اقسام الموقع

كيفية حل مشكلة الباد سيكتور في الفلاشة


Remove bad sectors

القطاع التالف او الباد سيكتور هي مشكلة نواجه إياها عادة مع اقراص التخزين سواء الثابته كالاقراص الصلبة او المتنقلة كالفلاشات واقراص CD وقد وضحنا سابقاً ما هو القطاع التالف Bad sector والأسباب المؤديه لحدوثه ونتائجه، لكن في بعض الآحيان بعد القيام بتركيب الفلاش ميموري في جهاز الكمبيوتر او اللاب توب لديك ستظهر لك نافذة “Do you want to scan and fix Removable Disk” فهي تعني بأن الفلاشة بها خطأ ما جعل النظام لا يتمكن من قراءتها وبنفس النافذة ستجد زر Scan لفحص اخطأ الفلاشة وحل مشاكلها لكنها تعجز عن فعل ذلك في أغلب الوقت وهنا نتأكد ان المشكلة هي من الباد سيكتور. لذلك دعوني أستعرض معكم حل لهذه المشكلة بدون استخدام ادني برامج.

fix the errors from Removable Disk

كل ما عليك هو فتح موجه الاوامر CMD في الويندوز وبصلاحيات المدير وذلك بالضغط علي زر شعار الويندوز وحرف X لتظهر لك قائمة من زاوية الشاشة بالاسفل تحتوي علي بعض الخيارات نضغط منها علي (Command Prompt (Admin لتظهر لك نافذة سوداء هي نافذة موجه الاوامر المقصودة. حسناً، داخل هذه النافذة ستقوم بإدخال الامر التالي مع مراعاه تغيير حرف “C” بالحرف المتواجد بجانب اسم الفلاشة.

:chkdsk C

ثم تضغط علي زر Enter وبعدها انتظر قليلاً لحين ينتهي موجه الاوامر من تنفيذ الامر ومعالجة اخطاء الفلاشة، لتقوم بعد الانتهاء بإدخال الامر التالي مع مراعاه ايضاً إستبدال “C” بحرف الفلاشة.

:chkdsk /f C
chkdsk cmd
وبعد الانتهاء ايضاً من تنفيذ الامر المرفق اعلاه داخل نافذة موجه الاوامر ستقوم بلصق الامر التالي ايضاً حتي تكتمل عملية اصلاح الفلاشة:
chkdsk /f /R C:
الآن بعد ان قمت بإدخال الاوامر المذكورة في نافذة CMD، ستقوم بنزع الفلاشة من جهاز الكمبيوتر او اللاب توب وإعادة تركيبها مجدداً لتجد انها تعمل بدون مشاكل.