اقسام الموقع

6 اضافات جوجل كروم لتغيير شكل فيسبوك وتويتر


تغيير شكل فيسبوك وتويتر

تقوم كل من شركة فيسبوك وكذلك تويتر كل فترة بإطلاق ثوب وتصميم جديد للموقع بحيث يلائم الاشكال الجديدة في التصميم ولتحسين تجربة المُستخدمين ايضاً فعند ثبوت أحدهم فترة بدون تغيير التصميم سيشعر المُستخدمون بملل اثناء استخدام الموقع، هنا يآتي دور إضافات متصفح جوجل كروم التي سوف أستعرضها في هذا الموضوع فمن شأنها تغيير التصميم الافتراضي لموقعي فيسبوك وتويتر فإن لم تقمُ بتجربتها فأنصحك بأن تفعل الآن.

إضافات الفيسبوك

1- إضافة Flat Facebook

إضافة Flat Facebook هي ليست بالإضافة الجديدة التي تقوم بتغيير شكل الفيسبوك كلياً إلي شكل التصميم المسطح الذي يبدو أفضل من التصميم المعتاد حيث إنها تضيف له شكل جمالي ومميز بالإضافة لبعض المميزات الاضافية للموقع كحجب الاعلانات ومعرفة من يشاهد ملفك الشخصي كما إنها تقوم بترتيب صفحة News Feed لتسهيل عملية قراءة المنشورات..والعديد من المزايا الآخري، وفي الفيديو المرفق اعلاه نستعرض معكم الاضافة.

2- إضافة Facebook ReFresh

Facebook ReFresh

إضافة Facebook ReFresh التي تستهدف مُستخدمى الفيسبوك أصحاب الشاشات الكبيرة او العريضة فهي تجعلك تستفاد من صفحة آخر الاخبار News Feed بشكل أكبر من خلال عرض المنشورات علي عدة أعمدة (حسب حجم الشاشة) بدلاً من عمود واحد، فهي لا تقوم بالتعديل علي اي شيء داخل التصميم ذاته سوي جعل عدداً من المنشورات سيظهر علي صفحة News Feed، فهي تستحق التجربة كما أشرت لممتلكي الشاشات الضخمة.

3- إضافة SocialReviver

old facebook

إضافة SocialReviver هي إضافة بسيطة جداً لمتصفح جوجل كروم تقوم بتغيير تصميم وشكل موقع فيسبوك إلي تصميمه القديم السهل والسريع في التصفح وايضاً بسيط للغاية، حيث تقوم الاضافة بإستعادة الشريط العلوي وايضاً تصميم الملف الشخصي وصندوق الدردشة إلي المظهر القديم.

4- إضافة Fabulous

Fabulous

إضافة Fabulous هي إضافة تسمح لك بالتحكم في تصميم موقع فيسبوك بالكامل وتخصيصه كما تشاء، فتستطيع بعد تثبيتها علي المتصفح ثم الذهاب إلي موقع فيسبوك ستضغط علي زر الاضافة من جانب شريط العنوان أعلي المتصفح لتظهر لك نافذة بمقدورك من خلالها تغيير لون التصميم او الخط المُستخدم في الموقع او شكل مؤشر الماوس او تغيير إطار الصور او تفعيل منع ظهور الاعلانات او مشاهدة مقاطع الفيديو اثناء تصفح الموقع….والعديد والعديد من الخصائص الذي يُمكن الحصول عليها بواسطة الاضافة.

إضافات تويتر

1- إضافة Twitter Redesign

Twitter Redesign

إضافة Twitter Redesign هي واحدة من تصميمات موقع Stylish المميزة لموقع التدوين المُصغر تويتر حيث يُمكنك من خلال الاضافة التعديل علي تصميم تويتر وجعله أفضل عبر أستخدام التصميم المسطح حيث يتم إستعراض التغريدات علي عمودين في الصفحة الرئيسية، اما خيارات الشريط العلوي مثل الاطلاع علي الاشعارات وملفك الشخصي.. باتت في قائمة مخصصه تظهر علي الجانب الايسر وبالاعلي يتواجد حقل البحث وزر كتابة التغريدات الجديدة، اما بالنسبة لطريقة تطبيق التصميم علي موقع تويتر فبعد الدخول لرابط الاضافة أضغط علي install Stylish وبعدها قم بعمل إعادة تحميل للصفحة واضغط علي Download.

2- إضافة New Twitter

New Twitter

إضافة New Twitter هي إضافة آخري لموقع تويتر وايضاً من موقع Stylish ولكنها لا تقوم بالتركيز علي تصميم الموقع بقدر ما تركز علي الصفحة الرئيسية لعرض التغريدات، حيث ان الهدف منها فقط هو حذف كل شيء من صفحة Home وفي عمود واحد فقط يتم إستعراض آخر التغريدات ليكون شبيه بعض الشيء بصفحة News Feed في الفيسبوك بحيث تكون عملية القراءة أسرع وأسهل.