اقسام الموقع

أهم 7 اختصارات فى لوحة المفاتيح ل ويندوز 10 windows


ويندوز 10 هو أحدث إصدار من شركة مايكروسوفت وتم اصداره من عام و نصف من الان وجاء بكثير من التغييرات منها إدراج قائمة ابدا من جديد وايضاً اضافة بعض الاختصارات الجديدة و المفيدة التي سوف نطرحها في هذه المقالة.

Windows Key

نعم هذا الاختصارموجود منذ ويندوز 7 و جاء فى ويندوز 8 و اخيراً ويندوز 10 ولكن مايميزة انه يمكنك فى اى وقت الرجوع لقائمة ابدأ بشكل سريع و هذه القائمة فى ويندوز 10 أصبحت مفيدة جداً و تحتوى على الكثير من التطبيقات التى ستفيدك.

Windows Key + D

هذا الزر وظيفتة تصغير جميع التطبيقات المفتوحة و الذهاب بك الى سطح المكتب فإذا كنت تتصفح العديد من النوافذ و تريد الذهاب لسطح المكتب بسرعة فهذا افضل بديل لك.

Windows Key + L

وظيفة هذا الزر ان يذهب بك لشاشة القفل الخاصة بك بشكل سريع و لكن يوجد طريقة اخرى و هى عن طريق الضغط على CTRL + ALT + DEL و من ثم اختيار Enter to lock the screen لكن هذا الاختصار يظل الأسرع.

Windows Key + E

هذا الإختصار مستكشف الملفات الخاص بك بشكل سريع و يمكنك ايضأ تهيئته على ان يفتح على مجلد معين و سوف نشرحة فى مقالة قادمة.

Windows Key + R

هذا الإختصار يقوم بفتح قائمة تشغيل او RUN وهى ادة تسهل عليك الوصول لاشياء كثيرة منها CMD بطريقة سهلة.

Windows Key + Tab

يقوم هذا الإختصار بعرض صور مصغرة من التطبيقات المفتوحة و ايضاً اسطح المكتب المفتوحة لديك و يمكنك التنقل يبنها عن طريق الأسهم.

Windows Key + C

هذا الإختصار يقوم بفتح Cortana المساعد الصوتى الخاص بويندوز 10 ولكنه للأسف غير متاح فى الدول العربية فلا يمكنك التجربة او الإستفادة من هذا الإختصار.