اقسام الموقع

مواقيت الصلاة و امساكية رمضان 2016 للدول العربية و الأجنبية و المُدن بضغطة زر


مواقيت-الصلاة-امساكية-رمضان-2016-تاريخ-هجري-ميلادي

بعد شهر من الآن سيحل ضيفٌا كريم و هو شهر رمضان 2016 أعادهُ الله علينا باليُمن و البركات، و في ذلك الشهر أيضًا يحتاج المسلمون في جميع بقاع الأرض إلى من يرشدهم إلى الصواب و الخطأ، و من تلكّ الأمور التي يجب تحري الدقة فيها هى مواقيت الصلاة و التواريخ الهجرية و الميلادية و مواقيت السحور التي لا غنى عنها لأي فردٍا مُسلم و خاصةً في شهر رمضان بسبب عدم متابعة البعض منا لتلكّ المواقيت و ذلك هو ما توفره امساكية شهر رمضان الكريم لعام 2016 و للسنوات القادمة أيضًا.

و توفيرًا لوقتك الثمين و عدم التخبط بين المواقع أتينا لكّ بموقع prayertimes الجدير بالثقة و الذي يحتوي على الأمور السابق ذكرها و بعض الخصائص الأخرى أيضًا سنذكرها تاليًا.

مواقيت الصلاة و التاريخ الهجري و الميلادي للدول العربية و الأجنبية و المُدن

بمجرد دخول موقع مواقيت الصلاة ستجد أمامك واجهة الموقع منظمة بشكل جيد حيث يمكنك البحث مباشرةً باسم المدينة أو الدولة في الخانة المُبينة تاليًا و البحث مُتاح فقط لمواعيد الأذان فقط لكن الامساكية عن طريق الضغط المباشر.

بحث-عن-مواقيت-الصلاة

أو يمكنك إختيار الدولة المرادة من الصفحة الرئيسية للموقع مباشرةً و الدول المتاحة هى:

مصر، اليمن، السعودية، الإمارات، البحرين، قطر، الكويت، عمان، سوريا، ليبيا، فلسطين، المغرب، السودان، لبنان، العراق، الأردن، تونس، الجزائر،أمريكا، بريطانيا. إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، الهند، تركيا، روسيا، كندا، ألمانيا، ماليزيا، النرويج، السويد، الفلبين، الصين، جورجيا، هولندا، أوكرانيا.

و بعد إختيار الدولة الخاصة بك عن طريق الضغط على الاسم سيتم توجيهك للصفحة التالية التي تحتوي على جميع المدن الخاصة بالدولة المُختارة و كمثال قُمنا بإختيار دولة مصر و المدن الظاهرة كالآتي.

مواقيت-الصلاة-قاهرة-مصر-سعودية

و كما ترى مواقيت الصلاة متاحة متاحة لجميع مدن مصر و لعرض مواعيد الأذان في دولة معينة قم بالضغط عليها من خلال الخريطة و التي يمكن التحكم بها عن طريق الفأرة بواسطة السحب للتنقل من خلالها و إختيار المدينة أو من خلال الضغط على الاسم كما هو موضح بالصورة.

و سيتم عرض مواقيت الصلاة مباشرةً لمدينة القاهرة:

و على الجانب الأيمن ستجد التاريخ الميلادي الحالي و الهجري أيضًا بشكل تفصيلي ’’شهر/سنة‘‘ و أسفل التاريخ ستجد التوقيت الحالي للمدينة، و على الجانب الأيسر ستجد اسم الصلاة القادمة و الوقت المتبقى لرفع الأذان لها.

و أسفل ذلك ستجد الصلاوات الخمس ’’فجر، ظهر، عصر، مغرب، عشاء‘‘، و أسفل كل صلاة الميعاد الخاص بها، كما يمكنك مشاركة تلك المواقيت مع أصدقائك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

ملحوظة: PM تعني مساءًا و AM تعني صباحًا.

مواقيت-الصلاة-قاهرة-مصر-سعودية (2)

و يمكنك التنقل بين جميع المدن المتاحة كما في أسفل الصورة السابقة ليتم عرض المواعيد مباشرةً.

أو يمكنك التنقل بين الدول المتاحة أسفل تلك المدن كما هو موضح بالصورة التالية، بدلاً من الرجوع للصفحة الرئيسية.

مواعيد-صلاة-اقامة-لجميع-الدول

امساكية رمضان 2016 للدول العربية و الأجنبية

يتم الوصول للامساكية عن طريق الضغط على التبويب الخاص بها كالتالي.

امساكية-رمضان-2016

و بعد الضغط ستظهر لكّ نفس الدول المتاحة لمواعيد الصلاة و التي ذكرناها بالأعلى، و يمكنك الضغط مباشرةً على اسم الدولة ليتم عرض امساكية رمضان 2016 دونّ أي عناء.

نتيجة-رمضان-سحور-2016-للمدن

و كما ترى النتيجة مرتبة بشكل رائع، و مواقيت الصلاة معروضة أيضًا بجانب التواريخ و يمكنك تغيير المدينة بأعلى اليمين ليتم عرض المواعيد الصحيحة لها كما هو موضح بالصورة السابقة.

و أخيرًا، من خلال الموقع سابق ذكره يمكنك الحصول على كافة الأمور المتعلقة بمواقيت العبادات و هى امساكية رمضان و مواعيد رفع الأذان و الوقت المتبقى للصلاة القادمة و التاريخ الهجري و الميلادي للدول العربية و الأجنبية بما فيها مواقيت كل مدينة لعام 2016 و للسنوات القادمة أيضًا فالموقع يتم تحديث بياناته باستمرار.