انواع windows 10 والفرق بينهم


أصدارات ويندوز 10 التي سوف يصدر بها

مع اقتراب موعد اطلاق النسخه النهائيه من نظام تشغل windows 10 نستعرض معكم الأصدارات التي سوف يصدر بها النظام لمختلف المنصات وما هي النسخه المناسبه لاستخدامك وعملك.

سيكون متوفر لجميع الاجهزه المكتبيه ولابتوب وايضا تابلت الهجينه 2 في1, ويمكنك شراء هذه النسخه عن طريق متجر مايكروسوفت.
هذه النسخه سوف تحتوي علي جميع المميزات التي يأتي بيها نظام ويندوز 10, ويمكنك عمل تحديث من ويندوز 7 او ويندوز 8/8.1 بشكل مجاني.

سوف يحتوي علي بعض المميزات التي لن تجدها في ويندوز هوم مثل remote desktop connection و التحكم في التطبيقات والتحديثات الخاصه بـ Business service.
ويندوز برو سوف يكون الاختيار الأمثل للأعمال الصغيره, ويمكنك ايضا تحديث لنظام ويندوز 10 برو من نظام 7 و 8/8.1 بشكل مجاني

سوف يكون اصدار ويندوز موبيل متاح للهواتف وايضا تابلت التي تحتوي علي شاشه اقل من 8 انش, ويمكن تحديث لويندوز 10 موبيل بشكل مجاني من الاجهزه التي تحتوي علي 8.1 خلال السنه الأولي التي سيتم فيها اطلاق ويندوز 10

سوف تكون متاحه للأعمال المتوسطه والكبيره, والتي سوف تحتوي علي مميزات ويندوز برو وسوف تحتوي علي مميزات اخري مثل operating system deployment و comprehensive device and app management.
سوف تكون متاحه للشراء ليس للتحديث

سوف يكون اصدار مميز من ويندوز 10 للهواتف وايضا التابلت وسوف يكون متاح عن طريق الشراء فقط.

هذا الاصدار سوف يكون متوفر للمدارس وسوف يكون موجه للتعامل مع الطلاب وايضا المدرسين, وسوف يحتوي هذا الاصدار علي جميع خواص Windows 10 Enterprise, وسوف يكون هذا الاصدار متاح عبر academic Volume Licensing.

  • نسخ مخصصه لأاجهزه ذات مواصفات ضعيفه ومعينه

بشكل اساسي ويندوز 10 سوف يكون متاح عبر 6 اصدارات مختلفه ولكن سوف يكون هناك اصدارات مميزه من Windows 10 Enterprise و Windows 10 Mobile Enterprise للأجهزه معينه مثل اجهزة الصراف الألي.
وسوف يكون هناك ايضا اصدارات اخري مثل Windows 10 IoT و IoT اختار لـ Internet of Things أنترنت الأشياء , والتي سوف تكونه مخصصه لاجهزه معينه ايضا.

بالنسبه للفرق بين نسخ 3 الخاص بأجهزه PC بشكل دقيق يمكنك مشاهدة هذا الموضوع, حتي يتم صدور فرق رسمي من مايكروسوفت وسيتم تعديل الموضوع واضافه جدول الفرق هنا.