اقسام الموقع

كل ما تحتاج معرفته عن مواصفات هاتف آيفون 7 وايفون 7 بلس


iphone-7-and-iphone-7-plus

في مؤتمرها بالأمس أعلنت شركة ابل عن هاتف آيفون 7 وايفون 7 بلس وبعض منتجاتها الاحدث علي الاطلاق، حيث قامت رسمياً بإطلاق الجيل الجديد من هواتفها الذكية بالاضافة لساعتها الذكية والاكسسوارات المميزة، وتماماً مثلما أشارت التسريبات حول مواصفات كلا الهاتفين آيفون 7 وايفون 7 بلس كما أن الجيل الجديد يآتي متميزاً عن الهواتف السابقة من الايفون حيث يملك كل منهما جسم من الألمنيوم لحماية الهاتف بينما قالت ابل انه سهل الخدش ونصحت بانه يجب شراء غلاف للهاتف لحمايته من الخدش. علي اي حال دعونا في هذه المقالة أن نخبركم بأبرز واهم المواصفات الخاصة بهواتف آيفون 7 وايفون 7 بلس بالاضافة إلي استعراض لما اعلنت عنه شركة ابل في المؤتمر من اصدارات ومنتجات جديدة.

مواصفات هاتف آيفون 7 وايفون 7 بلس

iphone-7

يمتلك هاتف آيفون 7 شاشة بقياس 4.7 بوصة وبدقة 750×1334 بكسيل في حين أن ايفون 7 بلس يآتي بشاشة 5 ونصف بوصة بدقة 1080×1920 بكسيل وكلا منهما يعمل بدقة Retina HD Display التي تقدم الوان وإضاءة افضل مع دعم كلا منهما خاصية 3D Touch، بالاضافة إلي امتلاكهما معالج من نوع A10 Fusion رباعي النواة الاحدث من شركة ابل والذي يقدم اداء وكفاءة اقوي من الاصدارات السابقة A8 و A9 حسب ما قالت شركة ابل في المؤتمر نظراً لدعمه معمارية 64 بت  مع تحسين ملحوظ في اداء الرسوميات مع وجود مساحة 2 جيجا من الرامات. بالاضافة إلي ذلك فإن كلا الهاتفين يعملان بنظام iOS 10 والتي ستقوم شركة ابل بإطلاقة يوم 13 من الشهر الجاري مع تحسينات عديدة علي الاداء وتحديثات كذلك للتطبيقات.

iphone-7-plus

اما بالنسبة للكاميرا في تلك الهواتف فكما لاحظتم من الصور حيث يملك هاتف ايفون 7 كاميرا واحدة في حين ان هاتف ايفون 7 بلس يملك كاميرا مزدوجة حيث تقوم الكاميرا الأولى بمهمة التقاط الصور بشكل عادي بينما دور الكاميرا الثانية هي التصوير التليفوتوغرافية حيث تُمكنك من تكبير الصور لأقصي حد ممكن بالإضافة إلى خاصية تثبيت الصورة البصرية، ولكن في النهاية كلاهما يعمل بدقة 12 ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية والتي تُمكنك من إلتقاط فيديو بدقة 4K مع فلاش رباعي من نوع LED TrueTone، اما بالنسبة لكاميرا الهاتف الامامية فإن دقتها 7 ميجا بيكسل مع دعم ميزة الكشف عن الوجه والتصوير البانورامي ودعم تصوير فيديو بدقة تصل إلي 1080p.

بالاضافة إلي ذلك يآتي كلا الهاتفين بأحجام مختلفة من الذاكرة الداخلية حيث تبدأ من 32 جيجا بايت ثم سعه 128 جيجابايت ثم سعة 256 جيجابايت وهنا ستلاحظ أن شركة آبل لم توفر نسخة بذاكرة 16 جيجا كما كان في الهواتف السابقة، فربما أدركت انها لا توفر إمكانية إدخال ذاكرة خارجية والمُستخدم بحاجة لمساحة أكبر !

مميزات إضافة:

يأتي آيفون 7 وايفون 7 بلس مقاومان للماء والغبار، مع تحسينات ملحوظة في زر الرئيسية حيث أصبح يمتلك معالج Taptic Engine والذي يتيح للمُستخدمين التحكم في الزر والخصائص او الوظائف الذي يقوم بها كما تم فتح الباب للمطورين ليكون قابل للتخصيص من خلال التطبيقات.

airpods

اما بالنسبة للصوت فإن كلا الهاتفين ايفون 7 وايفون 7 بلس يملكان سماعات في الجزء العلوي والسفلي من الهاتف مع دعم تقنية ستريو. لكن بالنسبة لسماعه الاذن فقد تخلت شركة ابل عن وجود منفذ 3.5 مم في الهاتف لسماعتها EarPods والتي ستآتي مع منفذ Lightning لتركيبها مكان الشاحن.

وفيما يخص السماعات فقد أعلنت شركة ابل ايضاً عن Airpods وهي سماعه اذن لاسلكية جديدة يُمكن توصيلها بالهاتف عبر الوايرلس ويُمكنك من خلالها إستدعاء سيري من خلال زر تحتويه وايضاً يُمكنك تسجيل الصوت من خلالها عبر المايكروفون، اما عن سعر هذه السماعه فيكون 160 دولار.

اسعار هاتف ايفون 7 وايفون 7 بلس

يبدأ سعر آيفون 7 من 649 دولار لنسخة 32 جيجابايت في حين ان ايفون 7 بلس يبدا سعره من 749 دولار ايضاً لسعه 32 جيجابايت، كذلك بالنسبة لايفون 7 نسخة 128 جيجابايت فسيكون سعرها 749 دولار ونسخة 256 جيجا ستكون بسعر 849 دولار، اما بالنسبة لايفون 7 بلس ذوي سعه 128 جيجا فسيكون بسعر 869 دولار وسعه 256 جيجا بسعر 969 دولار. كما ان الايفون سيكون متوفرا بداية من يوم 16 سبتمبر حيث يُمكن للعملاء طلب الهاتف في 25 دولة منهم الامارات.