اقسام الموقع

كيفية إصلاح خطأ “0x80070091” الذي يظهر عند حذف الملفات


Fix Error 0x80070091

في بعض الآحيان حين تقوم بحذف مجلد ما من الحاسوب فبعد الضغط علي زر Delete تظهر لك نافذة بها خطأ “0x80070091: The directory is not empty” حيث ان نظام ويندوز لا يقبل حذف هذا الملف او يعجز عن فعل ذلك ربما لسبب ان هذا المجلد به ملفات متعلقه بالنظام نفسه او ان المجلد به ملفات تعمل حالياً في الخلفية خاصة إذا كان المجلد يحتوي علي ملفات خاصة برنامج، في النهاية انت لا تستطيع حذف الملف. لذلك فيما يلي سوف نستعرض معكم بعض الخطوات التي يمكنك القيام به لإصلاح خطأ 0x80070091 في نظام التشغيل ويندوز بجميع الاصدارات تقريباً.

1- التحقق من اخطأ القرص الصلب

Check

في الخطوة الاولي كل ما عليك هو فتح متصفح الملفات File Explorer في الويندوز ثم تضغط كليك يمين فوق البارتيشن الذي يحتوي علي المجلد الذي لا يُحذف وبعدها اضغط علي خيار Properties، لتظهر لك نافذة منبثقة تقوم فيها بالانتقال إلي تبويبة Tools ثم تضغط علي زر Check ولكي تبدأ عملية فحص أخطا البارتيشن اضغط علي زر Scan drive وانتظر لحين ينتهي من عمليه الفحص ويتوجب بعد الانتهاء ان تقوم بعمل إعادة تشغيل للحاسوب وإعادة محاولة حذف المجلد مرة آخري.

2- تغيير ملكية الملف

Command Prompt

ربما يكون السبب في حدوث المشكلة هو انك لا تمتلك صلاحية المدير في هذا الملف لكي تستطيع حذف المجلد، لذلك فانت بحاجة للقيام بالخطوات التالية لتغيير ملكية هذا الملف. فقط تضغط علي زر شعار الويندوز وحرف X في الكيبورد لتظهر لك قائمة بها بعض الخيارات فتضغط منها علي Command Prompt Admin لعرض نافذة موجه الاوامر وفيها تقوم بإدخال الامر التالي:

Takeown /F FOLDERPATH /R /D Y

ولكن قبل لصق الامر في موجه الاوامر عليك إجراء تعديل علي جزء “FOLDERPATH” حيث تقوم بإستبداله بمسار او مكان هذا المجلد، حسناً وبعد وضع المسار في الامر تقوم بلصقه في موجه الاوامر وتضغط علي زر Enter، والآن حاول حذف الملف أو المجلد مرة آخري فمن المفترض ان يتم حذفه.

IObit Unlocker

في حاله ان لم تفلح إحدي الخطوات السابقة، فليس امامك سوي تجربة الطريقة الاجبارية لحذف الملفات وهي بإستخدام اداة تُسمي IObit Unlocker فهي اداة مصممة خصيصاً لحذف الملفات المستعصية او التي لا تُحذف، فتستطيع بعد تثبيتها علي حاسوبك أن تذهب لهذا المجلد وتضغط عليه كليك يُمين ثم تضغط علي الخيار الجديد IObit Unlocker ثم تضغط علي Delete وستقوم الاداة بحذف الملف بشكل إجباري وبأمن بدون ان تسبب مشاكل.