اقسام الموقع

توضيح تحديث سياسه استخدام الفيس بوك الجديده


توضيح تحديث سياسه الفيس بوك الجديده

في الفتره الأخيره قام الفيس بوك بتحديث شروط استخدام موقع وتطبيقات الخاصه بالفيس بوك وقام بتنبيه جميع المستخدمين عن طريق اشعار في حسابه او عن طريق ارسال رساله الي بريده الأليكتروني, وكانت تتضمن ان بمجرد استخدامك الفيس بعد 1 يناير من 2015 هذا يعتبر موافقه علي هذه الشروط والتحديثات الجديده.

لذا من خلال هذا الموضوع نستعرض معكم هذه التحديثات وأهم ما جاء بها لكي تبقي علي أطلاع دائم بشروط استخدام الفيس بوك وتتعرف أكثر علي الخصوصيه.

يمكنك ان تقرأ النص كامل الخاص بالتحديثات عن طريق الرابط التالي :

بدايه الفيس بوك ينبهك بأن استخدامك لخدماته بعد 1 يناير هذا يعد موافقه علي الشروط التاليه.

بعد ذلك يستعرض الفيس بوك ان خلال الأعوام السابقه قدم عدد ميزات وخواص للمستخدمين وكان الفيس بوك ليس فقط موقع تتصفحه عن طريق متفصحك انما قدم عدد من التطبيقات مثل فيس بوك ماسنجر .. الخ

وكثير من المستخدمين طلبت توضيح كيف يتم استخدام بياناتهم علي الفيس بوك.

الأن الخصوصيه الجديده للفيس بوك اصبحت اسهل عن قبل وستتعلم كيفيه التحكم في خصوصيه بياناتك بسهوله عن قبل وايضا بشكل كامل, والان الفيس بوك يقوم بتحديث الخصوصيه وملفات الكوكيز وما الي ذلك.

الفيس بوك كان يعمل علي عدد من الخواص والمميزات الجديده من قبل وكان ينتظر ان يقوم بأطلاقها للمستخدمين اعتمادا علي التحديثات الجديده, وايضا يشرح الفيس بوك التطورات الجديده التي حدثت علي الاعلانات والتطبيقات الخاصه بالموقع.

Privacy Basics

تحديث الخصوصيه الجديد يجيب علي أكثر الاسئله شيوعا وهو كيف نتحكم في بيانات حسابنا علي الفيس بوك.

مثلا الأن تستطيع تتعلم كيفيه عمل حظر لصديق او منع اشاره وحذف اصدقائك وايضا كيفيه اختيار من مسموح له لمشاهده منشوراتك, وهذه المعلومات متاحه بـ 26 لغه.

الخصوصيه الجديده هي أخر خطوه قمنا بها لكي نتأكد انك تشارك بيانات التي ترغب في مشاركتها مع اصدقائك.

Helping you get more out of Facebook

يوضح الفيس بوك ان كل يوم مستخدمين يقوموا باستخدم عدد من التطبيقات للتواصل مع اصدقائهم وايضا الأماكن واشياء اخري يهتموا بها.

الخصوصيه الجديده تستعرض عدد من المميزات التي كانوا يعملوها عليها من قبل لتطوير تجربه استخدامك للفيسبوك. وفي نفس الوقت الخصوصيه الجديده تشرح كيف تعمل هذه الخدمات والمميزات الجديده واصبحت اسهل في الفهم ويستعرض الفيسبوك عدد من هذه المميزات التاليه :

  • Discover what’s going on around you

هذه الميزه بأختصار تخبرك بما يحدث حولك ويوضح الفيس بوك ان هذه الميزه يتم التحكم بها عن طريقك ليست أمر يفرضه الفيسبوك عليك بمعني انك عندما تقوم بعمل check in لمكانك علي الفيسبوك لكي تشاركه مع اصدقائك يقوم الفيسبوك بتوضيح ما يحدث حولك .. الخ, وهذا يعتمد علي مشاركتك انت لهذه البيانات.

كما يوضح الفيسبوك انه يعمل علي تطوير هذه الميزه بحيث في المستقبل يظهر لك لائحه المطاعم الموجوده حولك وايضا يمكن ان تجد لائحه اصدقائك الموجوده في نفس المكان معك.

  • Make purchases more convenient

الفيس بوك يرغب في ان يجعل عمليه الشراء أكثر قناعه بالنسبه للمستهلك حيث انه يرغب في وضع زر وظيفته هي الشراء لذا فا الفيس بوك يختبر هذا الزر وكيف يمكن تطويره ليساعدك في اعطائك تجربه مستخدم رائعه اثناء شرائك وايضا الفيس بوك يقوم الأن بتطوير تقنيه جديده تساعد علي تحويل الأموال عن طريق الفيس بوك.

