اقسام الموقع

مراجعة Huawei MateBook : مواصفات و سعر و مميزات شاملة


مراجعة-Huawei -MateBook (7)

عند مقارنة لابتوب Huawei MateBook بأجهزة Ultrabook الأخرى كجهاز Microsoft Surface Pro 4 و iPad Pro ، فإنه سيبدو مشابه لجهاز مايكروسوفت اللوحي لكونه يعمل بنظام ويندوز 10، كما أنه حاسوب مهجن أي 2 في 1 بحيث يعمل كتابلت و لاب توب .

و من خلال السطور التالية سنستعرض معكم نقاط القوة والضعف بشكل مفصل.

السعر

  • 699 – 1599 دولار “تبعًا للمعالج والمساحة التخزينية والرام”

مراجعة Huawei MateBook : الهيكل والتصميم

مراجعة-Huawei -MateBook (4) مراجعة-Huawei -MateBook (5) مراجعة-Huawei -MateBook (1) مراجعة-Huawei -MateBook (2)

تصميم الجهاز رائع في الحقيقة حيث يعتبر تحفة فنية تفوقت فيها شركة هواوي على نفسها، فهو نحيف جدًا وخفيف الوزن بشكل مذهل، وهو التصميم موجه بشكل عام لرجال الأعمال لكي يساعدهم على إنجاز الكثير من الأعمال بكل سهولةفي أي مكان.

و هو بسُمك 6.9 مم وبوزن 640 جرام، فلك أن تتخيل ماذا يعني ذلك الوزن مقارنةً بأجهزة اللاب توب التقليدية و التي تتعدي وزن 2 كيلوا جرام، كما أنه بذلك أقل وزنٍ من جهاز Samsung Galaxy TabPro S الذي يزن 693 جرام وبسماكة 6.3 مم.

وكلا الجهازين أقل سماكة جهاز Surface Pro 4 ذو سماكة 8.4 مم، وهيكل هواوي ميت بوك مصنوع من الألومنيوم الخفيف والقوي.

و يوجد غلاف واقي للجهاز من الجلد الفاخر من مادة PU، ويأتي بأربعة ألوان “بني فاتح، الأسود، فضي، أبيض”، كما أنه تم إستخدام 8 طبقات في الغطاء الخلفي لعزل الحرارة بشكل كامل نسبيًا.

وواحدة من المميزات الجميلة في جهاز Huawei MateBook مستشعر البصمة الموجود على جانب الجهاز، و هو حساس للمس بشكل رائع جدًا فبجرد لمسك له سيتم فتح القفل في الحال.

و على الجانب أيضًا ستجد زر التحكم في الصوت، و بجانبه منفذ USB-C قريب من الزاوية.

و من الأسفل ستجد منفذ لسماعات الرأس، كما ستجد مكبرات الصوت والتي تعمل بقنية Dolby لصوت نقي جميل.

لوحة المفاتيح (جيدة جدًا)

مراجعة-Huawei -MateBook (9)

و الغلاف الذي ذكرناه سابقًا ووظيفته هي حماية الجهاز مزود بلوحة مفاتيح أكثر من ممتازة وسريعة الاستجابة فالمسافة بين اللوحة والأزرار 1.5 مم و تلك الأبعاد جيدة لكتابة بشكل سريع.

و عند مقارنته باللاب توب Surface Pro 4 الخاص بمايكروسوفت سنجد أن الأخير يتفوق عليه في سرعة الكتابة حيث المسافة بين الأزرار و الشريحة في الأسفل 1.3 مم، و بعض الأشخاص قد يفضلون المسافة الكبيرة لذلك قد تعتبر ميزة وعيب في نفس الوقت.

و عند تجربة الجهاز بكل صراحة ستعشق الكتابة عليه بسبب السرعة والسلاسة التي يقدمها لك الكيبورد وهو موصول بجهاز Huawei MateBook عن طريق منفذ مُمغنط، و يمكنك نزعه و استخدام الجهاز كتابلت بكل أريحية.

