اقسام الموقع

اداة مميزة تساعدك على فهم رموز الخطأ التي تظهر في الويندوز


lookup-error-code

كثيراً من نواجه العديد من رسائل الاخطاء التي تظهر اثناء العمل علي الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، حيث عند تشغيل برنامج ما تظهر لك رسالة خطأ تحتوي علي رمز مُعين كما هو الحال مع أغلب رسائل الخطأ التي تظهر فهناك رمز خطأ يظهر خاص بالمشكلة بحيث يُمكن للمُستخدم التعرف علي الخطأ من البحث عنه علي الانترنت. ولكن إذا اردت طريقة أسرع من ذلك للتعرف علي سبب الخطأ من خلال الرمز الخاص به فيُمكنك أستخدام اداة Error Lookup Tool التي نحن علي وشك إستعراضها معكم في هذا المقال.

erorr-lookup

اداة Error Lookup Tool هي اداة مجانية ومحمولة اي لا تحتاج تثبيت ويُمكنك أستخدامها لمعرفة تفاصيل حول اي مشكلة تظهر لك علي الويندوز من خلال كتابة الرمز الخاص بهذه المشكلة سواء كان خطأ اثناء تثبيت برنامج او اثناء تشغيل برنامج او حتي رموز الخطأ التي تظهر علي الشاشة الزرقاء في الويندوز، فيُمكنك التعرف عليها من خلال كتابة الرمز الخاص بالمشكلة في هذه الاداة.

فقط كل ما عليك فعله بعد تشغيل الاداة وتشغيلها مباشرةً هو كتابة رمز الخطأ في الحقل المخصص لذلك أعلي نافذة الاداة ثم تضغط علي زر Enter وعلي الفور سيظهر لك في الجزء السفلي تفاصيل او وصف كامل حول هذه المشكلة وسبب ظهورها والتعرض لها بالاضافة إلي العنصر المتصل به هذا الخطأ من نظام التشغيل او الـ system module.