اقسام الموقع

5 مميزات مخفية في متصفح جوجل كروم للهواتف


5 مميزات مخفية في متصفح جوجل كروم للهواتف

يعتبر جوجل كروم من افضل واكثر المتصفحات استخداماً, ويعتبر المفضل لدي الكثير, لذا اذا كنت تمتلك تطبيق جوجل كروم علي هاتفك يمكنك التعرف معنا علي 5 مميزات خفية في متصفح جوجل كروم و خفية هنا يقصد ان يتم اضافة مميزات للتطبيقات والبرامج ولكن لا يتم اظهارها بشكل واضح للمستخدم.

1- التنقل بين الصفحات

التنقل بين صفحات في جوجل كروم

الطريقة العادية المستخدمة للتنقل بين النوافذ في تطبيق جوجل كروم عن طريق الضغط علي ايقونة اعلي شريط التطبيق, بالرغم من وجود خيار يمكنك من التنقل بين التطبيقات عن طريق التمرير بين النوافذ بسهولة.

1- التنقل بين الصفحات

لتفعيل هذة الخاصية قم بالدخول علي اعدادات المتصفح ومن خيار marge tabs and apps ستجدها on قم بتغييرها ل off

2- chrome flags

chrome app flags

اذا كنت تتابع المواضيع التي نقوم بنشرها حول متصفح جوجل كروم ستجد كثير من المواضيع تتعلق بتعديل او تفعيل ميزة من خلال chrome flags, للكثير لا يعرف انها ايضا متوفرة للهواتف ومن خلالها يمكنك تعديل واضافة الكثير لمتصفح فقط قم بالدخول ل chrome://flags من هاتفك وستجد الكثير.

3- تخفيض استهلاك جوجل كروم للانترنت

تخفيض استهلاك جوجل كروم للانترنت

يمكنك تفعيل خيار data saver والذي يمكنك من تخفيض استهلاك تطبيق متصفح جوجل للانترنت مما يوفر لك باقة الانترنت اثناء التصفح, ويمكنك تفعيل هذا الخيار عن طريق الدخول علي الاعدادات ومنها خيار Data saver وستجدها off قم بتغييرها ل on.

4- فتح روابط من الهاتف او جهاز الكمبيوتر

جوجل كروم للهواتف

تحتاج في بعض الاحيان لفتح  رابط موقع من هاتفك بدلا من جهاز الكمبيوتر لذا تقوم بارسال الرابط لاحد اصدقائك لكي يظهر لك في تطبيق الدردشة او اي كان الطرقة التي تستخدمها, في حين انك يمكنك القيام بذلك عن طريق تطبيق جوجل كروم للهاتف فقط تاكد انك قمت بتسجيل الدخول للمتصفح سواء علي جهاز الكمبيوتر او الهاتف وعند تصفحك لاي موقع من خلال اي الجهازين يمكنك الوصول له من خلال الجهاز الاخر عن طريق الدخول الاعدادات ومنها علي Recent tabs.

5- لعبة ديناصور

لعبة ديناصور لجوجل كروم

اذا كنت متابع لصفحتنا علي الفيسبوك قمنا بنشر طريقة تفعيل لعبة الديناصور او dinosaur game المدمجة مع متصفح جوجل كروم, ويمكنك الوصول لها في حالة توقف الانترنت او عدم القدرة للوصول للانترنت حيث تظهر لك رسالة الخطأ المشهورة والتي تخبرك انك غير قادر للاتصال بالانترنت فقط قم بالضغط علي ايقونة الديناصور التي تظهر مرتين وستجد ان لعبة بدأت.