اقسام الموقع

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت Offline browser


أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت

فى حال أنك لم تحظي بتجربة متصفح يعمل بدون إنترنت أو ما يسمي ” offline browser ” و الذي يمكنك من تصفح الموقع المفضلة لديك فى حالة إنقطاع الإنترنت عنك كمثال فى أحد المرات أردت قراءة صفحات من موقع ما و لم يكن لديك وقت لذلك لا بأس يمكنك حفظ الموقع بأكمله و تصفحه فى وقتٍ لاحق من أي مكان دون الحاجة لإتصالك بالإنترنت .

و المميز فى تلك المتصفحات أنها تقوم بحفظ الموقع ككل كأنك تتصفحه فى وجود الإنترنت و الرائع أيضاً أنها تقوم بحفظ الروابط الخارجية لتتصفحها أيضاً ! ، لذلك تم تجميع أفضل عشرة متصفحات تعمل بدون إنترنت للويندوز و بعضها يعمل على الأنظمة الأخري .

HTTrack Website Copier

HTTrack Website Copier

من أكثر المتصفحات التي تعمل بدون إنترنت شهرة حيث يعمل على تحميل الموقع ككل بحيث يمكنك تصفحه تماماً فى حالة وجود إنترنت لكن بعض الروابط الخارجية ربما لن تعمل معك فى هذا المتصفح .

و هو برنامج محمول و خفيف و يعمل على جميع الأنظمة كالويندوز والماك و اللينكس و هو متصفح أكثر تطوراً من المتصفحات الأخري لقيامه بفحص كود جافا سكريبت الأساسي للموقع لحفظ الروابط و الموقع بأكلمه و ملفات الفلاش أيضاً ، و يحتوي على أداة تحميل جيدة تسمح لك بإيقاف و إستكمال التحميل أو تحديثه .

WebAssistant Proxy Offline Browser

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (4)

طريقة عمله مختلفة قليلاً عن بقية المتصفحات التي تعمل فى وضع الأوف لاين حيث يمكن وصفه كسيرفر بروكسي لحفظ نسخة مصغرة من المواقع حيث لا يقوم بتحميل الموقع ككل كمتصفح HTTrack Website Copier و لكن يقوم فقط بحفظ الصفحات التي قمت بالدخول إليها أي ما قمت بتصفحه من الموقع للوصول إليه مرة أخري فيما بعد .

و هو يعمل فى حالة توفر إنترنت على تحميل ما لم يتم حفظه من الموقع فقط حيث ستري روابط الصفحات المحفوظة بلونٍ مميز و يريك أيضاً ما تم حفظه من الموقع حديثاً و يمكن تشغيله على جميع الأنظمة .

NCollector Studio Lite

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (7)

يوفر لك طريقة سهلة و بسيطة جداً لتحميل الموقع بالكامل أو تحديد ملفات معينة لتحميلها فقط و يحتوي على أربع أوضاع للتصفح ” offline browser, crawler, search, mirror website ” و في وضع offline browser يقوم بتحميل الموقع كاملاً للتصفح بدون إنترنت ، و في وضع crawler mode يمكنك من تحميل ملفات معينة من الموقع كالصور و الفيديو و الملفات و الأغاني .

ووضع search mode يمكنك من تحميل الصور من خلال جوجل صور و محرك بحث بينج أيضاً ، ومن خلال وضع mirror website mode يمكنك نسخ الموقع بالكامل لتقليده و إضافته على إستضافة جديدة و بدون أي تعديل .

يعمل فقط على نظام ويندوز .

WebCopy

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (5)

آلية عمله هي تحميل الموقع كاملاً أو جزأ منه على الهارد ديسك الخاص بك فقط قم بإضافة رابط الموقع وسيقوم هو بجلب ملفات الموقع من السيرفر الخاص به و يمكنك تجاهل تحميل بعض المفات كما تريد .

و علي عكس برنامج HTTrack برنامج WebCopy ليس لديه دعم متطور لجميع المواقع حيث فى بعض الأحيان لا يتمكن من تحميل ملفات الموقع .

متوفر فقط للويندوز .

