اقسام الموقع

3 مميزات خفية في متصفح جوجل كروم يجب عليك تفعيلها


Chrome Flags

يتضمن متصفح جوجل كروم عدداً من المميزات التي تجعله من افضل برامج تصفح الانترنت سواء للكمبيوتر او الهاتف، لكن هل تعلم ان متصفح جوجل كروم لديه اكثر من تلك المميزات التي نراها اثناء استخدام المتصفح حيث يوجد مميزات اضافية ولكنها معطلة بشكل اساسي بعد تثبيت المتصفح وتُسمي Chrome Flags ولكن تسمح جوجل بأن يقوم المُستخدم بتفعيلها إذا كان بحاجة إليها عن طريق الوصول لصفحة Chrome Flags وبدأ تفعيل المميزات الخفية. وفي هذا المقال سنستعرض لكم اهم 3 مميزات يجب عليك تفعيلها للحصول علي الاستفادة القصوي من متصفح جوجل كروم.

Password Generation

ميزة Password Generation هي من المميزات الرائعه في متصفح جوجل كروم والتي تساعدك اثناء إنشاء حساب جديد علي اي موقع للحصول علي كلمة سر قوية يصعب تخمينها او إختراقها حيث يمكنك بعد تفعيلها عبر الانتقال لهذا الرابط “chrome://flags/#enable-password-generation” ومن ثم عمل Enable لهذا العنصر لتقوم بعدها بعمل إعادة تشغيل للمتصفح، وفي اي وقت تقوم بالتسجيل في اي موقع وبالتحديد اثناء كتابة باسورد ستظهر لك نافذة منبثقة لتوليد كلمة سر قوية يمكنك استخدامها في الحساب للتسجيل بها لاحقاً وتلقائياً عندما تقوم بإستخدامها سيبدأ المتصفح بحفظها ضمن كلمات السر المحفوظة.

Quickly Mute Tabs

كما نلاحظ جميعاً انه عند تشغيل اي محتوي لعرض مقاطع الفيديو او الموسيقي مباشرةً يتم عرض آيقونة سماعه صغيرة في التبويبة التي تتضمن هذا المحتوي وهي مفيدة في حالة إذا قمت بفتح عدة تبويبات ولا وتريد معرفة التبويبة التي يصدر منها صوت بشكل سريع. ولكن ماذا لو اردت منع هذه التبويبة من إصدار صوت؟ بالتاكيد ستذهب إلي التبويبة وتبدأ بعمل إيقاف مؤقت لهذا الفيديو او الاغنية ولكن دعني أخبرك ان الامر بات اسهل من ذلك بكثير حيث يمكنك بالنقر علي ايقونة السماعه الصغيرة من التبويبة منع هذه التبويبة من إصدار اي صوت. وذلك عن طريق الذهاب لهذا الرابط “chrome://flags/#enable-tab-audio-muting” ومن ثم تقوم بعمل Enable لهذا العنصر.

Smooth Scrolling

ميزة Smooth Scrolling هي ميزة آخري ايضاً تتيح لك الانتقال بسلاسه داخل التبويبات وإذا لم تكن قد لاحظت انه في العادة عند التمرير في كروم باستخدام الماوس أو مفاتيح الأسهم فهناك القليل من التشويش في النصوص والصور اثناء التحريك للاعلي او للاسفل، ولكن بعد تفعيل ميزة Smooth Scrolling سيصبح الامر أسهل بكثير بل واسرع ايضاً. فقط كل ما عليك لفعل ذلك هو الانتقال لهذا الرابط “chrome://flags/#smooth-scrolling” وتقوم بعمل Enable لهذه الميزة ثم عمل إعادة تشغيل للمتصفح وستلاحظ بعد ذلك الفرق اثناء التمرير داخل الصفحات.