اقسام الموقع

كيفية الحصول علي إشعارات الفيسبوك علي سطح المكتب بدون اضافات


facebook notification on google chrome

أحياناً قد تحتاج إلي التواصل بآخر إشعارات الحساب الخاص بك علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حتي عند مغادرة الحساب بحيث لا تهدر الإخطارات المهمة او الرسائل. هناك بعض الاضافات لمتصفح جوجل كروم هي التي تسمح لك بتحقيق هذا الامر، لكن يُمكنك الاستغناء عنها لأن هذه الميزة تتواجد بالفعل في موقع فيسبوك. فدعوني أخبركم عن طريق تفعيلها بكل سهولة في هذا المقال.

مبدائياً هذه الميزة موجهة فقط لمُستخدمي متصفح جوجل كروم حيث يتم إستخدام مركز الاشعارات المدمج مع المتصفح افتراضياً، لرؤية الإشعارات الخاصه بحسابك المُسجل علي المتصفح بما في ذلك طلبات الصداقه التي ترسل لك والرسائل التي تصلك في زاوية الشاشة علي سطح المكتب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبالتالي لن تحتاج إلي فتح تبويبة موقع فيسبوك بالتحديد علي المتصفح.

facebook notification

ولتفعيل الميزة إذهب إلي الاعدادات Settings بالضغط علي زر السهم الموجه للأسفل من الشريط العلوي، ومن ثم في القائمة الجانبية تضغط علي قسم الاشعارات Notifications ومن الخيارات التي تظهر علي الجانب الايمن اضغط علي سطح المكتب والهاتف المحمول Desktop and Mobile، الان قم بتفعيل الميزة عبر الضغط علي زر تشغيل Turn On المتواجد امام شعار جوجل كروم، وعند ظهور رسالة تاكيد من مركز الاشعارات الخاص بمتصفح جوجل كروم اضغط علي زر Allow.

حسناً الان عند مغادرة تبويبة فيسبوك من متصفح جوجل كروم وحين يصل لك إحدي الاشعارات لحسابك علي الفيسبوك سيتم عرض محتوي هذا الاشعار في مربع يظهر في زاوية الشاشة فوق شريط المهام إذا كنت تستخدم نظام ويندوز او بالأعلي إذا كنت تستخدم نظام ماك. وعند الضغط علي هذا الاشعار سيتم الانتقال بك إلي موقع فيسبوك مباشرةً.