو مرة واحدة بجانب الفيس بوك على سبيل المثال حتى لا تتعرض البطاقة للإيقاف.
  • تجنب استخدام البطاقة في عمليات السحب فقط من الباي بال و غيره، بل يجب إجراء عمليات سحب و إيداع للبطاقة، أي قم بسحب مبلغ من البطاقة أو الشراء بها ثم قم بالسحب عليها لسداد ذلك المبلغ و سحب المبلغ الزائد من ماكينة ATM.
  • بطاقات الإئتمان يتم إصدارها في فترة تصل إلى شهر لذلك قم باستخراجها قبل أن تحتاج إليها بفترة كافية.
بطاقة ديكسي باي (الحل الأفضل لسحب المبالغ الصغيرة)

أقل الحلول تكلفة فيما يخص سحب الأموال، و هى مناسبة لاستلام مبالغ صغيرة لا تتعدى و بحد أقصى 500 دولار لكون المبالغ الكبيرة ستواجه عقبات في الوصول إليك عبر تلك البطاقة، لكن يُعاب عليها إرتفاع الرسوم الخاصة بها لذا فالأفضل لك هو استخراج أحدى بطاقات الإئتمان السابقة، و على أي حال يمكنك التعرف عليها لترى إن كانت تناسبك أم لا.

2. البطاقات التي توفر لك سحب الأموال و الشراء بها فقط

بطاقة EntroPay الإفتراضية

يسمح لك موقع إنتروباي بإنشاء فيزا إفتراضية و شحنها بعدّة وسائل كالسحب من الباي بال كما يمكنك إنشاء عدّة بطاقات أخرى فوق البطاقة الأصلية و ببيانات مختلفة، و هى من نوع فيزا و تسمح لك بالتفعيل، الشراء و السحب لكن للأسف لن يمكنك استلام أموالك نقدًا فالمتاح لك فقط هو الشراء من خلال الإنترنت لكن على الأقل ستتمكن من الاستفادة برصيد الباي بال خاصتك.

شروط الحصول عليها:

  1. تسجيل حساب في الموقع الخاص بالبطاقة مجانًا.
  2. تأكيد هويتك عن طريق البريد، رقم الهاتف و صورة من البطاقة الشخصية و كل ذلك من خلال الموقع.
  3. الخطوة الأهم و التي من أجلها قم بتأجيل التحدث عنها بالأعلى، و هى للحصول على البطاقة للمرة الأولى يجب تفعيل البطاقة الأساسية من خلال شحنها بمبلغ 5 دولار من خلال فيزا أو ماستر كارد أو حساب بنكي، لذلك يجب أن تمتلك بطاقة يمكنك الشراء من خلالها أيًا كان نوعها أو حساب بنكي، بعد ذلك لن تحتاج كلاهما.
  4. بعد تفعيل البطاقة الأساسية بقيمة 5 دولار ستظهر لك البيانات الخاصة بها و يمكنك ربطها بالباي بال أو أي حساب بنكي آخر أو موقع ربحي، و يمكنك رؤية الرسوم الخاصة بجميع العمليات المتاحة لك من خلال الموقع الرسمي.

ملحوظة: يجب استخدام البطاقة الأساسية للربط و التفعيل و السحب و الشراء، حيث لن يقبل الباي بال البطاقات الإضافية التي يوفرها لك موقع EntroPay.

كيفية تفعيل حساب الباي بال؟

أيًا كانت البلد الخاصة بالحساب، قم بإضافة الفيزا أو الحساب البنكي، و بعد ذلك:

  • سيتم خصم 5 دولار للتأكد من ملكيتك له من خلال إرسال كود لعملية السحب و يمكنك الحصول على الكود من خلال كشف الحساب البنكي أو الإتصال بخدمة العملاء في حالة استخدام الفيزا.
  • بعد الحصول على الكود قم بالضغط على الحساب البنكي أو الفيزا ثم Verify و أدخل الكود.

قد يهمك ايضاً:

أفضل طريقة لسحب واستلام الأموال بالدولار من مواقع العمل الحر الأجنبية والعربية بأقل رسوم ممكنة