اقسام الموقع

5 برامج لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows


خمس برامج لحماية الملفات بكلمة مرور على نظام Windows

هل يستخدم حاسوبك أكثر من شخص وتريد حماية ملفاتك؟ او ربما تريد بعض الخصوصية ولا تريد أحداً ان يتصفح ملفاتك لذا سنرى في هذه المقالة حل لهذه المشكلة مع خمس برامج رائعين في حماية ملفاتك.

أولاً برنامج Lock-A-Folder :-

lock-a-folder

هو برنامج مجاني ذو واجهة بسيطة وسلسة في اﻷستخدام بإمكانك ظبط كلمة مرور واحدة ﻷكثر من مُجلد ثم اختيار هذه المُجلدات فهو مفيد بعض الشئ ولكنه ليس اﻷأمن على اﻷطلاق فهو لا يقوم بتشفير المُجلد ولكنه يقوم بإخفاءه فقط.

ثانياً برنامج Folder Protector :-

folder-protect

هو برنامج يقوم بتشفير المُجلد والملفات الموجودة به فهو لا يعطيك الحق في عمل حماية ﻷكثر من مجلد في نفس الوقت ولكنه يتيح لك اختيار مجلد واحد لتشفيره وتشفير محتوياه وينشئ ملف تنفيذي بصيغة .exe تقوم باستخدامه لفك تشفير هذا المجلد بإستخدام كلمة المرور التي سبق وأن قمت بظبطها، هذا البرنامج يوجد منه نسختين واحدة مجانية وتعمل بشكل كامل واﻷخرى مدفوعة بثمن 22.95$ والفرق هو أن هذه اﻷخيرة تقوم بتشفير المجلد بقوة تصل الى 265 بت.

ثالثاً برنامج Protected Folder :-

password-protected-folder

هو برنامج بسيط وواجهته سهلة اﻷستخدام فهو يقوم بحماية مجلداتك أيضاً وهنا يمكنك أختيار أكثر من مجلد في آن واحد وتشفيرهم بكلمة مرور رئيسية وعلى الرغم من أن البرنامج يتيح لك خيارات محدودة الا انه يعطيك الحق في أن تختار ما يقوم به عندما يحاول شخصاً ما فتح المجلد دون استخدام كلمة المرور وعند حذف البرنامج من على الحاسوب فهو يطلب منك كلمة المرور التي سبق وأن قمت بظبطها أما اذا اردت حذفه بشكل يدوي فذلك لن يقوم بفتح الملفات او ازالة الحماية من عليها.

يوجد نسختين من هذا البرنامج واحدة مجانية ولكنك تستطيع استخدامها 20 مرة فقط بعد ذلك سيقوم البرنامج بطلب كود تأكيد الشراءوثمن شراء هذا البرنامج هو 19.95$ في السنة.

رابعاً برنامج Folder Lock Lite :-

folderlock

هذا البرنامج لا يحمي ملفاتك ومجلداتك فقط بل أنه يستطيع حماية أي قرص تخزين سواء تخزين داخلي او متنقل وهنا ايضاً تقوم بظبط كلمة مرور رئيسية هي التي تسمح لك بإضافة الملفات او المجلدات او اﻷقراص المراد حمايتها او ازالة الحماية من عليها.

هذا البرنامج مجاني لمدة 30 يوماً ثم عليك أن تشتريه بثمن 24.95$ لتحصل عليه مدى الحياة.

خامساً برنامج Folder Guard :-

folder-guard

هذا البرنامج ربما لن تجده سهلاً في التعامل للوهلة اﻷولى ﻷن واجهته ليست سهلة مثل البرامج السابق ذكرها ولكن هو برنامج مفيد جداً فبإمكانك حماية ملفاتك ومجلداتك بشكل فردي اي أنه بإمكانك تحديد كلمة مرور لكل ملف على حدة مختلفة عن غيرها، بل أيضاً بإمكانك التحكم في الصلاحيات التي يملكها حسابات المُستخدمين الآخرين الذين يستخدمون حاسوبك اذا كانت لديك صلاحيات مدير الحاسوب.

هذا البرنامج متاح للتجربة المجانية فترة 30 يوماً ثم عليك أن تقوم بشراءه بثم 39.95$ لتحصل عليه مدى الحياة وبإمكانك تثبيته على جهازين مختلفين بنفس الرخصة أي أن هذا هو ثمن نسختين وليست واحدة فقط.

بهذا قد انتهينا من مقالتنا وأنصح بشكل شخصي بإستخدام أحد هذه البرامج لحماية ملفاتك الشخصية من أي متطفل قد يعبث بملفاتك الشخصية او المتعلقة بأعمالك وقتها لن ينفع الندم.