اقسام الموقع

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك


10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (8)

نستعرض معكم 10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك حيث أصبح الجميع الآن يتصفح الإنترنت من خلال الموبايل لسهولة البحث و سرعة الوصول للمواقع ، لكن فى الحقيقة تصفح الإنترنت من خلال شاشة صغيرة و كيبورد صغير هو أمر مزعج بعض الشئ .

لذلك إليك 10 طرق لتحسين تجربة تصفحك للإنترنت من خلال الهاتف .

1 . استخدم أفضل متصفح للهواتف الذكية 

Browsermark

المتصفحات مشابهة لبعضها حالياً لكن بعض الخصائص الإضافية هي من تمتيز متصفح عن الآخر و من أفضل المتصفحات حالياً هو متصفح جوجل كروم للأندرويد و الأيفون ، وهناك بدائل أخري جيدة و في حال أنك تستخدم المتصفح للقراءة فقط و لا تحتاجه لتشغيل أي محتوي متحرك يمكنك إستخدام متصفح Puffin web browser .

2 . استخدم أداة لحجب الإعلانات المزعجة 

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (6)

برامج حجب الإعلانات تمكنك من زيادة سرعة التصفح و الحفاظ على عمر البطارية بسبب ما تستهلكه الإعلانات من موارد الجهاز أثناء تحميلها و أيضاً ستوفر البيانات الخاصة بك إن كنت مشترك فى باقة إنترنت محددة .

و لذلك يمكنك إستخدام 1Blocker للأيفون بشكل مجاني و هو من البرامج الجيدة و أسرعهم فى حجب الإعلانات ، و بالنسبة لهواتف الأندرويد يمكن تحميل البرنامج التالي : 

3 . قم بتفعيل وضع توفير البيانات فى المتصفح

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (5)

متصفح جوجل كروم يحتوي علي سيرفر خاص بضغط البيانات حيث يقوم بضغط الصفحات و على هواتف الأندرويد و يقوم بمنع تحميل الصور فى حالة كان إتصال الإنترنت لديك ضعيف ، مما يورفر لك سرعة إضافية فى تحميل صفحات المواقع و توفير بيانات الإنترنت لديك.

و من خلال هواتف الأندرويد يمكنك تفعيل ذلك الوضع عن طريق الذهاب إلى إعدادت المتصفح عدادات ثم اختر Advanced ثم قم بتفعيل وضع توفير البيانات data saver ، ومن خلال الأيفون قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم Bandwidth و سوف تجد وضع توفير البيانات .

4 . استخدم كيبورد تنبؤي جيد لتسهيل الكتابة 

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (4)

الكيبورد التبؤي يمكنك من تخطي عقبة تصفح الإنترنت من خلال شاشة الهاتف الصغيرة و من ملل الكتابة حيث يفضل الكثيرين السرعة التي يتمتعون بها أثناء الكتابة على الكيبورد التقليدي لكن هناك بعض تطبيقات الكيبورد الجيدة التي تساعدك فى سرعة الكتابة .

حيث يمكنك ملئ إستمارة بيانات بسرعة كبيرة من خلالها على سبيل المثال وذلك عن طريق التنبؤ بما سيتم كتابته لاحقاً مما يوفر عليك عناء الكتابة .

و إليك مجموعة من أفضل لوحات المفاتيح التبؤية لهواتف الأندرويد :

و لهواتف الأيفون و الأيباد :

5 . تعلم إستخدام الإختصارات فى هاتفك 

إن كنت من مستخدمي الأيفون شاهد هذا الفيديو :

و علي عكس الأيفون نجد مستخدمي الأندرويد غير متفقين على إختصارات موحدة بسبب تعدد الشركات و الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد لذلك يمكنك البحث عن إختصارات هاتفك من خلال جوجل أو يمكنك تنزيل لانشر فمعظم اللانشرات تحتوي على إختصارات رائعة .

6 . تصفح بدون باقة إنترنت !

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (3)

الإنترنت الآن لم يعد صعب المنال فى جميع الأماكن وهناك أمثلة عديدة للطرق المجانية التي يمكنك من خلالها الحصول على إنترنت مجاني و منها :

و هناك طرق أخري للحصول على الإنترنت المجاني كبرامج الـ Vpn ولكن لن نتطرق إليها هنا .

7. تبادل روابط المواقع بين هاتفك و جهاز الكومبيوتر 

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (2)

فى بعض الأحيان نريد تصفح أحد المواقع التي قمنا بفتحها الآن على الكومبيوتر من خلال الهاتف وذلك لعدة أسباب و لكن كيف يمكن نقل رابط الصفحة الحالية للموقع لهاتفك دون عناء كتابة الرابط .

يمكنك ذلك عن أحد البرامج التي تسهل عليك تبادل الروابط من و إلى هاتفك و على سبيل المثال لهواتف الأندرويد سنجد :

و لمستخدمي الأيفون :

8 . قم بإستخدام الـ VPN على هاتفك

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (1)

إستخدامك لبرامج الـ VPN فى غاية الأهمية سواء على هاتفك أو جهاز الكومبيوتر و كإقتراح لأفضل برامج الـ VPN يمكنك إستخدام البرنامج التالي للأندرويد و الأيفون :

9 . احمي عينيك من أشعة الهاتف المضرة أثناء تصفحك للإنترنت

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (10)

تصفح الإنترنت من خلال الهاتف له أضراره التي لا يحمد عقباها و منها الأرق الشديد أثناء الليل و لذلك يجب إستخدام أحد البرامج التي تقوم بحمايتك من الأشعة الضارة حتي تحظي بنومٍ هنيئ أثناء الليل .

10 . قم بتفعيل و ضع القراءة فى متصفحك

10 طرق لتصفح الإنترنت بطريقة أفضل من خلال هاتفك (10)

بالرغم من معظم المواقع الآن متوافقة مع الهواتف الذكية إلا ان هناك بعض الأجزاء فى الموقع قد تزعجك أثناء القراءة لذلك يمكنك تفعيل و ضع القراءة وستشعر بالفارق بعد تفعيله .

لمستخدمي الأيفون :

لمستخدمي الأندرويد :