اقسام الموقع

مواصفات ومميزات هاتف نوكيا Nokia 6 الجديد مع السعر


شركة نوكيا تعود من بهاتف من الفئة المتوسطة Nokia 6، بعد غياب أكتثر من عامين،أخيراً تعود شركة نوكيا بهاتف من تصنعيها و بعلامتها التجارية مرة أخرى، فبعد صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على نوكيا عام 2014، كانت من شروط الصفقة توقف شركة نوكيا عن إنتاج و تصميم الهواتف حتى عام 2017، و هاهو عام 2017 يبدأ وتعود نوكيا بهاتفها الجديد Nokia 6 الذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة، الهاتف سوف يتوافر فى الصين الشهر القادم مقابل سعر 250$.

الشاشة

يأتى الهاتف بشاشة بحجم 5.5 بوصه بدقة 1080 × 1920 بكسل من نوع IPS LCD كابستسف تدعم اللمس 16 مليون لون، كثافة بيكسلات401 نقطة في البوصه، مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 3، مع حواف منحنية من الأطراف، وتعتبر هذه الشاشة جيدة جداً بالنسبة لفئة الهاتف.

الكاميرا

كاميرا هاتف نوكيا 6 تاتى بدقة 16 ميجا بكسل، مع  فتحة عدسة F/2.0، مع خاصية ضبط تلقائي للصورة، فلاش LED ثنائى وتدعم فيديو بدقة 1080p و 30 لقطه في الثانية، اما الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة F/2.0.

الاداء

يأتى الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 430 الجديد، بمعمارية 64 بت رباعي النواه بتردد 1.5 جيجا هيرتز، معالج رسوميات Adreno 505  مع 4 جيجا بايت رام ونظام تشغيل اندرويد نوجا 7.0، المواصفات جيدة نوعاً ما فللأسف المعالج المستخدم يعتبر ضعيف نسبياً و حتى مع وجود 4 جيجا بايت من الرام لم يعوض اداء المعالج و لكنة يعتبر معالج جيد للمهام اليومية و الالعاب الخفيفة.

باقى المواصفات

يأتى الهاتف تقنية Dolby Atmos للصوت مما يعطية صوت قوى و نقى، و بطارية بسعة 3000 ميلي امبير غير قابله للإزاله، و 64 جيجا من مساحة التخزين الداخلى ،بالإضافة الى دعم اضافة كروت ذاكرة خارجية حتى 128جيجا بايت، وتقنية الشحن السريع، ويدعم هاتف نوكيا 6 شبكات الجيل الرابع، ويأتى بابعاد 154 × 75.8 × 7.8 mm .

تصميم الهاتف

يأتى تصميم الهاتف من الامام مشابة جداً لهاتف one plus 3 و هاتف سامسونج جلاكسى نوت 7، فيأتى فى الامام الشاشة المنحنية و زر الهوم المدمج به مستشعر البصمة و بجانبة زرى يعملوا بالمس للروجوع و التطبيقات المفتوحة مؤخراً ، وفى الأعلى شعار شركة نوكيا بجانبة الكاميرا الأمامية و سماعة الهاتف، اما ظهر الجهاز فيأتى به مايك المكالمات و كاميرا الهاتف و الفلاش الثنائى، ويتوفر الهاتف باللون الاسود فقط.

وفى جانب الهاتف يوجد زر تشغيل الجهاز و زرى خفض و رفع الصوت مع ملاحظة وجود بروز قليل جداً فى كاميرا الجهاز.

التقيم النهائى للهاتف

ما يميز هذا الهاتف عن باقى الهواتف فى فئتة هو توفرة ب 4 جيجا بايت رام و مساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع كاميرا قوية (16 ميجا بكسل) مع تصميم جيد وشاشة رائعة.

ولكن يظل هناك عيب فى الجهاز و هو المعالج المستخدم به ،و لكن اذا كان إستخدامك تصفح الشبكات الإجتماعية و لعب بعض الالعاب الخفيفة فسوف يكون جيد لك ،و لكن اذا كان استخدامك للهاتف قوى فسوف يكون هناك بطئ ملحوظ فى الهاتف.

ولكنة يعتبر هاتف جيد من وجة نظرى وانصح به، و منتظر هاتف نوكيا الرائد القادم فى مؤتمر MWC 2017 في فبراير المقبل 2017 في إسبانيا.

ويمكنك مشاهدة اعلان الهاتف من هنا