اقسام الموقع

مراجعة حاسب أسوس Chromebook Flip C302CA الجديد مع السعر


بعد إعلان جوجل ان نظام Chrome OS سوف يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد ، سارعت الكثير من الشركات على إنتاج حاسوب  يعمل بهذا النظام ، والان سوف نراجع إحدى هذه الحواسيب وهو Chromebook Flip C302CA.

التصميم

ياتى هيكل الجهاز من الألمنيوم مشابه لحاسب MacBook ، مما قد يساعد على خداع اى شخص يراه من بعيد إذا غفل على شعار شركة اسوس الكبير الموجود خلف الشاشة ، و يمكن لهذه الحاسوب ان يتحول الى حاسوب هجين عن الطريق المفصلات بزاوية 360 الموجودة به ، اما عن ابعاد التصميم فيأتى بسمك 0.6 إنش و وزنة 1.17 كجم ،وياتى الجهاز بمخرجين USB Type C متوزعة على الجانب الايمن و الايسر للجهاز و أزرار التشغيل و التجكم فى الصوت ومنفذ السماعات 3.5mm على الجهة اليسرى ، وقارئ بطاقات من نوع microSD على الجهة اليمنى للجهاز .

الأداء

ياتى هذا الحاسوب الهجين بمعالج Core m3-6Y30 مع 4 جيجابايت ذاكرة عشوائية ، ومعالج رسوميات Intel HD Graphics 515 ، وذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت مما يوفر لك ادائ جيد بلا تقطيع فى المهام المتعددة ، اما عن البطارية فهى تصمد حتى 10 ساعات فى الإستخدام المتوسط.

الشاشة والكاميرا

يأتى الجهاز بشاشة لمس بدقة Full HD تقدم الوان رأئعة و تدعم حتى 10 نقاط لمس متعدد ، اما عن الكاميرا فهى بدقة 0.9 ميجابكسل تلتقط صور جيدة فى الإضائة الجيدة مع صور ضعيفة فى الإضائة الضعيفة.

الإضافات

ياتى هذا الحاسوب بلوحة لمس بأبعاد 4.1*2.3 انش ودون مفاتيح مع امكانية التحكم بثلاث أصابع ، مع صوت رائع ونقى و عالى بفضل مكبرات الصوت من شركة اسوس ذات الجودة العالية.

اما عن السعر فيأتى بسعر 499$

المميزات أداء سريع، تصميم جذاب وخفيف الوزن، شاشة بدقة 1080 بيكسل ساطعة، زمن حياة بطارية جيد ، العيوب مرتفع الثمن، لا يدعم منافذ USB Type A.