لوحة اللمس (ممتازة)

مراجعة-Huawei -MateBook (8)

تقدم لك مساحة كبيرة للعمل و التحرك بشكل مرن، و هى مصنوعة من الزجاج القوي كما أنها حساسة لّلمس بدرجة ممتازة.

الشاشة (جيدة جدًا)

مراجعة-Huawei -MateBook (3)

12 بوصة من نوع IPS LCD و تمثل نسبة 84% من حجم اللاب توب من دون الكيبورد بالطبع، و هى من أعلى النسب الموجودة من حيث حجم الشاشة للهيكل، و بدقة (2K (2160 X 1440، مما يوفر لك صورة نقية و ألوان مذهلة.

MatePen ( ممتاز)

مراجعة-Huawei -MateBook (6)

على غرار ابل ايباد برو و مايكروسوفت سيرفيس برو 4 ، يقدم لك Huawei MateBook تجربة فريدة في الكتابة والرسم بالقلم من خلال حساسية عالية بين الشاشة والقلم فهى حساسة للضغط بشكل كبير، كما أن قلم Huawei MatePen يوفر لك 2048 مستوي مختلف للضغط.

و هناك وظيفة أخرى للقلم حيث يعمل كأداة لإدارة عروض الباور بوينت والتنقل بين الملفات وأخيرًا فتح المذكرة لكتابة الخواطر عن طرق ضغطتي زر فقط للأزرار المتواجدة على جانب القلم.

Huawei MatePen يتم شحنه عن طريق منفذ Micro USB و هو مخفي داخل القلم و بالطبع من فئة  USB-C، و عمر بطارية القلم 100 ساعة مقابل ساعة واحدة فقط لشحنه!، و يوجد مؤشر LED لمتابعة مستوي الشحن بداخله فهو يومض لتنبيهك بالشحن كما يتم تغير لونه عند الإنتهاء.

منافذ إضافية

مراجعة-Huawei -MateBook (10)

التميز هو شعار جهاز Huawei MateBook فمن خلال قطعة Port Extender Dock ، ستتمكن من الحصول على منفذين USB إضافيين أحدهما فقط من نوع USB-C ومنفذ VGA,HDMI لتوصيل شاشة أخرى للعمل عليها، كما يمكنك توصيل إنترنت عن طريق الكابل.

العتاد والأداء

هواوي ميت بوك مزود بمعالج انتل الجيل السادس لكن للأسف من فئة M وليس i ، و هناك عدة إصدارات يمكنك الإختيار منها “M3,M5,M7” و بتردد 3.1 جيجا هيرتز، و 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية، و 128 جيجا بايت كمساحة تخزين و توجد إصدارات أخرى بسماحات أكبر.

و تلك التوليفة هى الأفضل في فئة أجهزة Ultra-book النحيفة جدًا و ليس االفئة العادية، مقارنةً بباقي الأجهزة الأخري في السوق.

بطارية Huawei MateBook

بطارية بقدرة 33.7 وات و هى أكبر من الجهاز اللوحي iPad Air 2 لكن أقل من ايباد برو بنسبة 5 وات.

و من خلال التجربة يمكنك تشغيل فيديوهات بدقة HD حتى 9 ساعات وتشغيل موسيقي حتى 29 ساعة، و مقارنةً بمايكروسوفت سيرفيس برو 4 “23.5 ساعة” فهى تعتبر ممتازة.

كما يوفر لك الشاحن قدرة شحن بحجم 9،12 و 5 فولت بحيث تتكيف تبعًا للحاجة و الجهاز الموصل به فهو يدعم هواتف الأندرويد أيضًا.

الخلاصة

يقدم لك Huawei MateBook بنظام ويندوز 10 أداء قوي وتصميم عصري راقي وجودة تصنيع فريدة، و إذا كنت تقضي معظم وقتك في الرد على البريد أو إرساله أو القيام بالمهام المكتبية كالعمل على برامج الأوفيس فهو ما أنصحك به لإنهاء أعمالك، و هو مناسب أيضًا للرسامين بسبب قلم MatePen، و المميز في جهاز هواوي هو توفره بعدة إصدارات تناسب الجميع من حيث التكلفة والأداء.