اقسام الموقع

أفضل 30 موقع لتحرير و تعديل الصور و عمل مونتاج للفيديو و الاغاني و الموسيقي مجانًا


30 موقع لتعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (1)

لا يوجد جدال حول أهمية تعديل الصور و تحريرها و عمل مونتاج للفيديوهات والاغاني حيث أصبحت تُشكل عالمًا خاص بها الآن فلا تمضي بضّع دقائق بين بعض الأصدقاء بدون توثيق الذكريات بواسطة الهاتف و ظهرت العديد من التطبيقات المخصصة لذلك و التي تمكنك من التعديل على الصور و إضافة الفلترات بشكل يُثري الصور الخاصة بك.

لكن تلك التطبيقات و الأدوات ليست مجانية بشكل كامل حيث يتوجب عليك دفع المال للحصول على كامل طاقتها بالإضافة لعدم تمتعها بلإمكانيات الكبيرة التي يحتاجها بعض الأشخاص،و الكثير منا يعتمد على البرامج المكتبية مثل Photoshop, GIMP, Audacity, Adobe Premier.

لكن ماذا لو أخبرتك أنه توجد مواقع تُغنيك عن الكثير من مميزات تلك البرامج و يمكنك إستخدامها بشكل حر من أي مكانٍ تحب.

وتقدم تطبيقات الويب الموجودة فى تلك المواقع إمكانيات كبيرة لمستخدميها و فريدة فى نفس الوقت مع ضمان سهولة الإستخدام بكل تأكيد،فما دام لديك متصفح على حاسوبك الشخصي أو الهاتف الخاص بك ستتمكن من تعديل الصور و الملفات الصوتية وحتي ملفات الفيديو بشكل إحترافي.

لذلك إليك مجموعة من تتكون من 30 موقع online لتعديل الصور و الفيديوهات و الموسيقي بكل سهولة.

مواقع تعديل و تحرير الصور

Photoshop Express Editor

شركة Photoshop تمتلك موقع اون لاين لتعديل الصور،و هو عبارة عن نسخة مصغرة من الفوتوشوب وستتمكن من تحسين جودة الصور و إصلاح العيوب بشكل سريع،بالتأكيد هو لا يحتوي على ميزة الطبقات Layers لكن يحتوي على الكثير من الأدوات و التأثيرات الخاصة بالفوتوشوب و الشائعة الإستخدام.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (11)

Pixlr Editor

Pixlr Editor هو موقع يتمتع بالعديد من المزايا و الأدوات الخاصة بتعديل الصور ووضع المؤثرات و الفلاتر و تلك الأداوت شبيهة لما هو موجود ببرنامج فوتوشوب مثل “lasso tool, smudge tool, blurring tool, clone stamp “،حيث يعتبر بديل قوي للفوتوشوب إذا كنت تبحث عن ذلك.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (10)

Fotor

Fotor هو أداة لتعديل صورك الخاصة و يحتوي على الأدوات الأساسية اللازمة لذلك مثل ” قص الصور،تدوير الصور،تعديل الإضاءة و الألوان،والمزيد…”،بالإضافة للمؤثرات الرائعة ومنها ” lomo،vintage،beautify “،ويمكنك أيضًا عمل مجموعات للصور بأشكال مختلفة مع وجود ميزة صنع غلاف للفيس بوك و العديد من المزايا…

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (9)

Picmonkey

Picmonkey يوفر لك الأساسيات أيضًا اللازمة لتعديل الصور كالموقع السابق وبنفس المزايا بالإضافة لإماكنية ضغط الصور و نشرها على مواقع التواصل مثل الفيس بوك وتويتر أو حفظها على منصات التخزين السحابي مثل جوجل درايف ودروب بوكس.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (8)

Befunky

Befunky من المواقع المفضلة لدي حيث يحتوي على مجموعة مفيدة جدًا من الأدوات الخاصة بتعديلات صورك المفضلة بكل إحترافية،و يحتوي أيضًا على مجموعة متميزة من التأثيرات لن تجدها في موقع أخر بشكل مجاني كتحويل صورك إلى كارتون على سبيل المثال.

