مواصفات ومميزات هاتف هواواي P10 و P10 Plus تعرف عليها الآن مع السعر


إعلان هواوي رسمياً عن هواتفها الأحدث من سلسلة P في مؤتمر MWC2017 بعد مدة قصيرة من إطلاقها لأحدث هوافتها في سلسلة Mate فهل قدمت واوي ما يستحق في كل من هاتفي P10 و P10 Plus ؟

كانت واوي قد حققت مبيعات مرتفعة جداً لهاتف السلسلة السابق P9 و هو ما قالت الشركة انه نجاح غير متوقع للسلسلة حيث كانت تفكر بإيقاف تلك السلسلة نهائياً خاصة ان هواتفها السابقة مثل P8 و P7 لم تحقق مبيعات جيدة مقارنة بهواتفها الاخيرة ، و لكن فوجئت الشركة بتحقيق الهاتف مبيعات كبيرة و هو ما كان متوقعاً نظراً للتطور الكبير في الهاتف و خاصة الكاميرا ، حيث كان أول الهواتف التي تقدمها واوي بكاميرا مزدوجة بالتعاون مع شركة لايكا الألمانية.

إعلان هواوي رسمياً عن هواتفها الجديدة P10 و P10 Plus تعرف عليها الآن

إعلان مواصفات هاتف P10 و P10 Plus :

إعلان هواوي رسمياً عن هواتفها الجديدة P10 و P10 Plus تعرف عليها الآن

قامت واوي في مؤتمرها بالإعلان عن مواصفات هاتف سلسلة P الجديد و الذي يأتي بنسختين الأولي بشاشة 5.1 إنش بدقة FHD و الثانية 5.5 إنش بدقة QHD  ، و كلا النسختين يأتيان بالمعالج كيرين 960 أحدث معالجات واوي و هو نفسه المستخدم في الميت 9 ، أما بالنسبة لرام فهي 4 جيجا للنسخة العادية مع 64 جيجابايت من مساحة التخزين و النسخة الأكبر تأتي بـ6جيجابايت رام و 128 جيجابايت مساحة تخزين.

كلا الهاتفين يدعمان الشحن السريع حيث تأتي النسخة العادية ببطارية بسعة 3200 ملل أكبير و النسخة الأكبر تأتي بسعة 3750 ملل أمبير ، اما بالنسبة للشحن السريع فواوي صرحت بأنه شحن الهاتف لمدة 30 دقيقة فقط سيكفي المستخدم لمدة يومين !

أما بالنسبة للكاميرا فهي كعادة واوي في أجهزتها الأخيرة مزدوجة و تأتي بعدسات من شركة لايكا الالمانية ، الهاتف يأتي بكاميرات أساسية بدقة 20 ميجابيكسل و 12 ميجبيكسل بفتحة عدسة أكبر للنسخة الأكبر و هي f1.8 اما النسخة الاصغر فتأتي بفتحة عدسة f2.2 ، كما تحتوي على وضع بورتريه الموجود في آيفون 7 بلس و قادرة على التوصير ثلاثي الأبعاد 3D لإبراز ملامح الوجه.

التصميم و الألوان :

إعلان هواوي رسمياً عن هواتفها الجديدة P10 و P10 Plus تعرف عليها الآن

بالنسبة لتصميم الهاتف فهو لم يختلف كثيراً عن سابقه فمن الخلف الكاميرا المزدوجه من لايكا بنفس الشريط المميز و لكن اختلفت اماكن خطوط الهواء في هذه المره لتصير مثل ايفون 7 من اعلي و أسفل الجهاز ، اما واجهة الهاتف فبها تغير جديد و هو وجود زر هوم خارج الشاشه يحتوي على مستشعر بصمه فلم تعد في خلف الجهاز الآن ، و الازرار لمسية و ليست ميكانيكية متحركة .

أما بالنسبة للألوان فواوي قدمت لنا هذه المرة ألواناً أكثر عدداً و غرابة ، و الوان الهاتف هي كالآتي :

  • أسود
  • أبيض
  • ذهبي
  • أخضر بطيخي
  • ذهبي وردي
  • رمادي
  • ذهبي لماع
  • الرمادي

إعلان هواوي رسمياً عن هواتفها الجديدة P10 و P10 Plus تعرف عليها الآن

و أكدت الشركة انه لن يحدث لهواتفها مثلما يحدث للآيفون 7 و لن تتعرض الوان النسخ اللاماعة الى الخدش !

إعلان أسعار الهاتف :

سعر هاتف p10 هو 685$ ، اما بالنسبة للنسخة الأكبر فهو 740$ و سيتم توفير الهاتف بدءاً من شهر مارس المقبل.