اقسام الموقع

7 تطبيقات مُفيدة ومهمة لهواتف أندرويد


مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

يوجد على متجر Play Store الملايين من التطبيقات ولكنك لا تستطيع تجربتها جميعاً ومعرفة ايهما أفضل ومفيد لذا قمنا نحن بهذا الدور وأنتقينا مجموعة تطبيقات مُفيدة تُساعدك في حياتك اليومية وبعضها قد يُفيدك في عملك أو دراساتك لنبدأ اﻵن بسرد هذه التطبيقات.

  • تطبيق Google Keep :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

لا أعتقد أن هناك أي شخص قد يستغنى عن مُذكرة شخصية يستطيع تدوين ما يُريد فيها دون القلق على أن يفقد محتويات هذه المُذكرة، فتطبيق Google Keep يحل هذه المشكلة فهو يقوم بربط نفسه مع حسابك على Google حيث أن محتويات المُذكرة يتم تزامنها تلقائياً مع حسابك حيث بإمكانك فتح التطبيق من أي مكان ترد سواء على هاتفك أو حاسوبك أو أي هاتف آخر مُسجل عليه حسابك الشخصي وستجد ما قد سبق وسجلته على التطبيق.

  • تطبيق Gtasks :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

تُعاني من هدر الوقت بشكل مبالغ فيه ولا تستطيع تنظيم وقتك بشكل جيد؟ لا مشكلة، فما رأيك بتطبيق يقوم بذلك نيابةً عنك حيث أنك تقوم بتسجيل المهام التي تريد اتمامها مع تحديد اليوم والوقت الذي تريد اتمام هذه المهام فيه وسيقوم التطبيق بتذكيرك بهذه المهام، ليس هذا فحسب بإمكانك تحديد أي من هذه المهام مُتكرر بشكل يومي، اسبوعي، شهري، الخ… وايضاً أي من هذه المهام له أولوية قصوى. أيضاً هذا التطبيق يعطيك أمكانية عمل مزامنة بينه وبين حسابك على Google فلا تخشى أن تفقد أي من هذه البيانات أبداً.

  • تطبيق TimeTable++ :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

أعتبره أفضل تطبيق على اﻷطلاق لتدوين جدول محاضراتك بشكل جيد حيث أن التطبيق يعطيك ميزة تحديد اسم المادة وأسم مَن يُدرسها ومكان المحاضرة وزمن المحاضرة بحيث يقوم بإظهار جدول كامل مُفيد به كل المعلومات عن جدولك، أيضاً تستطيع تخصيص هذا التطبيق بحيث يقوم بتحويل نمط الهاتف من عام الى صامت وقت المحاضرات وذلك في حال نسيت عمل ذلك قبل دخولك للمحاضرة. أيضاً بإمكانك عمل الجدول بشكل كامل على التطبيق ثم حفظه كملف على ذاكرة هاتفك او على ذاكرة سحابية أو أرساله ﻷي هاتف آخر ولكن يتم فتح الملف بإستخدام نفس التطبيق وليس أي تطبيق آخر.

  • مجموعة SoloLearn :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

شركة SoloLearn قامت بطرح العديد من التطبيقات المُفيدة في تعلم بعض لغات البرمجة مثل: Java, Java Script, C#, C++, SQL, PHP, CSS, HTML, Python، بطريقة مفيدة ولذيذة وفي شكل دروس صغيرة حتى لا تمل منها، كما أن التطبيق يمنحك مساحة عمل Workspace حيث بإمكانك تجربة اﻷكواد التي قمت بتعلمها وعمل برنامج كامل والتدرب على هذه اﻷكواد دون الحاجة ﻷي تطبيقات خارجيه كما أنه بإمكانك مشاركة هذا البرنامج الذي قمت بإنشاءه مع “مُجتمع SoloLearn” وأيضاً معرفة ما يشاركه اﻵخرون على نفس المُجتمع، ولكن ماذا لو قمت بمسح التطبيق ﻷي سبب وتحميله مرة أخرى هل ستفقد ما قمت بتحقيقه في تعلم اللغة؟ أبداً، فهذا التطبيق يجعلك تقوم بالتسجيل بحساب مُحدد حيث يتم تسجيل ما قمت بتحقيقه على هذا الحساب وايضاً بإمكانك الولوج على موقع SoloLearn بإستخدام نفس الحساب من أي مكان تريد ﻷستكمال دورة التعلم.

  • تطبيق Pocket :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

هو من أكثر التطبيقات العمليه والذي يجعل اﻷمور سهلة في التعامل مع روابط المواقع الهامة حيث أنه بإمكانك حفظ الروابط الهامة بواسطة هذا التطبيق ثم فتح هذه الروابط من أي مكان آخر حيث بإمكانك تثبيت اضافة Pocket على متصفح Chrome او بإمكانك الدخول على الموقع الخاص بـ Pocket.

  • تطبيق Slack :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

كثير من اﻷوقات ما تريد اﻷجتماع مع أفراد فريق العمل ولكنك تريد تطبيق سهل الأستخدام ويستطيع ايصالك بجميع أفراد فريقك بكل سهولة وبإمكانكم أيضاً مشاركة اي نوع من الملفات مع بعضكم بواسطة هذا التطبيق.

  • تطبيق Trello :-

مجموعة تطبيقات مُفيدة لهواتف أندرويد

أيضاً تباعاً للتطبيق السابق فبإمكانك عمل قوائم مثل قائمة “ما يجري تنفيذه” و قائمة “ما تم تنفيذه” حيث أنه بإمكانك تخصيص سماحية الدخول الى هذه القوائم وتحريرها من قِبل أعضاء فريقك على سبيل المثال: اذا اراد احد أعضاء فريقك اضافة أمر في قائمة “ما يجري تنفيذه” فسيظهر لجميع أعضاء الفريق هذا اﻷمر وبإمكانك عمل تتبع للمشروع الذي تقوم به مع أعضاء فريقك وهذا فقط على سبيل المثال.

اﻵن نستعرض روابط تحميل هذه التطبيقات: