اقسام الموقع

مواصفات و مميزات Macbook pro الجديد


macbook-pro

تم الإعلان عن الماك بوك برو Macbook pro الجديد في مؤتمر آبل الاخير المسمى ب”مرحباً مجدداً / Hello Again ” الذي تم الإعلان فيه عن عدة أمور و في هذا الموضوع سنتحدث عن أهم ما أعلنت عنه آبل ماك بوك برو الجديد  و الذي أتى بتغيرات كثيرة.

الجديد في المواصفات :

اولاً الشاشة :

التى أصبحت أكثر سطوعاً بنسبة 67% و زاد معدل تباينها بنفس النسبة و تعرض 25% ألواناً أكثر ، و بالإضافة الى كل ذلك فهي تستهلك طاقةً أقل ! أما بالنسبة لمقاس الشاشة فهناك مقاسين الأول 15إنش للنسخة الاعلى فالمواصفات و 13 إنش للنسخ الأقل.

ثانياً المعالج :

ماك بوك برو يتوفر على ثلاث نسخ تختلف من حيث المواصفات و السعر،النسخة الأعلى تأتي بالمعالج Intel core i7 بتردد 2.66 جيجاهرتز و معالج رسومي ATI Radeon pro بذاكرة 4GB.

النسخة الثانية تأتي بالمعالج Intel core i5 ثنائي النواة بتردد 2.9 جيجاهيرتز و معالج رسومي Intel Iris pro

النسخة الأخيرة و الأقل من حيث المواصفات تأتي بالمعالج Interl core i5 ثنائي النواة بتردد 2.0 جيجاهيرتز.

آبل قالت انه يمكنك الحصول على هارد من نوع SSD بسعة 2TB و تقول أنه أسرع 50% ! و بالنسبة للسماعات الخاصة ب الماك بوك برو أيضاً ستختلف من نسخة الى أخري فالنسخة الأعلى في السعر أعلي في الصوت.

الجديد في التصميم : 

macbook-pro-2

أهم ماشغل الكثير هو Touch Bar و الذي يحتوى على مستشعر بصمة و زر Esc كذلك الذي لم يعد موجوداً كزر حقيقي في لوحة المفاتيح ولكنه أصبح يعمل باللمس في Touch Bar.

macbook-pro

تصميم الجهاز معدني بالكامل كالعادة ولكن أكثر رفعاً بكثير فالجهاز يأتي بسمك 14.9mm مقارنة ب18mm سابقاً و أخف وزناً كذلك ، و نسخة 13 إنش من الجهاز تأتي بسمك أقل من ماك بوك آير بنسبة 12% ولا يحتوي على Touch Bar كذلك.

أما Force Touch فأصبحت بضعف الحجم تقريباً و أكثر سرعة و الغرض من الحجم الكبير زيادة قدرة المستخدم علي التحكم و قدرته علي القيام بالمهام بسهولة أكثر.

التغيرات في المنافذ :

منذ قامت بإلغاء منفذ سماعات 3.5 ملل من آيفون 7 و قد شغل تفكير الكثير هل ستقوم بإلغائه ايضاً في ماك بوك برو ؟ أم هل ستقوم بإلغاء منافذ أخري؟

من الجيد أنها لم تقم بإلغاء منفذ السماعات ولكن عوضاً عن ذلك قامت بإلغاء خمس منافذ و هم ( VGA – HDMI – Display Port – منفذ SD card و MagSafe) بالنسبة إلي فإن بعض هذه المنافذ ضروري ولا أستطيع الإستغناء عنها ولا أعلم لما فعلت آبل ذلك ، بالإضافة الى أنها أضافت أربع منافذ  Thunderbolt 3و2 فقط في النسخة الأقل و 3 منافذ Type-c و سوف تستخدم في الشحن كذلك عن طريق إي منها.

الأسعر : 

النسخة الأعلى بسعر 2400$ و الثانية بسعر 1800$ و الأقل بسعر 1500$.