اقسام الموقع

لماذا جهازك يصبح بطئ في 5 اسباب


لماذا جهازك يصبح بطئ في 5 اسباب

برغم من ان تقدم  التكنولوجيا له الكثير من الجوانب الرائعه ولكن هناك جانب سيئ, التكنولوجيا تتغير بين لحظه واخري هناك تقنيات يتم اضافتها وتحديثها وهناك تقنيات يتم الاستغناء عنها ويتم استبدالها بتقنيات اكثر تطور, لذا انت مضطر كل فتره لاخري ان تقوم بتحديث وتغير جهازك حتي يتناسب مع التقنيات الحديثه.

في هذا الموضوع نستعرض معكم 5 اسباب لماذا يصبح جهازك بطئ.

1- هل اشتريت جهازك قبل عام 2000

الجميع يعلم ان الجهاز الجديد يعمل بكفائه اعلي من الجهاز القديم, لذا اذا كنت تعمل علي جهاز قبل عام 2000 فا تأكد انك لا تستخدم جهاز كمبيوتر في الواقع وانما قطعه هاردوير تنفذ بعد المهام المحدده والتي لن تكون قادر علي تطويرها او تغيرها, وكما وضحت التكنولوجيا تتطور, لذا اذا كنت تفكر في شراء جهاز جديد اعتقد ان هذا هو وقته.

2- هل تستخدم الكثير من البرامج

البرامج المفضله لك وجهازك الذي امامك هي معادله الذي يتضرر فيها هو جهازك بالتأكيد بسبب انك تختار او تقوم بتثبيت برامج جهازك لا يستطيع التعامل معها وتسبب ضرر كبير لجهازك حيث يجب ان تقدر امكانيات جهازك والبرامج التي تستخدمها اذا كانت متوافقه ام لا, لذا اذا كنت تستخدم عدد كبير من البرامج حاول ان تراجع هذه البرامج وتقارن اداء جهازك بعد حذفها.

3- هل تقوم بتحميل عدد كبير من الأفلام والعاب والبرامج

نسبه كبيره من مهتمي ومحبي تحميل الملفات لا يعلموا ان كثره التحميل هذه الملفات في الواقع تضر بجهازك وتجعله بطئ, لذا حاول ان تتخلص من هذه الملفات عن طريق نقلها علي مساحه تخزينيه احطياطيه او قم بنسخ هذه الأفلام علي DVD او حتي الابقاء علي هذه الملفات علي فلاش USB, حاول ان تترك مساحه الهارد الخاص بك مقتصر فقط علي الملفات والبرامج التي تستخدمها بشكل يومي.

افضل طريقه هي ان تقوم بشراء “باك اب” نفس مساحه جهازك وتقوم بنقل جميع ملفات عليه ومن ثم تقوم بعمل تهيئه لمساحه الجهاز وقم فقط باسترجاع الملفات المهمه فقط ستشعر بفرق كبير.

4- هل قمت بتجربه او لعب العاب تحتاج الي مواصفات عاليه

اذا كنت من قبل حاولت ان تقوم بتشغيل العاب لا تتوافق مع امكانيات جهازك عن طريق تغير اعدادات في جهازك او تثبيت بعض البرامج المساعده او حتي بتشغيلها بشكل طبيعي وانت تعرف ان امكانيات جهازك غير متوافقه مع لعبه تاكد ان هذا يضر بجهازك مع الوقت حيث انك تقوم بتحميل زائد علي كارت الشاشه والرام وايضا المعالج تجعله يقوم بعمليات فوق طاقة.

حاول ان تقوم باختيار ما هو مناسب لجهازك هذا سيفيد جهازك وسيجعله يعيش لوقت اطول بنفس الكفائه.

نقطه هنا هل تعلم مساحه كارت الشاشه او قدره المعالج الحقيقه اعلي من القيمه التي امامك وهذا بسبب ان اثناء تصنيع المعالجات مثلا يقوموا بوضع قيمه اقل من قيمه الحقيقه حتي تجعل المعالج يعيش لوقت اطول لذا لا تأتي انت وتقوم بفرض عليه عمليات اعلي من طاقة.

5- جهازك يعمل بشكل جيد لكن الأنترنت ضعيف

اتصال انترنت بالتأكيد يعود عليك في استخدامك للجهاز, اذا كان جهازك جيد ولكن اتصالك للانترنت بطئ تأكد انك ستجد تصفحك واستخدامك للانترنت وتحديثات تعمل ببطئ بسبب ان اتصال الانترنت بطئ لذا لا تتوقع ان يكون جهازك سريع او يعمل بشكل جيد.

بالتأكيد هذه ليست فقط جميع الاسباب ولكن حاولنا ان نذكر بعض من الاسباب التي تسبب بطئ للجهاز لذا حاول تتجنب هذه النقاط وستشعر بتجربه رائعه مع جهازك.