اقسام الموقع

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون


9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (8)

نستعرض معكم 9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون و لجوجل كروم و فاير فوكس أيضاً ، لأهميتها الشديدة لجميع مستخدمي الإنترنت حالياً حيث أصبح جميع الآن يقضي معظم يومه أمام الشاشات بمختلف أنواعها و لو إستطاع الفرد منا أن ينام أمام تلك الشاشات لفعل ! .

أصبحنا لا نمل و لا نكل من الجلوس طويلا أمام الكومبيوتر و اللاب توب حتي عند الذهاب إلى النوم توسوس لك نفسك قم بفتح كذا و كذا لرؤية كذا و كذا لمدة خمس دقائق لكن الحقيقة لن تكون خمس دقائق فقط ! .

مما يؤثر بشدة على الصحة العامة لك خصوصاً قبل النوم حيث يعتبر الضوء الأزرق الصادر من تلك الشاشات هو أخطر ما يهدد صحتك فطبيعة العقل البشري تعتبره ضوء النهار لذلك ستصاب بالأرق عند النظر في تلك الشاشات ليلاً .

لكن لكل مشكلة حل تم برمجة تطبيقات و برامج تحميك من تلك الأشعة ليلاً تلقائيا أو تحدد أنت أوقات ذلك و سوف نستعرضها معكم .

برنامج F.lux

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (5)

من أفضل البرامج فى حماية عينيك من أشعة الشاشات الضارة و هو مخصص لجميع الأنظمة المكتبية و للهواتف أيضاً ، و قد تم شرحه فى موضوع سابق يمكنك مشاهدته من هنا :

تحميل برنامج فلوكس :

برنامج Awareness

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (4)

فى حال أنك تريد برنامج بسيط لتذكيرك بأخذ إستراحة قصيرة تستعيد فيها نشاطك فبرنامج Awareness هو ما تبحث عنه حيث تعتمد فكرته على إخبارك بأخذ إستراحة بطريقة غير مزعجة و جميلة و كل ما عليك هو تحديد مدة العمل الذي تقوم به ووقت الإستراحة و صوت التنبيه ليبدء هو بالعمل و تريح عينيك .

تحميل برنامج Awareness :

برنامج Time Out Free

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (88)

مخصص فقط لنظام الماك ، وطبيعة عمله هو تقليل الأشعة الزرقاء فى الوقت الذي تحدده لإراحة عينيك و هناك وضعين الأول إستراحة طويلة Normal mode و الثاني إستراحة سريعة Micro mode ، و يمكنك تعديل إضاءة الشاشة كما يحلو .

تحميل برنامج Time Out Free :

برنامج Shades

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (3)

عند تثبيته سيتم التحكم فى إعدادات الشاشة الخاصة بنظام الماك حيث ستجد شريط تحكم فى الإضاءة الرزقاء فى الشاشة على اليسار و يمكنك تعديل اللوان الخاص به بما يناسبك .

تحميل برنامج Shades :

برنامج Pangobright

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (1)

و هو يقوم بتعتيم الشاشة بناء على الإعدادات التي قمت بوضعها أنت و هو مفيد للمصممين و محرري الفيديو و هم ممن يستخدمون أكثر من شاشة لأداء عملهم حيث تعتمد فكرة برنامج Pangobrigh على جعل إضاءة الشاشتين بنفس الإضاءة و التحكم بها حتي لا ترهق عينيك .

تحميل برنامج Pangobrigh :

برنامج EyeLeo

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (2)

يعمل فى الخلفية فى الويندوز و من خلال وضع الإعدادات المناسبة له سيخبرك متي تريح عينيك بأخذ إستراحة قصيرة تستعيد فيها نشاطك ، و المميز فى هذا البرنامج هو التمارين التي يقدمها لك لإراحة عينيك أثناء فترة الإستراحة ، وهناك أيضاً وضع يسمي Strict mode و هو ما سيمنعك من تخطي فترة الإستراحة مهما كان السبب .

تحميل برنامج EyeLeo :

برنامج Calise

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (9)

مخصص لمستخدمي اللينكس وهو يقوم بإستخدام كاميرة الويب لديك لتحديد مستوي الإضاءة من حولك و من ثم تعديل إضاءة الشاشة الخاصة بك لتتناسب معها حتي لا تؤذي عينيك و أيضاً يقوم بجمع معلومات عن الوقت و حالة الطقس حتي يعطيك مستوي إضاءة دقيق .

تحميل برنامج Calise :

إضافة Protect Your Vision

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (7)

Protect Your Vision هو تطبيق ويب و تعتمد فكرته على تذكيرك بأخذ قسط من الراحة كل مدة تحددها أنت و لا تختلف عن البرامج الأخري فهى نفس الوظيفة و هناك أوضاع لأخذ إستراحة لمدة 20 ثانية كل 20 دقيقة و أخري 5 دقائق كل 60 دقيقة و بإمكانك إنشاء وضع خاص بك .

تحميل الإضافة :

تطبيق Twilight

9 أدوات لحماية عينيك من شاشة الكومبيوتر و الهاتف للويندوز و لينكس و الماك و الأندرويد و الأيفون (6)

من أفضل التطبيقات المخصصة للأندرويد و موجهة لمستخدمي هواتف الأندرويد أثناء الليل و خصوصا أثناء وقت النوم و ما أكثرهم هذه الأيام فالجميع يفعل ذلك ما يجعل تعاني صعوبة فى النوم ، لذلك لا بد لك من تحميل ذلك التطبيق .

حيث يوفر لك أوضاع تريح عينيك مثل برنامج F.lux فيعمل على تقليل الأشعة الزرقاء و زيادةالأشعة الحمراء المريحة للعين و هو يعمل تلقائيا حسب التوقيت الخاص ببلدك فابالطبع لن يعمل أثناء النهار و يمكنك تعديل الإعدادات الخاصة به كما يحلو لك .

تحميل تطبيق Twilight :