اقسام الموقع

العوامل التى تعتمد عليها سرعة وقوة كفائة الالعاب


العوامل التى تعتمد عليها سرعة وقوة كفائة الالعاب

الالعاب اصبحت متجددة بشكل سريع وهناك فئة كبيرة من المستخدمي لديهم شغف كبير بتجربة العاب والأستمتاع بها, لكن هناك فجوة كبيرة لأرضاء هذا الشغف بسبب عدم قدرة أجهزتهم علي تشغيل هذه العاب.

هناك من يجهل بعض الحقائق الرئيسية التى تعتمد عليها قوة وسرعة اللعبة , فكثير من عشاق الالعاب يظنون علي سبيل المثال ان اهم شئ يجب دائما رفعة هو الذاكرة العشوائية (RAM).

فهناك بعض العوامل المهمة لنستعرضها معا بشكل مبسط :

العامل الاول :

وهو المعالج وهو العمود الفقرى فى الحاسوب اذا كان ضعيف فلن تعمل اللعبة بكفائة عالية حتى وان كنت تمتلك اللوحة الام (motherboard) جيدة ذاكرة العشوائية (RAM) عالية  وكارت شاشة قوى جدا اذا كان المعالج غير قادر على العمل مع اللعبة بشكل جيد.

يمكنك ايضا متابعة هذا الموضوع لفهم اكثر حول الفرق بين AMD Vs Intel :

العامل الثانى :

اللوحة الام (motherboard) فكثير من الناس يجهلون هذا الامر ويقومون بشراء كارت شاشة قوى مع معالج I5 على سبيل المثال RAM 16GB  وكل هذا على لوحة ام H61 فهذا امر خاطئ تماما لان اللوحة الام اذا كانت سرعتها بطيئة فى استجابة الاوامر وتنفيذها وارسالها مرة اخرى للقطعة المناسبة ستكون اللعبة بطيئة ولن تستفيد فعليا من قوة قطع الهاردوير الاخرى هذا لان اللوحة غير قادرة على مسايرة سرعة القطع الاخرى.

ويمكنك معرفة المزيد عن طريق الموضوع التالي :

العامل الثالث :

كارت الشاشة وقد يتعجب البعض من يقومون بقرائة المقال باننى كيف ذكرت كارت الشاشة فى العامل الثالث وليس الاول هذا ببساطة لان الاوامر التى تنفذ تبدا بالعوامل بالسابق ذكرها اى عندما تقوم بتشغيل اللعبة باختصار شديد اذا كانت اللوحة الام غير سريعة فلن يكون للكارت  فائدة لانك لن تستفيد بقوته 100% بل كن على يقين انك ستكون تتمتع فقط ب 70 او 80 % من قوة الكارت.

اما المعالج فباختصار اذا كان المعالج غير قادر على تشغيل اللعبة ما فائدة الكارت حين اذا واللعبة لن تعمل بسبب ان المعالج غير قادر على تشغيلها لذلك تم ذكرهم فى المقام الاول.

يمكنك ايضا معرفة المزيد عن كارت الشاشة وكيف يتم اختيارة :

العامل الرابع :

وهو الذاكرة العشوائية (RAM) ولكى اشببها بكل بساطة فهى قطعة من الارض وكل تطبيق او لعبة تريد ان تعمل يجب ان تستاجر جزء من هذه الارض وكلما كانت مساحة الارض كبيرة كلما كان متسع اكبر وفراغ اكبر عن تشغيل التطبيقات مما يؤدى الى سيولة عمل الحاسوب لذلك هو امر مهم جدا ولكن ليس بالمتحكم فى سرعة اللعبة قبل كل هذه العوامل.

ويمكنك معرفة المزيد عن طريق الموضوع التالي :

العامل الخامس :

نظام التشغيل اذا كان نظام التشغيل الخاص بك غير اصلى او به تعديلات او به اخطاء او مفعل بطريقة غير قانونية فتوقع مشاكل فى النظام وبالتالى مشاكل فى تشغيل الالعاب والتعريفات.

العامل السادس : 

البرامج والتعريفات, كلما قمت بتحميل النسخ الاخيرة من التعريفات الخاصة بقطع الهاردوير وحرصت على تحديثها كما حرصت على تحديث البرامج التى تساعد فى تشغيل الالعاب بجودة جيدة مثل Direct X وغيره كلما ساعد على سرعة اللعبة وكفائتها.

ويمكنك معرفة أكثر عن ذلك عن طريق الموضوع التالي :

فى النهاية يمكنك ان تعتبر كل هذه العوامل دائرة متكاملة اذا قمت باهمال احدهم ستجد تاثير واضح فى سرعة وكفائة اللعبة, ايضا تم توضيح جميع العناصر بشكل مبسط حتي يسهل فهمها, يمكنك ايضا متابعة سلسلة تجميع جهاز الكمبيوتر للتعرف علي اساسيات قطع الهاردوير وأهم العوامل المؤثرة عند شراء جهاز جديد.