اقسام الموقع

أدوبي تتخلى عن الفوتوشوب وتدعم خدماتها السحابية


 

أدوب

مما لا شك فيه ان شركه ادوبي هي الرائده في مجال التصميم بعملاقها الفوتوشوب رغم انها كانت من بدايه احدي اضافات الماسحات الضوئيه وكذلك توقفه لفترة طويلة، فوتوشوب الآن هو الاسم الأكثر شهرة لدى أدوبي، ويُعد المعيار الافتراضي في جميع أنحاء العالم للطباعة والمهنية في تحرير الصور وتصميم الرسومات.

وفي مؤتمر أدوبي ماكس 2013 هذا الأسبوع، أعلنت الشركة عن نظام جديد سيقدم العديد من التحسينات حتى لأدوات الرئيسية للبرنامج، والذي يعتبر مرحلة انتقالية من إصدارات مجموعة كرياتيف سويت Creative Suite إلى كرياتيف كلود Creative Cloud، وجعلته نظام المستقبل عبر الانترنت، ويأتينا هذا التحول من خلال الاشتراك الشهري بمبلغ 50 دولار أمريكي مقابل خدمات المزامنة، مع 20 جيجابايت مساحة متوفرة على شبكة الانترنت من أجل تخزين جميع أنواع الوثائق، مع التحميل التلقائي من خلال منصة النظام الجديد من وإلى جميع التطبيقات في المجموعة، وتشمل كذلك إمكانية التواصل عبر مجتمع Behance الذي استحوذت عليه أدوبي مؤخراً للنقاش عن أحدث الأعمال والابتكارات الفنية على الشبكة العنكبوتية.

ما هو الاسم الجديد للفوتوشوب؟

حسناً، كما تبين، فوتوشوب سي سي Photoshop CC والذي يعتبر هو الاصدار الأول من خدمة الاشتراك السحابي لأدوبي، ليس هناك نظام الترقيم – هذا على الأقل في الوقت الراهن: فقط أدوبي سي سي Adobe CC.

11

كانت أدوبي من قبل تصدر برنامج Photoshop Extended والذي يتم شراؤه إلى الآن كجزء منفصل عن الفوتوشوب العادي، والآن نجد أن فوتوشوب سي سي لديه خصائص ومميزات Photoshop Extended، ويشمل تحرير الصور ثلاثية الأبعاد وتحليل الصور بشكل أكثر تطوراً من كافة الجهات.

فوتوشوب سي سي يضيف محرك تحرير الصور بجودتها الأصلية RAW، فضلاً عن بعض الأمور الفريدة بعض الشئ مثل التعامل مع الصور التي يوجد بها اهتزاز بسبب الكاميرا، هذا ما كشفت عنه الشركة إلى الآن، يبدو أن الاصدار الجديد حقاً سيقوم بعمل المعجزات للمستخدمين، فلا توجد صورة بدون ولو اهتزاز بسيط، لكن مع فوتوشوب سي سي صار الأمر مختلف.

ومع محرك فوتوشوب سي سي السريع والخاص بصور الـ RAW، أتت أدوبي بإصدار لايت روم Lightroom للقيام بكافة التأثيرات عليها، هذا الاصدار أيضاً يقوم بالتعديل الذكي لحدة الصورة، ومسارات الدمج، ومجموعة من المميزات الجديدة والتي تم اعتمادها من برنامج إليستراتور Illustrator واللايت روم.

في الوقت الحالي ليس من الواضح إذا كان فوتوشوب سي سي سيكون متوفراً للمستخدمين الذين لا يرغبون في العمل عبر خدمات أدوبي السحابية ودفع رسوم خدمة الاشتراك أم لا، لكن المثير للاهتمام هو معرفتنا أن أدوبي تحاول العمل على فضاء الانترنت حيث ستجعل من تلك الفئة العريضة من غير المتصلين لديهم تأثير على الشبكة.

فيما يلي مجموعة من المقاطع التي توضح بالتفصيل بعض المميزات المضمنة في فوتوشوب سي سي. تشاهدون أولاً خاصية أدوبي كاميرا راو 8 و دعم الطبقات.

التالي هو توضيح لخاصية الحد من اهتزاز الكاميرا Camera Shake Reduction، وستكتشفون بعض المتعة في هذا المقطع.

وأخيراً تشاهدون ميزة التعديل الذكي لحدة الصورة، وهو تحديث في نظام الفوتوشوب الجديد يسمح لكم الحد من التشويش الموجود بالصورة والذي من شأنه أن يٌظهرها بشكل طبيعي من خلال تعديل حدة الصورة بإسلوب جديد.

قبل أن اذهب، مرة أخرى من أجل التذكير، صارت الطريقة الوحيدة من أجل تلقي التحديثات لمنتجات أدوبي هي الاشتراك بالخدمة السحابية بـ 49.99 دولار في الشهر، ودعوني ألخص لكم في كلمة واحدة سبب قيام شركة أدوبي بهذا الأمر، إنها: القرصنة.

الخلاصه 

شركه ادوبي هتنزل اصدار جديد من سلسله برامج الفوتوشوب وهتبدأ بالاصدار الاول الي هو cc

البرنامج هينزل بمميزات كثيره ومميزه جدا شاهد الفديو اسفل لمشاهده تجميعه لاهم المميزات

بعد ذالك ستقوم ادوبي بعمل برنامج يعتبر كوسيط بينه وبين الخدمه السحابيه بمعني هيتم تنزيل البرنامج وتشغيله ولكن قبل تشغيله تحتاج الي حساب علي الخدمه السحابيه الخاصه بها وذالك يتكلف اشتراك شهري اظن ان ادوبي تريد تحديد عملائها خصوصا ان مستخدمي الفوتوشوب بدون شراء نسخه مرخصه رقم كبير جدا الفكره هو برنامج  Photoshop CC هيتم تستطيه علي جهازك وربطه بالخدمه السحابيه ومن خلالها هيتم تثبيت اعددات البرنامج وغيرها ليس بمعني ان يكون متصل علي الانترنت بصفه دائمه ولكن ان تبدأ في اعداداتك المهمه ويمكنك ان تقوم بفتح اعمالك علي اي جهازك اخر للتعديل عليها ولكن يجب ان يكون عليه  Photoshop CC