PageNest Free Offline Browser

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (1)

يمكنك الإعتماد عليه فى نسخ كامل الموقع أو صفحات محددة منه كما هي تماماً فقط كبقية البرامج أدخل رابط الموقع وسيتم تحميله لجهازك و المميز فى ذلك البرنامج أنه يحتوي على أداة لتحميل ملفات متعددة فى نفس الوقت لتسريع وقت التحميل .

برنامج PageNest لا يحتكر تصفح المواقع من خلاله حيث يمكنك تصفح المواقع من متصفحك المفضل كجوجل كروم .

البرنامج مجاني كبقية البرامج و يعمل على ويندوز فقط .

BackStreet Browser

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (88

من المتصفحات القوية التي تعمل بدون إنترنت مع أداة قوية لتحميل ملفات متعددة فى نفس الوقت لسرعة تحميل ممتازة كبرنامج PageNest حيث يعمل سريعاً على تحميل كافة ملفات الموقع أو جزأ منهُ و يشمل ملفات HTML و الصور و جميع أكواد الموقع لتصفحه دون مشكلة و بخواصه كاملة .

و كما أنه يقوم بضغط الملفات لتوفير مساحة الهارد ديسك لديك من خلال خاصية zip/unzip دون الإخلال بخواص الموقع لكن يمكنك تصفح الموقع من أي متصفح أخر فى حالة أنك لم تقم بضغطه .

و يحتوي على خاصية تحديث ملفات الموقع فى حالة توفر مواضيع جديدة و إستكمال التحميل أيضاً ، و يعمل فقط على أنظمة ويندوز .

WebReaper

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (8)

يقوم بفحص الموقع وتحميل جميع ملفاته من صفحات و صور لتصفحه بدون إتصال إنترنت و يمكنك تصفح الموقع من خلال أي متصفح أخر مفضل لديك ، كما يدعم تصنيف ملفات الموقع لتحديد الملفات التي يجب تحميلها و المميز فى برنامج WebReaper إحتوائه على أداة بروكسي تمكنك من فتح وتحميل المواقع المحجوبة عنك .

البرنامج مجاني و يعمل فقط على ويندوز .

WinWSD WebSite Downloader

WinWSD WebSite Downloader

يأتي بواجهة سلهة وبسيطة و يدعم نفس خواص البرامج الأخري من تحميل كافة الموقع أو جزأ منهُ و إمكانية تصفح الموقع من أي متصفح أخر و يقدم لك خمسة أوضاع للتحميل ” تحميل الموقع بالكامل ، تحميل الموقع وتجاهل ملفات الوسائط ، تحميل الصور فقط ، تحميل ملفات الوسائط فقط ، او تحميل كود الموقع ” مع إمكانية تحميل ملفات محددة من السابق ذكره .

كبرنامج إنترنت داون لود مانجر يدعم خاصية إطفاء الجهاز بعد إنتهاء التحميل و هو مجاني و يدعم نظام ويندوز فقط .

Local Website Archive Lite

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (3)

مختلف قليلاً عن البرامج الأخري حيث لا يمكنه تحميل الموقع بالكامل فقط يقوم بتحميل صفحات الموقع و الملفات و يمكنك ربطه مع برنامج  Website Watcher لتحديث التغيرات التي تحدث فى الصفحات التي تم تحميلها و المميز فى برنامج Local Website Archive Lite هو توافقه و دعمه للعديد من الأدوات المفيدة الأخري و المتصفحات المشهورة أيضاً كجوجل كروم .

و يمكنك البحث عن معلومة معينة فى الصفحات التي تم تحميلها ، و هو يعمل فقط على أنظمة ويندوز .

Getleft

أفضل 10 متصفحات تعمل بدون إنترنت (6)

من البرامج المميزة أيضاً و التي تدعم تحميل الموقع بالكامل و تصفح الروابط الداخلية به بكل سهولة كما لو أنك تمتلك إتصال إنترنت كبرنامج HTTrack و WebAssistant Proxy و هو يعمل على جميع الأنظمة .

Getleft ليس بقوة HTTrack و هو يقوم بتحميل ملفات HTML فقط حيث لا يستطيع التعامل مع ملفات Java ، و لكن يوفر خصائص أخري كإستكمال التحميل و فلترة الملفات و إمكانية عرض خريطة الموقع قبل تحميله ، و يمكنه أيضاً تتبع الروابط الخارجية لتصفحها .