اقسام الموقع

مراجعة Samsung Galaxy S7 : المواصفات و السعر و المميزات


مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (10)

بعد صدور هاتف Samsung Galaxy S7 في مؤتمر MWC في برشلونة، تبادرت الكثير من الأقاويل عن أن الهاتف يقدم مميزات جديدة، لكن البعض كان له رأي آخر، و هو ما سوف نكتشفه من خلال المراجعة التالية.

المميزات

  • تصميم جيد لكن تقليدي ومشابه لمعظم أجهزة الشركة
  • مقاوم للماء والغبار
  • يدعم كارت ذاكرة خارجي
  • كاميرة استثنائية
  • متوسط عمر البطارية يبدو جيد

العيوب

  • واجهة TouchWiz لم يتم تحسينها بشكل كبير تقريبًا كما هى

السعر

  • 780 دولار

و إذا قمت بطلب الهاتف قبل صدوره ستحصل على نظارة سامسونج Samsung Gear VR للواقع الإفتراضي و التي تساوي 150 دولار، لكن ذلك العرض متوفر فقط في أمريكا و أوروبا، وسيبدأ العرض يوم 23 فبراير.

هيكل وتصميم Samsung Galaxy S7

مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (9) مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (8) مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (6) مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (5)

هاتف Samsung Galaxy S7 يختلف في تصميمه قليلاً عن الإصدار السابق S6 ، فالشاشة كما هي 5.1 بوصة، إطار من الألومنيوم، حماية من نوع Gorilla Glass 4 من الأمام والخلف.

و من خلال تجربة إصدار اللون الفضي، ذو الهكيل المعدني والمغطي بطبقة من الزجاج، فالشكل العام يبدو رائع في الحقيقة وهو أفضل من التصميم السابق لهاتف S6 .

و لكن ما هي التحسينات التي طرأت على التصميم؟ إذا نظرنت لأسفل الجهاز ستجد الحواف السفلية للجهة الخلفية من الهاتف منحنية للداخل تجاه الغطاء الخلفي كما هو مبين في الصورة بالأعلى، وذلك التصميم مشابه للنوت 5 ، و الزوايا أيضًا منحنية بشكل جميل، وتلك الإنحنائات تجعل تصميم الهاتف جيد ومريح أثناء حمله في اليد أثناء الاستخدام.

و الجدير بالذكر أن المستشعر الأمامي بجانب كاميرة هاتف Galaxy S7 أصبح الآن أقل سُمكًا بحجم 0.46 مم مما يعني أنه أقل من هاتف S6 ، و نتيجة لذلك أصبح بإمكانك وضع الهاتف بشكل مستوي على ففي السابق كان يصعب ذلك وفي حالة سقوطه على الأرض كان من الممكن أن يتضرر بسبب بروز المستشعر.

و من الأمام ستجد الكاميرا الأمامية، مستشعر المسافة، سماعة المكالمات، و الزر الرئيسي و بداخله يوجد قارئ اليصمة كهاتف الأيفون، و على الجانب ستجد ثلاثة ازرار: زر التحكم في الصوت على الجانب الأيسر، و زر الطاقة على الجانب الأيمن، و منفذ شريحة الإتصال وكارت الذاكرة الخارجي على الجانب الأيمن كذلك.

و إذا نظرنا أسفل الهاتف سنجد مكبرات الصوت، ومنفذ Micro USB من الفئة التقليدية 2.0 لشحن الهاتف، و منفذ لسماعات الرأس، و لا يوجد شئ مختلف عن هاتف S6 .

بالإضافة إلى أن هاتف Galaxy S7 مقاوم للماء والغبار بتقنية IP68، و هى من المميزات المهمة التي تميزه عن الإصدار السابق.

و هاتف Galaxy S7 أكبر قليلاً من حيث السُمك من S6 وذلك يعني أنه البطارية أكبر كذلك.

بكل بساطة، التصميم يعتبر تحسين للتصميم السابق وهو أفضل بالطبع، لكن تلك النمطية في التصميم مزعجة للكثيرين!

