تسريبات شبه مؤكدة عن هاتف GALAXY S8 القادم


أعلنت شركة Samsung أنها لن تعلن عن هاتف GALAXY S8 في مؤتمر MWC 2017 المُقرر انعقاده في الشهر القادم ولكنها ستعلن عنه ربما في مؤتمر IFA المُقرر انعقاده في شهر ابريل القادم ولكن توجد الكثير من التسريبات التي تعطي بعض الأنطباعات عن مواصفات الهاتف القادمة وهذه التسريبات تم الأعلان عنها من فترة ولكن بعضها لم يكن مؤكداً والبعض الآخر كان ينقصه بعض التفاصيل، لذلك سننقل لك في هذه المقالة آخر ما توصلت اليه هذه التسريبات ولنتعرف ايضاً على المواصفات المتوقعة للهاتف.

أولاً الشاشة

بعض المواقع الكورية توقعت ان هاتف Samsung القادم وهو GALAXY S8 ربما سيأتي بشاشة بدقة 4K اي بدقة وضوح 2160*3840 بكسل وذلك اكمالاً لهواتف Samsung السابقة التي حازت على افضل تقديرات للشاشات ولكن بعض التقارير الأخرى من داخل Samsung صرحت بأن الهاتف سيأتي بشاشة بدقة 2K اي بدقة وضوح 1440*2560 بتقنية QuadHD Super AMOLED كما انه سيتم استخدام تقنية مختلفة حتى لا يستهلك الكثير من الطاقة كما انه من المتوقع ان يأتي GALAXY Note 8 هو من يأتي بشاشة بدقة 4K.

بالنسبة لحجم  الشاشة فمن المتوقع ان يأتي الهاتف بنسختين: نسخة ذات مقاس 5.7 بوصة والأخرى ذات مقاس 6.2 بوصة وهو ما يجعله اكبر من نسختي GALAXY S7 بمقدار 0.5 بوصة، كما ان الشاشة ستأتي بانحناء على كلا الجانبين وذلك بحسب الصورة التالية كما انه لن يكون هناك ازرار في واجهة الهاتف الأمامية مثل سابقيه وذلك ما يظهر في الصورة أيضاً.

ثانياً مساعد شخصي جديد

المنافسة بين أنظمة التشغيل وبين الهواتف الآن هي في قدرة المساعد الشخصي في تفهم أوامر مُستخدمه ومدى ذكاءه الأصطناعي و لذلك قررت Samsung الدخول فهذه المنافسة بأبتكارها مساعد شخصي جديد بأسم Bixby بدلاً من المساعد القديم S Voice كما انه متقدم عن سابقه بكثير وأكثر ذكاءاً وتفاعلاً مع المُستخدم. ومن المتوقع ان ينافس Google Assisstant و Siri و Alexa.

ثالثاً الكاميرا

بعض التسريبات أقرت بأن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية بدقة 30 ميجابكسل ولكن بحسب تقارير أخرى فإن الهاتف سيأتي بكاميرا 13 او 12 ميجابكسل مزودة بتقنية البكسل الثنائي Dual Pixel ما يزيد من سرعة التركيز البؤري كما هو الحال في GALAXY S7 أما الكاميرا الأمامية فستأتي بدقة 8 ميجابكسل كما انه بحسب تقارير Guardian فإن الشركة ستطور من الكاميرا حتى تزيد من سرعة التقاطها للصور وزيادة جودة التصوير في الأضاءة الضعيفة،

رابعاً شريحة المعالج

ظهرت بعض الأخبار هذه الأيام عن تعاون بين شركتي Samsung و Qualcomm لتطوير شريحة Qualcomm Snapdragon 835 بمقاس 10 نانومتر بحيث انه سيكون موفر للطاقة ايضاً وهذا هو التسريب المؤكد بشكل كبير ولكن يوجد تسريب آخر يُصرح بأنه ستكون هناك نسخة أخرى مزودة بشريحة Exynos 8895 تحتوي على معالج رسوميات Mali-G71  ما سيجعل الهاتف أفضل بضعف أداء هاتف GALAXY S7.

خامساً منافذ الهاتف

كانت توجد بعض الأخبار ان Samsung ستلغي منفذ 3.5 مم الخاص بالسماعات كما فعلت Apple في هاتفها iPhone 7 و ايضاً شركة Lenovo في هاتف Moto Z ولكن يبدو بحسب الصورة التالية ان المنفذ موجود ولم يتم الغاءه، ايضاً سيأتي الهاتف بمنفذ USB type-C (يبدو المنفذ في الصورة انه من نوع micro USB 2.0 ولكن هذا بسبب خطأ في التصوير).

سادساً ادماج الهاتف مع سطح المكتب

هل تتذكر الأبتكار الذي قامت به Microsoft وهو وحدة Continuum حيث بإمكان المُستخدم توصيل الهاتف بهذه الوحدة ثم توصيل الوحدة بأي شاشة فتجد ما يُعرض على الهاتف موجود ايضاً على الشاشة ولكن كأنك تتعامل مع حاسوب متكامل؟ هكذا هو الأمر مع Samsung حيث ان من المتوقع ان تقوم الشركة بتطوير وحدة تُسمى DeX يتم توصيلها بهاتف GALAXY S8 و بالشاشة حتى تستطيع التعامل مع الشاشة وكأنها حاسوب متكامل.

سابعاً السعر

بحسب دراسة اسعار الهواتف السابقة لشركة Samsung فمن المتوقع ان يأتي الهاتف بسعر 880 دولار أمريكي مع فارق 20 دولار زيادة او ناقص.

هكذا نكون قد انتهينا من ذكر التسريبات التي تم الأعلان عنها جميعاً بحسب جميع التقارير التقنية والأخبار التقنية.