اقسام الموقع

كل ما تحتاج معرفته عن هاتفي Pixel و Pixel XL


pixel-phone-by-google

يبدوا ان عام 2016 سوف يسجل كعام قررت فيه العملاقة شركة جوجل أن تنتهي من علامتها التجارية الشهيرة “نيكسس – Nexus” وإستبدالها بآخري جديدة أطلقت عليها اسم “بكسل – Pixel” والتي ستكون سلسلة من الهواتف الذكية المصنعه ومصممة داخلياً وخارجياً من قبل شركة جوجل نفسها، واليوم أعلنت شركة جوجل عن اول هاتفين تحت هذه السلسلة وهم هاتفي Pixel و Pixel XL والذي وردت عنه في الايام السابقة تسريبات كثيرة وبالفعل هذه التسريبات كانت علي حق حيث جائت الهواتف مماثلة لما ورد في التسريبات، علي اي حال سأقوم في هذا الموضوع بإستعراض اهم ما يجب معرفته عن هذه الهواتف كمواصفات تقنية واشياء آخري جديدة من جوجل.

المساعد الصوتي Google Assistant

google-assistant

يُعد هاتفي Pixel و Pixel XL او هاتفان يتمتعان بميزة المساعد الصوتي الجديدة Google Assistant والذي كان اول ظهور لها في تطبيق Google Allo ولكن الان اصبحت مدمجة في الهاتف لتلبية الأوامر تماماً مثل كورتانا وسيري في هواتف ويندوز فون وايفون، كما انه يعتبر خليفة Google Now ولكن Google Assistant يُعد بمثابه صديق لك في الهاتف يساعدك في مختلف الامور واكثر ذكائاً، فقط كل ما عليك لتبدأ في استخدامه هو النقر علي زر Home علي الشاشة ضغطة مطولة ليتم إستدعاء Google Assistant ويُمكنك إدخال الاوامر الصوتية او الكتابية لها وسوف تكون ملبية للطلب في الحال كما يمكن لـ Google Assistant التعرف علي ما يظهر على شاشة الهاتف والمعلومات التي يتم عرضها للتعامل مع الجوال بشكل افضل ومساعدتك إذا كنت مُستخدم جديد للهاتف.

الكاميرا

camera-pixel-phone

يآتي كلا هواتف Pixel و Pixel XL بكاميرا خلفية دقتها 12.3 ميجابكسيل مع مستشعر IMX378 من سوني وفتحه عدسة 2.0/f بالإضافة للمثبت البصري OIS مع ميزة HDR+ والتي تتيح لك زيادة جودة الصور وتقليل التشويش او اهتزاز الهاتف اثناء التصوير، وقد وصفت شركة جوجل الكاميرا الخلفية للهاتف بانها افضل كاميرا في أي وقت مضى على الهاتف الذكي يمكن للمستخدم الحصول عليها.

وعلاوة على ذلك، فإن مُستخدمي هواتف بكسل لن يحملون هم مساحه الصور وعددها من حيث مساحة التخزين الداخلية وذلك لاعتمادها على خدمات جوجل السحابية للتخزين Google Photos مما يعني ان المُستخدم بإمكانه إلتقاط عدد من الصور لا نهاية لها.

المواصفات التقنية

hardware-specs-pixel-phone

اما عن المواصفات التفنية الخاصة بهاتفي Pixel و Pixel XL فإن كل منهما يآتي بمعالج كوالكوم سنابدراجون 821 رباعي النواة وبتردد 2.15 جيجاهرتز مع دعم معمارية 64 بت، اما عن الرامات فتكون 4 جيجابايت مع ذاكرة التخزين 32 و 128 جيجابايت، مع كاميرا خلفية 12.3 ميجابكسيل كما أشرنا وكاميرا امامية بدقة 8 ميجابكسيل. ويعمل كل منهم بنظام أندرويد نوجا 7.1 الاصدار الاخير ودعم ميزة التشغيل السريع بالاضافة إلي وجود منفذ 3.5 مم للسماعات وقارئ بصمات الاصبع في خلف الهاتف ودعم منفذ USB-C للشحن السريع وبلوتوث الاصدار 4.2.

اما عن الاختلافات الملحوظة بين هاتفي Pixel و Pixel XL تكمن في الشاشة والبطارية، حيث يآتي هاتف Pixel بشاشة سوبر أموليد بحجم 5 إنش بدقة FHD 1080p بكثافة 441 في البوصة، ام هاتف Pixel XL يآتي بشاشة سوبر أموليد بحجم 5.5 إنش بدقة QHD 2560×1440 وبكثافة 534 للبوصة. كما أن سعه البطارية في هاتف Pixel تكون 2770 مللي امبير في حين أن هاتف Pixel XL يشمل بطارية اكبر بسعه 3450 مللي امبير.

الاسعار

pixel-and-pixel-xl-phones

ويآتي سعر هاتف Pixel بقيمة 649 دولار بالنسبة لسعه 32 جيجابايت اما نسخة الـ 128 جيجابايت فتكون بسعر 749 اما هاتف Pixel XL فيكون بسعر 769 لسعه 32 جيجابايت وكذلك بسعر 869 دولار امريكي لسعه 128 جيجابايت للتخزين الداخلي.