اقسام الموقع

تطبيق اندرويد مميز من نورتون لحماية التطبيقات بكلمة سر


norton-app-lock

في كثير من الحالات قد ترغب بحماية التطبيقات المثبته علي هاتفك الاندرويد بكلمة سر حتي لا يتمكن أحد المتطفلين من العبث في الهاتف وتشغيل التطبيقات والوصول إلي المعلومات الشخصية خصوصاً الصور الخاصة بك والدردشة علي التطبيقات الاجتماعية، لذلك فهي فكرة جيدة لحماية بعض التطبيقات الخاصة بك بكلمة مرور بحيث لا يمكن لاي شخص يمسك بهاتفك الوصول إلى هذه التطبيقات وعرض المعلومات الشخصية أو الحساسة التي تشملها، وهنا يمكنك استخدام التطبيق الجديد من نورتون Norton App Lock المجاني لهواتف اندرويد لقفل أي تطبيق على الهاتف الذكي بباسورد.

norton-app-lock-enable

تطبيق Norton App Lock كما أشرت هو تطبيق مجاني يُمكن مُستخدمي هواتف اندرويد من قفل التطبيقات بكلمة سر وهو يستمتع بنوعين من الاغلاق او حماية التطبيقات، فيُمكنك قفلها بواسطة نمط أو باسورد. كذلك التطبيق يشمل حماية قوية فلا يُمكن إزالة هذه الحماية من التطبيقات إلا بحذف التطبيق. علي اي حال بعد ان تقوم بتشغيل التطبيق لاول مرة اضغط علي زر Start ثم Setup للسماح للتطبيق بالوصول لبعض صلاحيات الوصول في الهاتف، وبعدها سيطلب منك تحديد النمط الاساسي للتطبيقات او يُمكنك الضغط علي زر Switch to Passcode لتعيين كلمة سر بدلاً من نمط.

lock-apps-with-norton-app-lock

علي اي حال بعد ان تقوم بتطبيق النمط او الباسورد ستقوم بتفعيل التطبيق بالنقر علي زر القفل المشار إليه في الصورة اعلاه وبعدها سيقوم بعرض جميع تطبيقاتك المثبته والاساسية علي الهاتف وكل ما عليك لإغلاق اي تطبيق هو الضغط علي زر القفل المصادف لاسم التطبيق حتي يتحول للون الاخضر مما يعني انه تم إغلاق التطبيق وحمايته. وبالتالي إذا قام اي شخص بفتح التطبيق المحميه سيظهر له شاشة إدخال النمط او الكود المحدد حتي يسمح لك بفتح التطبيق.