اقسام الموقع

افضل طريقة لضغط مجموعه صور PNG بدون التآثير علي جودتها


Batch Compress PNG Images

بالتاكيد سيحتاج العديد من المُستخدمين إلي ضغط مجموعه صور PNG إذا كان حجمها كبير، حيث أن الصور ذات صيغة PNG تؤثر بشكل كبير علي زيادة حجم الصورة بسبب حفاظها علي جودة الصورة ولكن هذا الامر يعتبر مشكلة للبعض حيث عند الرغبة برفع هذه الصورة علي الانترنت فإن الامر سيستغرق منه وقتاً طويلاً حتي يتم رفع صورة بحجم 5 ميجا او اكثر، لذلك ظهرت الادوات التي تعمل علي ضغط الصورة من خلال خفض عدد البكسلات في الصورة مع الحفاظ علي الجودة لأقصي نسبة ممكنة، ورغم وجود ادوات اون لاين تقوم بهذه المهمة إلا ان من الافضل استخدام البرامج لان المواقع الاون لاين ستتطلب منك رفع الصورة ايضاً ! بينما البرامج تقوم بتنفيذ العملية أسرع.

Pngyu before

بإستخدام برنامج Pngyu المجاني لنظام ويندوز وكذلك نظام ماك من آبل، يُمكنك ضغط عدداً من الصور ذات صيغة PNG في وقت واحد بدون التآثير علي جودتها الاصلية فستلاحظ ان الصورة بعد عملية الضغط لا تختلف عن الصورة الاصلية إلا في الحجم. ما يميز البرنامج ايضاً هو سهولة الاستخدام وحجمه الخفيف كما إنه برنامج محمول اي لا يحتاج إلي تثبيت حتي تتمكن من إستخدامه. فقط كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو عمل سحب وإفلات لمجموعه الصور إلي نافذة البرنامج او الضغط علي زر إضافة “+” لتحديد الصور ليتم إضافتها إلي البرنامج. وبعد إضافتتها ثم بالضغط علي زر Compress Start ليبدأ البرنامج في عملية الضغط.

Pngyu after

وبعد انتهاء عملية الضغط ستلاحظ ان حجم الصورة المحددة قد انخفض بشكل ملحوظ بدون التآثير علي جودة الصور، كما سيعرض لك بعد الانتهاء النسبة او الفرق بين حجم الصورة قبل وبعد الضغط كذلك سيعرض لك حالة الضغط فإذا قام بضغط اي صورة سيضع بجانبها علامة ✅ والصور التي فشل ضغطتها سيعرض بجانبها ❌ وهنا البرنامج فشل في ضغطتها بسبب حجمها المبالغ فإذا كان حجمها 10 ميجا فيما اكثر فلن تستطيع هذه الاداة ضغطتها او ربما يفشل بسبب ان الصورة محمية بموجب الطبع والنشر. علي اي حال الاداة استخدامها سهل جداً وفعاله في تقليل حجم الصور.