اقسام الموقع

4 أدوات لإدارة فريق العمل داخل الشركات الناشئة startups


أدوات لإدارة فريق العمل داخل الشركات الناشئة startups

مع زيادة عدد الشركات الناشئة startups نستعرض معكم بعض الادوات التي تساعدك في ادارة شركتك الناشئة بشكل بسيط ومجاني ويساعدك في تحقيق اهداف شركتك ومتابعة الموظفين وضمان الحصول علي اقصي استفادة منهم اثناء وقت العمل.

في البداية انت بحاجه ل 4 ادوات اساسية لا غني عنها، ويمكنك زيادة بعض الادوات الاخري لكن حاول علي قدر الامكان ان تستخدم ادوات محددة وقليلة بحيث لا تسبب اي تضارب بين بعضها وتسبب ضياع للوقت في محاولة فهمها واستخدامها، فكرة الموضوع مستوحاة من تجربة alhoseany في ادارة شركة النائشة.

يجب ان تعطي مدة كافية للموظفين للتأقلم علي الادوات الجديدة، ونبدأ معكم بـ :

برنامج Time Doctor

Time Doctor

مع زيادة الوقت الذي يقضيه الكثير علي المواقع الاجتماعية، ورغبتك في ان تضمن ان عملك يسير بشكل احترافي سوف تحتاج لهذة الاداه، حيث ستقوم هذة الاداة بتسجيل اي عمل يقوم به الموظف واخذ لقطة للشاشة screenshot بشكل عشوائي ورفعها علي حساب الموظف الذي يمكنك الرجوع له في اي وقت.

تعمل بشكل بسيط حيث يقوم الموظف بتثبيتها ومن ثم يقوم بربطها بمواقع اخري سيتم ذكرها وعند البدأ في اي مهام Task يقوم بالضغط عليه ليبدأ البرنامج في تسجيل وقت العمل وايضا اخذ لقطات للشاشة ورفعها.

موقع Trello

Trello

هو موقع من خلالة تستطيع ادارة افراد او موظفين عن طريق ارسال لهم مهام Tasks في شكل مجدول وتستطيع تتبع مراحل انهاء المهام المطلوبة بشكل بسيط وثلث، حيث يتم حساب اساسي بأسم شركتك ومن ثم يتم انشاء حسابات فرعية للموظفين، ومنها يتم انشاء لوحة لكل مستخدم تحتوي علي جداول يكون اول جدول خاص بالمهام المطلوبة والتي يتم ارسالها بواسطة المشرف ويبدأ الموظف او شخص بالبدئ في المهام المطلوبة منه ونقلها لجدول اخر خاص بالمهام التي يعمل عليها وبعد انتهاء ينقلها لجدول اخر خاص بمراجعة المهام المطلوبة منه وهكذا.

حتي يستطيع ان يتعرف المشرف او مدير الشركة علي تسلسل المهام ومتي بدأت وكيف انتهت لكل موظف، وايضا يتم ربطة باداة timedoctor حتي يتم عمل مزامنه من المهام المطلوبة.

برنامج Slack

Slack

موقع من خلالة يتم التواصل بين فريق العمل بشكل ثلث وسريع حيث يتم انشاء حساب اساسي للشركة ويتم تسجيل باقي الفريق عليه وانشاء حساب لكل شخص ويتم التواصل بينهم داخل الموقع بعيدا عن المواقع الاجتماعية، ويتم انشاء بداخلة اكثر من غرفه Room يمكن تخصيصها مثلا للمعلومات الهامة واخري للمهام المطلوبة وايضا يمكن انشاء غرفه Room خاصة بجزء من فريق العمل للتواصل بينهم بعيدا عن فريق.

متوفر لسطح المكتب ويتم ربطة باداة timedoctor حيث يظهر لفريق العمل.

خدمات Google Apps

Google Apps

هي خدمة مدفوعه توفر انشاء بريد الاليكتروني بنفس رابط موقعك لكل شخص، وايضا يتم ربط جميع خدمات جوجل علي البريد الاليكتروني مثل خدمة جوجل درايف، جدول البيانات، المستندات، جوجل بلس الي اخرة والتي توفر خصوصية للشركة، بعيدا عن الخدمات والحسابات الخاصة بفريق العمل.