اقسام الموقع

حل مشكلة الإيقاف الفوري لتطبيقات ويندوز 10 بعد تشغيلها


windows apps

احد المشاكل الشائعه ايضاً في ويندوز 10 وأعتقد انها كانت تواجه المُستخدمين كذلك في ويندوز 8 و 8.1 هي مشكلة الإيقاف الفوري للتطبيقات المثبته علي الويندوز، فاحياناً تقوم بتشغيل تطبيق مُعين من قائمة إبدأ لتلاحظ انه بمجرد النقر علي التطبيق تظهر نافذته علي الشاشة وتختفي في نفس اللحظة، فهي تُسمي مشكلة “إنهيار التطبيقات”. ولا شك انها مشكلة مزعجة خصوصاً إذا كان هذا التطبيق تعتمد عليه اثناء العمل علي الحاسوب، لكن يُمكنك متابعه خطوات هذه المقالة لمعرفة كيفية التغلب عليها.

change date and time

الطريقة الاولي هي التحقق من ضبط الوقت والتاريخ، حيث أن عدم خطأ عدم ضبط الوقت والتاريخ يؤدي إلي حدوث مشاكل لا تحصي علي الكمبيوتر وغالباً تكون هي المسببة في ظهور مشكلة إنهيار التطبيقات او الاغلاق الفوري للتطبيقات في الويندوز لديك، لذلك يجب ان تتحقق من ضبطهما جيداً، وهذا من خلال الذهاب إلي تطبيق الاعدادات Settings ثم تضغط علي Time & language ومن ثم تضغط علي زر Change لتظهر لك نافذة آخري تقوم من خلالها بضبط الوقت والتاريخ حسب البلد المقيم بها.

Windows 10 App Crash

الطريقة الثانية وهي عمل إعادة تعيين للتطبيق/التطبيقات التي تواجه هذه المشكلة معها، حيث أن إعادة تعيين تشبه عملية إعادة ضبط مصنع للتطبيقات لإعادتها لحالتها الاولي مع حذف جميع البيانات المخزنة عليها، فهذه الطريقة سوف تساهم بشكل فعال للقضاء علي المشكلة. كل ما عليك هو فتح تطبيق الاعدادات Settings ثم تضغط علي System ومن القائمة الجانبية اضغط علي Storage ثم قم بعد ذلك بالضغط علي البارتيشن المثبت عليه نظام ويندوز وغالباً هو الذي يعمل اسم “This PC” وبعدها سيعرض لك إحصائيات حول استخدام مساحه القرص الصلب.

Windows 10 App reset

ستقوم بالضغط علي “Apps & games” لينتقل بك إلي نافذة يعرض بها قائمة البرامج والتطبيقات المثبته علي الحاسوب، فكل ما عليك هو النقر علي التطبيق الذي تواجه مشكلة الايقاف الفوري معه ثم اضغط علي خيار Advanced options.

Windows 10 App

وبعد الضغط علي Advanced options سوف يتم إستعراض حجم التطبيق والبيانات المخزنة به..إلخ، وستجد زر Reset وهو الزر التي ستقوم بالنقر عليه لعمل إعادة تعيين للتطبيق، فمن المفترض بعد القيام بهذه الخطوة ان يعمل معك التطبيق بدون مواجه اي مشاكل.