ويمكنك من إضافة الإطارات و التأثيرات المختلفة و النصوص و الحواشي و تحسين الصور بكل بساطة هو موقع متكامل يمكنك الإعتماد عليه.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (6)

Polarr

Polarr هو أفضل أداة مناسبة لتعديل الصور للمدونين و الطلاب،فهو يتيح لك إمكانية وضع العلامة المائية الخاصة بك على صورك و يمكنك من العمل بكل سرعة عن طريق إختصارات لوحة المفاتيح.

وهناك إضافة خاصة بالموقع على متصفح جوجل كروم و التي تمكنك من التعديل على صورك بشكل سريع.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (7)

Editor

Editor هو أداة بسيطة لتعديل الصور اون لاين،فستجد الأدوات شائعة الإستخدام فى التعديل كالقص و تحسين الإضاءة و الألوان و ووضح الصورة بالإضافة لبعض التأثيرات و الفلاترو الملصقات.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (1)

Fotostar

Fotostar يقدم لك أداوت جيدة للحصول على صورة جيدة حيث ستجد أكثر من 30 إطار للصور و العديد من الفلاتر مع إمكانية تحميل الصور بالجودة والمساحة المناسبة لك وبالتأكيد يحتوي على الأدوات الأساسية السابق ذكرها فى المواقع الأخري.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (5)

Photo Editor SDK

Photo Editor SDK هو أدة مجانية و بسيطة مع واجهة موقع خلابة،ومن مميزات ذلك الموقع التأثيرات المميزة و التي تفوق 40 تأثير مختلف ومميز عن المواقع السابقة،و قص الصور،تحسين الألوان كتعديل التباين و التشبع و الإضاءة.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (4)

Photofy

Photofy يمكنك من إستيراد الصور لتعديلها من ” الفيس بوك،انستجرام،جوجل درايف،دورب بوكس ” أو من خلال جهازك بالإضافة إلى الأدوات الأساسية المذكورة سالفًا لكن المميز هنا هو النصوص المزخرفة حيث يمكنك الإستعانة بالآف من الخطوط الرائعة و الأشكال أيضًا مع إمكانية إستخدام الكيبورد للتحكم بشكل سريع.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (3)

Canva Photo Editor

Canva Photo Editor يمكن وصفه كأداة رائعة لإضافة التأثيرات و الفلاتر بشكل سريع،فببساطة قم برفع الصورة أو قم بإلقائها فى المتصفح لتعديلها فى غضون ثواني.

وبعد ذلك ستصاب بالحيرة بسبب عدد الفلاتر الضخمة التي ستظهر لك فأي واحدٍ اختار!،وبالطبع توجد الأدوات الأساسية الأخري التي ستحتاجها لإكمال المهمة.

تعديل الصور و منتجة الفيديو و الاغاني و الموسيقي (2)

مواقع تعديل و عمل مونتاج للفيديو

Wevideo

Wevideo من المواقع المميزة بحق فى مجال تعديل الفيديو فهو يقدم لك مجموعة من المميزات لصنع الفيديوهات عن طريق تسجيلها أو من الصور الخاصة بك و الفيديو أيضًا،فقط قم برفع الصور و الفيديو وإختيار التأثيرات و الفلاتر والتحكم فى ظهورها.

مع إمكانية إضافة ملفات الموسيقي و الاغاني و توجد خاصية التحريك البطئ للفيديو.

Magisto

Magisto هو أداة تستحق التجربة بجدارة وذلك بسبب المساعدات التي يقدمها لك لصنع فيديو و عمل مونتاج إحترافي عن طريق خطوات بسيطة،قم برفع الفيديو المطلوب تعديله ثمّ قم بالإختيار من بين المئات من التأثيرات المعدلة و المقدمات و يوفر لك مجموعة رائعة من الاغاني ستنال إعجابك بكل تأكيد.