  • Find information about privacy on Facebook at the moment you need it

الان يمكنك الحصول علي معلومات عن الخصوصيه والأرشادات عن طريق تحريك زر الخاص بأرشادات واقتراحات ليكون اسهل في الوصول اليه.

  • Understand how we use the information we receive

هنا يوضح لك الفيسبوك كيف يقوم بأستخدام بياناتك, مثلا فهم او معرفه حاله البطاريه والأشاره تساعدهم في فهم اذا كان التطبيق الخاص بهم يعمل بشكل طبيعي ام لا علي جهازك.

ويوضح انه يطلب منك الأذن في الحصول علي مكانك في حاله اردت ان تقوم بعمل check-ins  او اضافه مكانك لمنشور معين, اي ان استخدامه لبياناتك يتم عن طريق اذن منك.

  • Get to know how the family of Facebook companies and apps work together

ويرغب الفيسبوك ايضا في توضيح كيف يعمل الموظفين مع بعضهم خلال هذه السنوات وكيف يتم التطوير ويريد التأكد انك الان لديك خلفيه عن الفيس بوك وكيف تم بنائه وخدماته وبرامج والتطبيقات وما الي ذلك.

البيانات الخاصه بك يتم استخدامها لتطوير الفيس بوك ونفس الوقت لتطوير تجربه استخدامك للفيسبوك.

مثلا يرغب الفيس بوك عندما تفقد بيانات انستجرام من خلال الفيس بوك يمكنك استعاده هذه البيانات وايضا يوضح ان الشركات الاخري مثل واتس اب هي بتساعدك للحفاظ علي بياناتك.

  • Your information and advertising

الكثير من المستخدمين يتسائل حول كيف يتم مشاركه بياناتهم مع المعلنين, ويوضح الفيس بوك ان لم يحدث تغيير في هذه السياسه وان الفيسبوك يساعد المعلنين علي ان يتواصلوا مع المستخدمين الذين لهم علاقه بمجالهم من غير ان يتم ذكر اسماء المستخدمين او يتم فرضهم علي المعلن.

Giving you more control over ads

في هذا الجزء يخصصه الفيس بوك لتوضيح كيف يتم التحكم في الأعلانات التي تظهر لك, حيث يوضح ان كثير من المستخدمين يجدوا صعوبه في التحكم في نوعيه الاعلانات التي تظهر لهم بسبب استخدامهم لاكثر من متصفح.

يشرح هنا الفيس بوك هذه النقطه حيث يوضح ان في الماضي نوع الاعلان الذي كان يظهر علي جهازك المكتبي غير الذي يظهر علي لابتوب او الهاتف او حتي التابلت ولأن الفيس بوك يعلم انك تقوم بتصفح موقعه من خلال عده انظمه تشغيل مختلفه وايضا اجهزه مختلفه واكثر من متصفح لذا الفيس بوك يقوم بعرض اعلانات محدده تناسب حسابك وليس جهاز الذي تعمل عليه بحيث لست بحاجه لاضافه بيانات لجهاز جديد لكي تري اعلانات مناسبه بمجرد ان تقوم بفتح حسابك علي الفيس بوك يتم عرض اعلانات المناسبه لك.

ملخص ما سبق

ملخص ما تم توضيحه ان الفيس بوك يفهم الان انك لديك بيانات ترغب في حمايتها وعلي ذلك يقوم الفيس بوك بتطوير عده مميزات مختلفه وخواص جديده, اما بالنسبه للاعلانات الفيس بوك لم يحدث تغيير بها حيث علاقه المعلن بالمستخدم لن تتغير بحيث ان المعلن يقوم بنشر اعلان معين وعلي ذلك يقوم الفيس بوك بأختيار المستخدمين المهتمين بهذا الاعلان عن طريق بياناتهم.

وايضا من خلال هذه التحديثات نري ان الفيس بوك لا يرغب ان يقوم المستخدم بترك الفيس بوك وتصفح موقع اخر حيث يرغب في ان يوفر لك مجموعه من الخدمات والمميزات التي تجعلك تتصفح الموقع وخدماته بشكل كبير.

ويرغب الفيس بوك في توضيح كيف يعمل وكيف يتم تطويره وايضا يوضح انه طوال الوقت يتم العمل علي تطوير مميزات جديده وهذا يظهر من خلال هذه التحديثات, وفي النهايه يرغب الفيس بوك في توضيح لك انه مهتم بك, والاهم هنا ان الفيس بوك لا يقوم بمشاركه بياناتك مع معلنين او جهات اخري.