اقسام الموقع

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر


نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر

عدد المهتمين بمجال التقنيه بشكل عام اصبح في زياده بشكل كبير ومستمر, وهذا يفسر حال الكثير من الشباب الذي وصل له من الناحيه الصحيه, حيث اصبح الجلوس امام شاشات الكمبيوتر امر حتمي بشكل يومي لساعات طويله, حتي في اوقات الراحه يقوم باستخدام الاجهزه المحموله مثل هاتف او تابلت لتفقد الأنترنت.

بالتاكيد هناك فئه كبيره عملها مرتبط بمجال الأنترنت ولا يوجد مفر من الجلوس امام شاشة الكمبيوتر, وبالتأكيد ليسوا بحاجه لنصائح من اجل معرفة الطريقه الصحيحه للجلوس امام الكمبيوتر او الطريقه الصحيحه لاستخدام لابتوب علي سبيل المثال.

هم اكثر فئه علم بالطريقه الصحيحه لاستخدام الأجهزه وايضا هم اكثر فئه علي علم بمخاطر هذه الأجهزه علي المدي البعيد, لكن هناك الكثير التقنيه بشكل عام تعتبر شغف حيث يمكن الجلوس بالأيام امام جهاز الكمبيوتر لانهاء عمل ما.

المشكله هنا تأتي ان مع تقدم العمر وازيداد الوقت الذي تقضيه امام جهاز الكمبيوتر تبدأ تشعر بألم في الضهر مما قد يضظرك للذهاب الي دكتور, قد تكون في بدايه ترفض الذهاب لكن مع الوقت ستجد نفسك تطرق بابه, وايضا الأمر نفسه بالنسبه للعين, ومع نقص وزنك او زيادته بشكل كبير وعدم قدره علي التركيز والرغبه في النوم بشكل كبير عن قبل, وايضا رعشه والكثير من الأشياء التي تبدأ بالشعور بها.

في هذا الموضوع كما وضحت لن اوضح طريقه الجلوس امام جهاز الكمبيوتر, وحتي اذا كنت مهتم بمعرفه كيفيه الجلوس امام الكمبيوتر الي اخره يمكنك مشاهدة هذا الموضوع :

لكن في هذا الموضوع استعرض معك طرق تجعلك قادر علي الجلوس امام الكمبيوتر كما تشاء بالطريقه التي تفضلها التي اعتقد انك حاولت لتغييرها لكن لطالما كنت تعود لها في النهايه.

بداية جيب عليك الألتزام بما سيتم ذكره وسوف تشعر بفرق كبير خلال مده قصيره.

  • رياضه

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر رياضه

يجب عليك ممارسة الرياضه, هذا الأمر ليس اختياري لكن امر حتمي, حيث يجب عليك ممارسه اي نوع من الرياضه, ويفضل هنا الذهاب لصالات الـ GYM, ليس عليك اختيار وقت ثابت للذهاب الذي بالتاكيد سوف يكون مرتبط بالوقت الغير ثابت لجلوسك امام شاشة الكمبيوتر, قم بتحديد عدد ايام ليكن 5 ايام في الأسبوع.

  • المشي

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر المشي

حاول ان تقوم بتجديد وقت للمشي ليكن 3 ايام في الأسبوع, لكن الوقت المخصص للمشي يجب ان يكون للمشئ فقط, ليس للذهاب لشراء شئ ما, حيث يجب ان تغادر المنزل وانت تعلم انك ذاهب لتقضيه وقت معين من اجل المشي.

  • دراجة هوائية ( عجله )

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر العجله

اذا كنت تقضي وقت كبير في المواصلات للذهاب للعمل او الدراسه او حتي الرياضه, حاول ان تشتري عجله, وتكون هي وسيله المواصلات الرئيسيه, وايضا حاول بتخصيص من يوم الي 3 ايام للخروج من المدينه التي تسكن بها والذهاب الي مدينه اخري مجاوره والتي يجب ان تبعد علي الأقل 20 كيلوا لطريق الذهاب فقط, هذا الأمر سوف يفرق معك بشكل كبير.

  • نظام غذائي

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر اكل صحي

طالما بدأت بممارسة الرياضه, قم بالذهاب لمدربك وأجعله يقوم بكتابة نظام غائي لك وفي النظام الغذائي اجعله يقوم بكتابة اكثر من خيار لكل وجبه بحيث يكون لوجبه الفطار هناك اكثر من خيار حتي لا يكون النظام ثابت كل يوم.

حاول ان تبدأ بالأبتعاد عن المشروابات الغازيه بشكل نهائي, وايضا المنبهات مثل القهوه أو حتي مشروبات الطاقه, ابدأ في البحث عن الأكل الصحي وقبل شراء اي طعام او مشروب ابدا في قرائه مما يتكون هذا المنتج ونسبه بروتين الي اخره, ابدأ بتثقيف نفسك عن طريق جوجل.

  • مساحة العمل

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر مساحة عمل

ابدأ بتجهيز مساحة عمل جيده لجهاز الكمبيوتر الخاص بك, وهذا الموضوع تحدثنا عنه من قبل يمكنك مشاهدة الموضوع, حيث وجود مساحة عمل بالتأكيد سوف تفرق معك بشكل كبير.

  • كن أجتماعي

نصائح لحل مشاكل التي تظهر نتيجة جلوسك لساعات طويله امام الكمبيوتر كن اجتماعي

حاول ان تبدأ بالأتصال بأصدقائك وبدأ بزيارة عائلتك, هذا الامر سوف يفرق معك بشكل كبير.

بعد تنفيذ هذه الخطوات, سوف تتخلص من المشاكل التي تواجها من الجلوس امام جهاز الكمبيوتر, وبالتاكيد كلما بدأت بشكل اسرع في تنفيذ هذه الخطوات, سوف تتجنب الكثير من المشاكل في المستقبل.

وعامة لا تقلق بالنسبه للمشاكل اليوميه التي تواجها مثل طريقه جلوسك امام جهاز الكمبيوتر مع الرياضه جسمك لن يكون قادر علي استيعاب تلك الطريقه وبشكل غير مباشر ستبدأ بالجلوس بشكل صحيح, وايضا مشاكل التركيز سوف تبدأ بالحل طالما انت توفر لنفسك وقت للراحه, وايضا مشاكل مثل النظر سوف تحل, وسوف تكون قادر علي الجلوس لفترات اطول بدون الحاجه لمنبهات او مشروبات طاقه.

هذه الخطوات قمت بتنفيذها بشكل حرفي قبل كتابة هذا الموضوع لمده 4 اشهر تقريبا, لذا كل ما قمت بكتابة قمت بالفعل بتجربته, حاول ان تبدأ الان, اذا كنت ترغب في الحفاظ علي صحتك وترغب في تقضيه وقت اكبر امام جهازك.

يمكنك ايضا قرائة موضوع سابق كنا قد تطرقنا له