وفى النهاية قم بتحديد عنوان الفيديو وبذلك يصبح جاهزًا للتحميل أو المشاركة عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

Coub

Coub هو مفيد إذا كنت تبحث عن موقع لصنع فيديوهات مُسرعة أو ما يسمي ” looping videos ” أي عرض مجموعة من الصور و الفيديوهات بشكل سريع ،وتستطيع إختيار حتي 10 فيديوها من اليوتيوب على سبيل المثال ثمّ تقوم بخلطهم للحصول على فيديو مُسرع مع إضافة بعض الموسيقي او الاغاني لإنتاج فيديو مميز.

Video toolbox

من خلال الوهلة الأولي ستجد أن الموقع فى منتهي البساطة وستلاحظ وجود العديد من الخصائص الخاصة لتعديل الفيديو و التي يمكنك إختيار إحداها فى كل مرة لتنفيذها على فيديو معين و منها :

” تحويل الفيديو،قص وتقطيع الفيديو،إستخراج فيديو فقط أو صوت أو ترجمة من فيديو معين،إضافة ترجمة للفيديو،إضافة موسيقي،تصغير دقة عرض الفيديو المعروض،إضافة علامة مائية،دمج أكثر من فيديو “.

Video Cutter

هل تمتلك فيديو مميز لكن تحتاج فقط إلى إزالة بعض الأجزاء الصغيرة حتي يصبح متكاملاً،Online Video Cutter يقدم لك ذلك حيث يمكنك من إزالة المقاطع الغير مرغوبة من الفيديو بكل سهولة و يسر وهو يدعم جميع صيغ الفيديو.

FileLab

FileLab لتعديل الفيديو يوفر لك تطبيق متكامل للحصول على الفيلم الخاص بك من صورك المفضلة أو الفيديوهات و الموسيقي،و هو يحتوي على المميزات الأساسية مثل ” التقطيع،اللصق،التدوير” و العديد من الخواص الأخري التي تمكنك من منتجة الفيديو.

بالإضافة لبعض التأثيرات التي تضفي المزيد من الجمال على ذكرياتك مع إمكانية إضافة النصوص بأشكالها المختلفة ( يعمل فقط مع نظام ويندوز )

Animoto

Animoto هو تطبيق اون لاين يمكنك من صنع عروض فيديو جذابة بسهولة،فقط تحتاج إلى القيام بخطوات بسيطة ” أولاً قم بإختيار القالب الخاص بالفيديو الذي تريده ثمّ قم بإضافة الصور و الاغاني و الفيديو و الموسيقي و الشعارات و النصوص ” و فى النهاية قم بإنتاج الفيديو و تحميله.

IMGUR Video to GIF

إليك أداة بسيطة لتحويل أي فيديو اون لاين كاليوتيوب إلى صور متحركة GIF،فقط قم بإضافة رابط الفيديو ثم قم بتحريك الشريط الأخضر لتحديد الجزأ المراد تحويله من الفيديو.

Loopster

Loopster هو موقع بواسطته لمونتاج الفيديو و التعديل عليه عن طريق واجهة سهلة الإستخدام و يحتوي على أكثر من 600 مقطع صوتي و تأثير لإضافته للفيديو فهيشبه برنامج كامتازيا الشهير.

Wirewax

Wirewax هو أداة رائعة لعمل فيديو تفاعلي،حيث يمكنك إنشاء فيديو حركي لشرح شي معين مع إضافة النصوص و الصور و الأزار على الفيديو لشرح ما تريده أو ربطها بشيئًا ما فى الفيديو.

Youtube Editor

موقع يوتيوب يقدم أداة YouTube video editor مفيد جدًا لتعديل الفيديوهات قبل نشرها على اليوتيوب،فسوف تستطيع تعديل إضاءة الفيديو و تشبع الألوان و إضافة ضبابية على جزءٍ ما أو عمل تأثير حركي بطئ على جزء معين أيضًا او تسريع مقطع معين فى الفيديو timelapse و العديد.

