اقسام الموقع

مراجعة هاتف iPhone 6s Plus


 

مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (1)

ازاحت اول امس شركه ابل عن هاتفها الذكي iPhone 6s Plus  ضمن مؤتمر خاص عقد في سان فرانسيسكو قام بحضوره ما يقارب 6000 الاف شخص من داخل قاعه المؤتمرات Bill Graham Civic Auditorium الجهاز الجديد حصل على العديد من التغييرات لكن هل فعلا يستحق ان يكون هاتف ايفون 6 اس بلس الهاتف المثالي للمستخدم , سنتعرف على ذلك بعد مراجعه الجهاز في هذه المقاله .

مواصفات هاتف iPhone 6s Plus :

ابعاد والوزن

158.2 x 77.9 x 7.3 mm

192 g

الشاشة LED-backlit IPS LCD, capacitive touchscreen, 16M colors

5.5 inches

المعالج

iphone 6s plus

Dual-core 2 GHz

معالج الرسومي Apple A9
الذاكرة العشوائية 2 GB RAM
الذاكرة الداخلية 16/64/128 GB
كاميرا امامية 5 MP
كاميرا خلفية 12 MP
بطارية Non-removable Li-Po 2915 mAh battery
نظام التشغيل iOS 9

مميزات هاتف iPhone 6s Plus :

بعد استعراض مواصفات الهاتف نبدأ باستعراض المميزات الكاملة الخاصه به .

التصميم

مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (2)مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (3)

لم يتغير ابدا تصميم هاتف  iPhone 6s Plus  عن ايفون 6 , فقد حافظت ابل على نفس الشكل التقليدي للجهاز لكنها قامت بتعزيز ماده الالمنيوم التي تم تصنيع الجهاز منها بعكس الاصدارات السابقه , بحيث ماده الالمنيوم الجديده ” 7000 ” التي تستخدم في الطيران ستكون اكثر مقاومه للتاكل وتحمل الخدوش كما تم اضافه طبقه خاصه فوق الالمنيوم لمنع تاكسد الجهاز .

الشاشه 

مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (3)مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (4)يقدم هاتف iPhone

6s Plus شاشه بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل الشاشه مزوده بغطاء خارجي مصنوع من الزجاج  oleophobic وقد اشارت ابل الى ان هذا الزجاج من اقوى انواع الشاشات الزجاجية المتوفر حاليا للهواتف الذكيه , الشاشه تدعم اللمس المتعدد وميزه قوه اللمس  Force Touch .

الاداء و المعالج
 مراجعة هاتف iPhone 6S (13)

اخيرا قامت ابل بتخلي عن الكثير من تقاليدها القديمه حيث كشفت عن معالج A9 الجديد الخاص بها والذي تم تدعيم هاتف iPhone 6s Plus  به , المعالج يعمل على معمارية 64 بت , كما يوفر المعالج الجديد تحسين كبير في سرعه اداء الجهاز وتحسين ايضا في اداء معالج الرسوميات , كما اعلنت الشركه الامركيه عن تدعيم الهاتف بمعالج M9 الخاص بالتعرف على الحركه.

الذاكرة العشوائة والداخليه

يأتي الهاتف بذاكرةعشوائية 2 جيجابايت من نوع DDR4 , مع ذاكرة داخلية 16 جيجا و 64 جيجا و 128 جيجا غير قابلة للزيادة .

الكاميرا

مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (5)مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (6)اعلنت شركه ابل عن

تحديثات عديده في كاميرا iPhone 6s Plus حيث تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل مع فلاش مزدوج LED , الكاميرا لديها القدره على تصوير مقاطع فيديو بدقة الـ4K بدقة وضوح تصل الى 3840 ×2160 بيكسل , تبلغ فتحع العدسه للكاميرا F2.2 , حجم البيكسلات في الكاميرا 1.2.2 ميكرون , كما تم تدعيم الجهاز بكاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع فلاش امامي .

البطاريه

مراجعة لهاتف iPhone 6s Plus (7)

ما يعيب ابل ربما كالعاده البطارية حيث دائما في جميع مؤتمراتها لا تصرح عن ابدا عن اداء البطاريه وتكتفي بالقول بانه تم تحسينها لكن عندما يخضع الجهاز لاختبارات الاداء للاسف ينصدم عشاق هذه الشركه بان البطاريه لم يجرى عليها اي تحسينات  حيث تقدم بطارية iPhone 6s Plus  سعه 2900- 3000 ميلي امبير فقط / وهذه السعه لا تكفي ابدا لمستخدمي الجهاز في وضع الاتصال ضمن شبكات LTE حيث ان الجهاز لن يستطيع الصمود اكثر من 5 ساعات عمل متواصله .

الوان الهاتف

مراجعة هاتف iPhone 6S (12)

Space Gray, Silver, Gold, Rose Gold

الاسعار

نسخه 16 جيجا سيبلغ سعرها 749 دولار , نسخه 64 جيجا سيبلغ سعرها 849 دولار , اما نسخه 128 جيجا سيبلغ سعرها 949 دولار .

تبدأ الطلبات المُسبقة على الهواتف من يوم السبت 12 سبتمبر الجاري ويتوفر رسميًا يوم 25 سبتمبر الجاري في أستراليا، الصين، فرنسا، بريطانيا، كندا، ألمانيا، اليابان بالإضافة إلى هونج كونج، نيوزيليندا، سنجافورة والولايات المُتحدة الأمريكية.

الخلاصة

تقريبا فى نفس مواصفات هاتف ايفون 6 اس لا يوجد فرق كبير لكى يشجع المستخدمين على شراؤه ربما عمر بطارية اطول وشاشة اكبر ! فقط .