اقسام الموقع

كيفية تفعيل تصميم ماتيريال ديزاين الجديد في موقع يوتيوب


new-design-youtube

تعمل شركة جوجل في الوقت الراهن علي تغطية جميع خدماتها علي الويب بتصميم ماتيريال ديزاين بعد أن قامت بتطبيقة علي جميع تطبيقاتها تقريباً للهواتف الذكية، واحد تلك الخدمات التي تعمل علي تطويرها شركة جوجل هو اليوتيوب حيث من المنتظر ان تقوم جوجل بتطبيق تصميم ماتيريال ديزاين عليه. ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتي تكتشف التغييرات الجديدة والشكل المميز لليوتيوب فتستطيع من خلال الخدعه التي سنستعرضها معكم في هذا الموضوع تفعيل الشكل جديد لليوتيوب وتصفحه بكل سهولة.

enable new-design-youtube

لتفعيل تصميم ماتيريال ديزاين فإنه لا يوجد خيار في اعدادات الموقع تسمح لك بفعل ذلك بينما الفكرة تكمن في اننا سنقوم بإجراء تعديلات بسيطة علي ملفات الارتباط في المتصفح والخاصة بموقع يوتيوب ومن خلال هذه التعديلات سوف تتمكن من تفعيل الشكل الجديد لليوتيوب. حسناً، كل ما عليك فعله الان هو الانتقال إلي موقع يوتيوب ثم تضغط في اي مكان فارغ داخل الموقع علي زر الماوس الايمن ثم تضغط علي “فحص العنصر” Inspect لتظهر لك نافذة بالاسفال تقوم فيها بالانتقال إلي قسم Application ثم من الجانب الايسر تضغط مرتين علي Cookies ثم تضغط علي “www.youtube.com” وبعدها تقوم بتحديد “Visitor_INFO1_LIVE” كما بالصورة اعلاه وذلك لحذفه عن طريق الضغط علي زر Delete.

enable the new design of youtube

جيد، بعد حذف ملف التعريف “Visitor_INFO1_LIVE” في الخطوة السابقة، ستقوم من خلال نافذة فحص العنصر ايضاً بالانتقال إلي قسم “Console” وذلك من اجل القيام بإدخال الكود التالي ثم تضغط علي زر Enter وعليك تكرار هذا الامر ثلاثة مرات كما موضح بالصورة اعلاه:

document.cookie="VISITOR_INFO1_LIVE=Qa1hUZu3gtk;path=/;domain=.youtube.com";

وبعدها قم بإغلاق نافذة فحص العنصر وقم بإعادة تحميل صفحة اليوتيوب، حيث من المفترض أن تلاحظ تغيير كلي في جميع اجزاء اليوتيوب وتحول بالكامل إلي الشكل الجديد ذوي تصميم ماتيريال ديزاين.