اقسام الموقع

مواصفات و سعر هاتف Oneplus 3 .. أفضل هاتف أندرويد لعام 2016 بتكلفة منخفضة!


مواصفات و سعر هاتف Oneplus 3.. أفضل هاتف أندرويد لعام 2016 بتكلفة منخفضة! (3)

منذُ أيامٍ قليلةٍ مضت صدر العملاق الصيني المنتظر و هو Oneplus 3 بعد فترة من التلهف الشديد و التسريبات و الشائعات الكثيرة حوله، حيثُ تبرع شركة ون بلس في الدعاية لهاتفها بشكل مُبهر في الحقيقة، و كيف لا و هاتفها يعتبر من ضمن أفضل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد لعام 2016 إن لم يكن الأفضل بسبب سعر المنخفض و مواصفاته الجبارة إن صح التعبير :).

مواصفات Oneplus 3

الشاشة

مواصفات و سعر هاتف Oneplus 3.. أفضل هاتف أندرويد لعام 2016 بتكلفة منخفضة! (2)

بمقاس 5.5 بوصة و الشاشة من نوع أموليد المستخدمة في هواتف سامسونج اس 7 و الموفرة للطاقة بشكل كبير و كذلك ذات درجة عالية من حيث تشبع الألوان، و هى بأبعاد 1080×1920 بيكسل و بكثاقة بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة و هى نسبة جيدة جدًا.

و الشاشة مُغطاة بطبقة حماية من فئة قورنينج جوريلا جلاس 4، و نسبة الشاشة إلى الهاتف هى 73.1% أي أنّ الشاشة تحتل جزأ كبير للغاية من الهيكل.

المُعالج

سناب دراجون 820 رباعي النواة أخر إصدارات شركة سناب دراجون، و الذي تم فيه حل مشكلة الحرارة و هو يعمل بتردد أقصاه 2.1 جيجاهيرتز و الحد الأدنى 1.6 جيجاهيرتز، و يحمل ذلك المُعالج في طياته الكثير و الكثير من المميزات و الدعم للتقنيات الجديدة في عالم الهواتف.

و تتضمن الرقاقة الإلكترونية لهاتف Oneplus 3، كارت شاشة قوي للغاية و هو Adreno 530 و الذي يعتبر أقوى بنسبة 40% عن المعالج الرسومي أدرينو 430.

الكاميرا

مواصفات و سعر هاتف Oneplus 3.. أفضل هاتف أندرويد لعام 2016 بتكلفة منخفضة! (1)

ليست الأفضل و الأسوأ، لكن ممتازة بتلك التكلفة و بتلك الجودة أثناء التصوير الليلي مقارنةً بهواتف أعلى تكلفةً، فهى بدقة 16 ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية و بفلاش ثنائي حار و بارد و بفتحة عدسة عريضة F/2.0 مع خاصية التركيز التلقائي.

و الأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل لصور رائعة لمُحبي السيلفي و بنفس مقاس العدسة الخلفية.

و الفيديو تصل دقته إلى 1080p أي Full HD من خلال الكاميرة الأمامية و 4K من خلال الكاميرا الخلفية و ذلك بفضل مُعالج سناب دراجون 820.

النظام

يتمتع هاتف ون بلس 3 بنظام أندرويد مارشميلو 6.0.1 قريب إلى الأندرويد الخام بشكل كبير المتوفر في هواتف النيكسس، لكن بخواص إضافية بفضل واجهة شركة ون بلس ’’ Oxygen OS‘‘ الإصدار 3.0، و لن تجد أية مشكلةٍ تذكر فيما يتعلق بأدء النظام.

المساحة التخزينية و الرام

يتوفر إصدار وحيد من Oneplus 3 بمساحة 64 جيجابايت و 6 جيجابايت للذاكرة العشوائية، و هى من أهم المميزات للهاتف لكونها مساحة ضخمة للغاية و في الحقيقة مساحة 3 جيجابايت من الرام تكفيك تمامًا حتى الآن.

و المساحة غير قابلة للزيادة عن طريق الذاكرة الخارجية لعدم توفر منفذ لذلك.

البطارية

تم تقليص حجم البطارية لتقليل الوزن و الذي يبلغ 158 جرام و لتنحيف الهاتف لكون السُمك هو 7.4 مم، و حجم البطارية لهاتف Oneplus 3 هو 3000 ميلي أمبير و غير قابلة للإزالة.

و الخبر السار هو دعم الهاتف لخاصية الشحن السريع بفضل التقنية الخاصة بشركة ون بلس و التي توفر شحن سريع من 0 إلى 60% في غضون 30 دقيقة فقط!، أمرٌا أليسّ كذلك؟.

المميزات الإضافية

على غرار المنافسين الآخرين يأتي ون بلس 3 بقارئ للبصمة و الذي تم تحسينه بشكل كبير فهو يعمل باللمس حرفيًا، بدلاً من التشنجات السابقة في هاتف Oneplus 2، و الميزة التي عادت للظهور من جديد بعد إختفائها في الإصدار السابق ألا و هى NFC الخاصة بعمليات الدفع عبر الهاتف و ما شابه.

سعر هاتف Oneplus 3

السعر الرسمي هو 400 دولار أمريكي، و عندما يصل إلى دولة مصر سيصبح السعر تقريبًا 4200 أو 4600 جنيه و هو سعر مُغري بالنسبة للمواصفات و مقارنةً بالهواتف الأخرى في نفس الفئة السعرية في مصر.

مواصفات هاتف OnePlus 3T النسخة المحسنه من OnePlus 3