اقسام الموقع

حل مشكلة بطئ الالعاب علي كروت شاشة Nvidia و AMD


تسريع الالعاب

الالعاب الجديدة او الحديثة دائماً ما تشمل العديد من اعدادات الجرافيك التي تُمكنك من الاستمتاع بممارسة اللعبة بأعلي رسوميات واداء عالي ولكن ستحتاج إلي كارت شاشة قوي حتي تستطيع الاستفادة من هذا الجرافيك الذي يبدوا وكأنه واقعي، اما في حالة إمتلاكك لبطاقة رسومية ضعيفة سواء نيفيديا او AMD فهنا ستواجه بطئ شديد في اللعبة.

الحل في تلك المشكلة هو تهيئة اعدادات الجرافيك لتناسب اداء كارت الشاشة او عمل موازنة بينهم، ولفعل ذلك يدوياً يحتاج إلي معرفة وخبرة للتعامل مع هذه الاعدادات، لكن لحسن الحظ توفر كل من شركة Nvidia و AMD اداة تساعد المُستخدمين علي ضبط هذه الاعدادات الياً فدعونا نستعرضها معكم.

برنامج NVIDIA GeForce Experience

GeForce Experience

إذا كان حاسوبك يمتلك بطاقة من NVIDIA فيُمكنك تجربة برنامج GeForce Experience المقدم من الشركة وهو يقوم بأدوار عديدة منها تحديث تعريف كارت الشاشة بصفة مستمرة كلما توفر لها تحديث، ايضاً يُمكن تسجيل الالعاب اثناء ممارستها او لعمل Stream، وايضاً ميزة Auto-Optimize Your Games لضبط إعدادات الجرافيك الياً والتي نستعرضها في هذا الموضوع.

بكل بساطة بعد تثبيت وتشغيل البرنامج علي الكمبيوتر ستقوم بالذهاب إلي قسم Games من التبويبات بالأعلي ومن ثم تبدأ بالنقر علي زر Scan من اجل فحص وكشف جميع الالعاب المتواجدة علي الهارد في الجهاز وبعد الانتهاء سيعرضها لك في قائمة علي الجانب الايسر فيُمكنك تحديد اللعبة الذي تود ضبط إعداداتها ثم تضغط علي زر Optimize وبعدها سيقوم بضبط إعدادات اللعبة لما يناسب قدرة البطاقة وبالتاكيد سيؤثر ذلك في تسريع الالعاب بشكل ملحوظ.

برنامج AMD Gaming Evolved

Gaming Evolved

برنامج Gaming Evolved الذي يُمكن ايضاً لاصحاب كروت شاشة من شركة AMD ويواجهون مشكلة بطئ الالعاب أستخدامه من اجل تسريعها فهو يقوم بنفس وظيفة برنامج نيفيديا بالإضافة إلي إحتوائه علي نفس المميزات ايضاً فيُمكنك تحديث كارت الشاشة من خلاله او تصوير وإلتقاط الالعاب ومشاركتها..إلخ، وبالطبع مع ميزة ضبط الاعدادات الخاصة بالجرافيك في الالعاب.

ستقوم بمجرد تشغيل البرنامج علي الكمبيوتر او اللاب توب بالنقر علي زر Optimize ثم انتظر قليلاً حتي ينتهي من عملية الفحص للوصول إلي جميع الالعاب وسيبدأ بإستعراضها في قائمة يسري داخل البرنامج يُمكن لك تحديد لعبة او مجموعة من الالعاب التي ترغب في تحسين ادائها من خلال ضبط الاعدادات الياً بالضغط علي زر Optimize Settings.