ويمكنك إضافة الفلاتر والنصوص أو التلميحات و الملاحظات للفيديو مع بعض الموسيقي ويصبح الفيديو رائع للنشر،وتستطيع الوصول لتلك الأداة عن طريق الضغط على أيقونة التعديل على الفيديو بعد رفعه أو من خلال الذهاب لرابط الأداة بالأعلي.

مواقع تعديل الموسيقي و الاغاني

Soundation

Soundation Studio هو أداة لعمل مقطاع موسيقي إحترافية فهو يحتوي على مجموعة من الخاصائص التي تتناغم سويًا عن طريق إضافة التأثيرات الصوتية المميزة أو خلط مقطعين موسيقين والعديد من الخواص الأخري لإنشاء ملف موسيقي إحترافي.

Audiosauna

Audiosauna هو تطبيق اون لاين لمنتجة ملفات الموسيقي،فستجد الأدوات اللازمة مثل التأثيرات الحية و التعديلات الصوتية و كل ذلك معروض من خلال واجهة رسومية سهلة الإستخدام فبسهولة يمكنك التسجيل و تعديل و خلط المقاطع الصوتية،ويمكنك إستخدام التطبيق مباشرةً من خلال إضافة جوجل كروم.

CutMP3

إذا كنت تريد أخذ مقطع صوتي من اغنية مفضلة لديك فذلك الموقع هو ما تبحث عنهُ حيث يقدم لك موقع CutMP3 إمكانية تقطيع و قص المقاطع الصوتية بصيغة MP3 للحصول على المقطع المطلوب لوضعه كنغمة على سبيل المثال،والرائع فى ذلك الموقع هو أنك لا تحتاج إلى رفع ملف الموسيقي إلى الموقع فهو يقوم بتعديلها مباشرة على جهازك.

Audio Tool

Audio Tool  يمكنك من إنتاج مقطوعاتك الموسيقية بنفسك حيث يعمل كمنصة DJ فهو يقدم لك الأدوات الخاصة بالتأثيرات مما يزيد عن 25 ألف تأثير مختلف يمكنك التحكم فيه إذا كنت محترف أو يمكنك التعلم من خلاله و يتيح لك الوصول إلى ملفاتك الموسيقية من أي مكان بالإضافة إلى إحتوائه على ميزة رائعة و هي إمكانية إشتراك عدة أشخاص فى صنع ملف موسيقي كأصدقائك على سبيل المثال وبعد ذلك يمكنك نشره على وسائل التواصل كالفيس بوك و ساوند كلاود.

Twisted Wafe

Twisted Wafe هو برنامج التعديل الملفات الصوتية و تحويلها ومفيد لأصحاب التسجيلات الصوتية و من مميزاته التسجيل الصوتي،تأثيرات صوتية،تخيم وتحسين الصوت،خفض وتعلية الصوت Fade in\out،إنتاج المقطع الصوتي بعدة صيغ مع إمكانية جلب الملفات من حسابك على جوجل درايف او ساوند كلاود أو النشرر عليهم أيضًا.

Beautiful audio editor

Beautiful Audio Editor أداة لتحسين ملفات الموسيقي الخاصة بك حيث يمكنك إضافة التأثيرات المختلفة و الفلاتر وتحديد سرعة تشغيل المقطع و العديد من الأدوات الخاصة بالفلاتر.

Audio Joiner

Audio Joiner بكل بسهولة يمكنك من دمج أكثر من مقطع صوتي لتكوين مقطع أو اغنية واحدة و يدعم الصيغ المختلفة مع دعمه للتأثيرات و التي يمكنك وضعها بين المقاطع للحصول على ملف صوتي احترافي بالإضافة إلى إمكانية تحديد مقطع معين لدمجه بدلاً من المقطع بكامله.

Audio Cutter

يوفر لك التعديل على الملف الصوتي بداية من الدمج حتي القص و القطع فتلك الأداة البسيطة ستساعدك على التخلص من الأجزاء الغير مرغوبة من اغنية معينة او مقطع موسيقي وبعد ذلك يمكنك حفظ الملف الناتج بعدة صيغ منها ” MP3, iPhone ringtone, AMR, WAV, AAC “