اقسام الموقع

مواصفات ايفون اس اي SE مع سعر و مميزات بالكامل


مراجعة-ايفون-se-مواصفات (5)

منذُ قليل إنتهي مؤتمر ابل و الذي تم الإعلان فيه عن إصدار جديد لسلسلة الايفون ألا و هو Iphone SE ، و من الوهلة الأولى ستجد أنه يشبه والده العجوز 5s تمامًا، لكن الابن الشاب هُنا تطور بشكل كبير من الداخل ليصبح أحد الهواتف الرائدة في سوق الهواتف الذكية.

و قرار إعتماد تصميم 5s في الهاتف الجديد تعتبر خطوة ذكية جدًا من ابل لاستعادة ثقة محبيها و التي إهتزت قليلاً بعض التصميمات الأخيرة التي تم تنل إعجابهم بشكل كبير.

مراجعة ايفون SE

المميزات

  • حجم متوسط و ممتاز لمحبي الهواتف صغيرة الحجم
  • يستمد قوته من مواصفات iPhone 6s
  • سعر مناسب بالنسبة للمواصفات

العيوب

  • لا يدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D
  • دقة الشاشة مازالت منخفضة بعض الشئ
  • الكاميرا الأمامية مازالت بدقة 1.2 ميجا بيكسل كذلك

السعر

  • 399 دولار لإصدار 16 جيجابايت

التوافر

  • الطلب المسبق إبتدءًا من 24 مارس، و متاح في منافذ البيع إبتدءًا من 31 مارس

عودة للزمن الجميل!

ما يجعل هاتف ايفون SE مميز هو تمسكه بالتراث، فالتصميم مشابه تمامًا لهاتف الايفون 5s و نفس حجم الأربع بوصات كذلك، فبشكل عاملم يتغير شئ سوى المواصفات الداخلية، و بمعنى أدق تم ضخ الدم في العروق القديمة التي ذبُلت.

ما تم تطويره

مراجعة-ايفون-se-مواصفات (4) مراجعة-ايفون-se-مواصفات (3)

الكاميرا

تطورت بشكل كبير لتصبح بدقة 12 ميجابيكسل و تدعم تصوير فيديو بدقة 4K، و بجانبها فلاش LED قوي بتقنية True Tone تمامًا كهاتف 6s .

و الجدير بالذكر أن سُمك الهاتف قد إزداد، و ذلك يعني أن النتوء أو البروز الذي كان موجودًا في السابق من حيث الكاميرا لم يعد موجودًا الآن.

المعالج

القالب النابض لشركة بل هى رقاقة A9 و التي تدعم بيئة عمل 64.

الشاشة

السطوع تحسن بشكل كبير عن هاتف 5s و مستوى تشبع الألوان كذلك، و ذلك يعني أنه في حالة أنك أردت إلتقاط سيلفي في غرفة مظلمة فإضاءة الشاشة ستتكفل بجودة الصورة.

الهيكل والتصميم

لا يوجد إختلاف من حيث التصميم، فإذا كنت تمتلك هاتف ايفون 5s حاليًا فهو نفسه إصدار SE الجديد كما ذكرنا لكن بأداء أفضل بكل تأكيد، و ستجد أن الإطار الخارجي من مادة السيراميك كما كان، و الأزرار على جانبي الهاتف دائرية كالسابق أيضًا.

الأداء

أداء الهاتف قوي دونّ شك و ذلك بفضل رقاقة A9 الموجودة في ايفون 6s و هو ما يعني أنك ستحصل على هاتف 6s ولكن بحجم أصغير و تصميم يحمل عبق التاريخ!، و هو ما قد يجده البعض أمرًا رائعًا، و البعض الآخر قد يستاء من ذلك.

و لمعرفة كافة تفاصيل الهاتف يمكنك قراءة مراجعة ايفون 6s فهو بنفس المواصفات ما عدا تقنية 3D Touch.

الخلاصة

هل يستحق بالفعل التخلي عن هاتفي ايفون 5s ؟ يمكنك توفير نقودك إذا كان أداء هاتف 5s يكفيك و الكاميرا أيضًا، لكن في حالة العكس فبكل تأكيد هو يستحق الشراء، فهو يتمتع بأداء الهواتف الرائدة!