شاشة Samsung Galaxy S7

مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (4)

الهاتف يأتي بشاشة 5.1 بوصة بدقة QHD، وهي مذهلة بما تحمله الكلمة من معنى وهى تعتبر واحدة من أفضل شاشات هواتف الأندرويد، و الألوان والسطوع ممتازين بسبب تقنية Hyper-real، و التي توفر لك ألوان طبيعية خلابة ووضح ممتاز تحت أشعة الشمس.

كلاٌ من هاتفي سامسونج جلاكسي S7 و سامسونج ايدج S7 يتوفران بتقنية 3D Force Touch، كهواتف الأيفون.

مواصفات Samsung Galaxy S7 : المميزات الجديدة

Always ON display

مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (3)

تمامًا كهاتف LG G5 ، يتمتع هاتف اس 7 بتلك التقنية كذلك ويبدو أنها الموضة الجديدة للهواتف الذكية، وهي تتيح لك رؤية الإشعارات والتاريخ والوقت بإستمرار مما يعني أن الشاشة ستعمل بإستمرار لكن  جزأ من الشاشة فقط، و تلك التقنية تؤثر على البطارية بشكل لا يؤثر على عمر البطارية بنسبة كبيرة.

مواصفات Samsung Galaxy S7 : المعالج والأداء

جلاكسي اس7 يأتي بشريحة Exynos 8890 المُصنعة من قِبل سامسونج، وهي ثمانية الأنوية، منها أربع أنوية ذات تردد 2.3 جيجا هيرتز، و الأخرى ذات تردد 1.6.

و بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، مما يوفر لك تجربة سلسة في تشغيل العديد من التطبيقات والألعاب دفعة واحدة.

و المعالج الموجود هُنا أقوي بنسبة 30% عن السابق، والمالج الرسومي أقوي بنسبة 64% عن هاتف S6 .

و بالرغم من أداء جلاكسي S7 قمة في الأداء والروعة بناءً على ما قمنا بتجربته، لذلك من حيث الأداء لا توجد أية مشكلة و بالتأكيد ستحصل على أداء جيد مقابل الثمن الباهظ للهاتف.

الكاميرا

مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (2)

Samsung Galaxy S7 يأيي بكاميرا 12 ميجا بيسكل وهى أقل من السابق 16 ميجا، لكن لا تقلق فالحساسات الجديدة للكاميرا أفضل بكثير، و بفتحة عدسة 1.7، ومن المتوقع أن يكون أداء الكاميرا ممتاز في الظلام، و هى مزودة بتقنيتي  image stabilization و dual-pixel لتحسين الصور الملتقطة بشكل رائع.

و سرعة التركيز التقائي أسرع بمقدار 4 مرات عن هاتف S6 في الظلام، و بمرتين في الضوء الجيد.

و التركيز التلقائي في جلاكسي اس 7 يتم في الحال حيث كان يوجدبعض التأخر في السابق.

أما الكاميرا الأمامية، بدقة 5 ميجا بيكسل و بفتحة عدسة 1.7، وواجهة تطبيق الكاميرا مشابه لهاتف S6 ، و من المتوقع كذلك أن تكون كاميرة Samsung Galaxy S7 أفضل كاميرة موجودة على هاتف أندرويد حتى الساعة.

بطارية Samsung Galaxy S7

مراجعة-Samsung -Galaxy- S7 (1)

البطارية أكبر بمقدار 450 ميلي أمبير عن S6 ، و هي بحجم 3000 ميلي أمبير وغير قابلة للإزالة، و يتم شحن الهاتف من الصفر حتي 100% في غضون 90 دقيقة فقط، و من خلال الشحن اللاسلكي 120 دقيقة.

الخلاصة

إذا أردت النصيحة، لم يتحسن في ذلك الهاتف سوى الأداء فقط وبعض التحسينات في السوفت وير غيرذلك لا يستحق الشراء، و في الحقيقة هاتف S6 كافي جدًا لك الآن  و بسعر مناسب كذلك.

ربما البعض يختلف معي في ذلك لكن هاتف LG G5 الجديد أفضل من وجهة نظري.